أبيات الشاعر عيسى الناعوري عن عزة النفس: (يا دمعة الإخلاص لا تنضبي أنت بقايا العزة الضائعة الحب والثورة قد جمعا فكوناك جمرة لاذعة كم دمعة مثلك قد أهرقت من مقلة مقروحة جازعة). أبيات شعر للشاعر أسامة بن منقذ: (وقاُلوا: تَوَصَّلْ بالخضوع إِلى الغِنى وما عملوا أن الخضوعَ هو الفقرُ وبيني وبين المالِ بابان حرَّما عليَّ الغنى: نفسي الأبيةُ والدهرُ). أبيات للشاعر علي بن مقرب: (لا تَـسْقِنِـي مَـاءَ الحَيَـاةِ بِـذِلَّـةٍ بَلْ فَاسْقِنِـي بِالعِـزِّ كَـأْسَ الحَنْظَـل). أبيات الشاعر أبو فراس الحمداني: (ومن لم يوق الله فهو ممزق ومن لم يعز الله فهو ذليل ومن لم يرده الله في الأمر كله فليس لمخلوق اليه سبيل). أبيات للشاعر عنترة بن شداد: (عش عزيزا أو مت و أنت كريم بين طعن القنا و خفق البنود). أجمل الأقوال عن عزة النفس مقولة الشاعر سعد الدين الشاذلي: (إن الشعور بالعزة صفة حميده أما الإدعاء بالباطل فهو صفة مرذوله). قول إبن تيمية: (مَنْ عَظُم وقار الله في قلبه أن يعصيه – وقَّره الله في قلوب الخلق أن يذلوه). شعر عن النفس العزيزه. قول عمر المختار: (لما حكم القاضي على عمر بالإعدام شنقاً حتى الموت قهقه عمر بكل شجاعة قائلاً الحكم حكم الله لا حكمكم المزيف).
…….. اللي يوافيهاالأجل.. تموت لكن واقفه)) انت عمري وابتساماتي والعذاب…….. وانت من غيرك ترى ماني محسوب مثل صفرٍ خالف أرقام الحساب………. في شماله تاه يبحث عن جنوب لو تناديني وانا وسط "التراب"………جاوبك عظمي ولو قبري "عميق" الروح ولهانه على شوف شرواك……وان ما حصل قلنا عليها السلامي القلب واحد والمشاعر ترجاك……….. ترجي وصالك يا رفيع المقامي تبقى رفيق الروح والروح تفداك……. شعر غرور وتكبر , شعر عن الغرور والكبرياء , خواطر وشعر ثقة وعزة نفس , شعر قصير عن الشموخ - مجلة رجيم. ويفداك عمري يا رفيع المقامي يا صاحبي فرقا الحبايب كليفه……. والبعد من بين المحبين حراق يا صاحبي لولا الظروف العنيده……ما طاحت يديني على بيض الاوراق يوم السديري قالها في وليفه…….. "ياليت ربي ما خلق حب وفراق" وصلك مثل غيم الربيع استخيله…….. وأنا على باب المحبه رجاوي حاولت قربك مالقيت الوسيله……….. أنا أشهد أني بالمحبه شقاوي مالي على ما يجري اليوم حيله…….. ولاني على بعد المحبين قاوي أنا غرب واللي خاطري ينتحيله شرق………. بعيد وطن مظنون عيني عن أوطاني حصل في غروب الشمس بيني وبينه فرق….. عسى الله يقرب دار من حبه أشقاني بنيت لك بالقلب قصرٍ من ألماس……. ما ينهدم لو حاولوا يهدمونه عليه يوقف وسط الأبواب حراس……ممنوع قصرٍ تسكنه يدخلونه* اّمر تدلل وش تبي دق الأجراس…….
للأسف الوقت لايتسع لنا بالمزيد. المحاورة: أشكرك جزيل الشكر ضيفي الكريم على هذه الإضاءات التي تفضلت بها حول شخصية ابن سينا وقصيدته العينية حول الروح او النفس. أما الآن أدعوكم مستمعينا الكرام الى متابعتنا ونحن نجول في رحاب هذه القصيدة، رافقونا. المحاورة: أيها الأحبة إنها قصيدة غريبة وغامضة في رموزها ودلالاتها وإشاراتها تنسب لإبن سيناء وهي تتحدث عن الروح وهبوطها الى الجسم الانساني بأمر من الله تعالى وبقاءها بداخله حتى موعد مغادرتها له متى ما حان الوقت، تغادره سعيدة بعودتها الى عالمها الأثيري الشفاف. شعر عن الشموخ وعزة النفس – لاينز. وقد صاغ إبن سيناء رحلة الروح هذه شعراً لتبقى خالدة على مر الأيام فلنستمع معاً للفيلسوف والعارف بي علي إبن سيناء وهو يروي هذه الرحلة العجيبة. هبطت عليك من المكان الأرفع ورقاء ذات تعزز وتمنع محجوبة عن كل مقلة ناظر وهي التي سفرت ولم تتبرقع وصلت على كره اليك وربما كرهت فراقك وهي ذات توجع أنفت وما أنست ولما واصلت ألفت مجاورة الخراب البلقع وأظنها نسيت عهوداً بالحمى ومنازلاً بفراقها لم تقنع تبكي اذا ذكرت عهوداً بالحمى بمدامع تهمي ولما تقلع وتظل ساجعة على الدمن التي درست بتكرار الرياح الأربع المحاورة: نعم أيها الأخوة والأخوات والحمى هو الموطن الأصلي الذي منه هبطت منه الروح الى دار المكاره والروح لابد عائدة اليه وعودتها تكون بمثابة عودة الغريب الى موطنه بعد طول فراق وبعد إبتلاءات بعذاب الغربة.
ذات صلة تعريف المقال شعر عزة النفس عزّة النفس تُعرف عزة النفس بأنها الارتفاع عن مواضع الإهانة، وما يُهين النفس، فعزيز النفس لا يسمح لأحد أن يُريق ماء وجهه ويسعى دوماً حتى يبقى موفور الكرامة، ومرتاح الضمير، ومرفوع الرأس شامخ العينين، ومُتحرّراً من ذل الطمع، ولا يسير إلا وفق ما يمليه عليه إيمانه والحق الذي يحمله ويدعو إليه.
الأزياء الرّاقية Haute Couture: أعادَ المصمّمُ Charles Worth تقديمَ ال Haute Couture بطريقةٍ جديدةٍ لفتياتِ تلك الحقبةِ وتميّزت بأقمشةٍ رقيقةٍ مزينةٍ بالزهورِ والشرائطِ لتُظهر براءتهنّ وقابليتهنّ للزواج وهذا كان من سماتِ تلك الفترة. 2- العصر الفيكتوري الأوسط 1660-1880: وهو العصرالذي تأثر ب عدةِ عواملَ مثل: - اختراع ماكينةِ الخياطة. - الملابس أصبحت بعُهدةِ المصمّمين. - ظهور الصّباغ الاصطناعيّة الذي وفّر الألوانَ القويّة. - الأثواب ذاتُ المظهرِ القُببيّ أصبحت تعطي ميلاً شديداً للخلف فقام المصمم Charles Worth بالتلاعب بها مزوّداً إياها بأردافٍ مستعارة. موضة فستان الأميرة 1866: هذه الموضة التي غيرت خطّ الموضةِ المألوفِ واعتمدت قصّتُه على قطعةٍ واحدةٍ مؤلفةٍ من قطعٍ موصولةٍ ببعضها من الكتف وحتى الحاشية. Image: Saved from العصر الفيكتوري المتأخر 1880-1901: تغيّر أسلوبُ ثوبِ الأميرةِ بالاستغناءِ عن حشواتِ الأردافِ وأصبحَ الصدار أضيقَ و أطولَ مع ذيلٍ طويلٍ يشبه المروحة وكان يسمى Cuirasse. الباحثون السوريون - أزياء القرن التاسع عشر - الجزء الثاني. Image: عام 1883 عادت موضةُ الأردافِ الاصطناعية بقوةٍ وبحجمٍ مُبالَغٍ فيه لتعطي مظهراً أشبه بالحصان. بدأ الانتفاخ في الأثواب يخفّ تدريجياً حتى اختفى كلياً.
المصدر: هنا
مولودة في عام 1868، تتحدث عن اللنساء في العصر الفيكتوري - YouTube