المكوّنات علبة واحدة من جبنة الكيري المربعات باكيت من عجينة البف الباستري نصف كوب من الزيت النباتي للقلي طريقة الإعداد من عجينة البف باستري نقوم بتشكيل كرات صغيرة الحجم. طريقة بف باستري بالجبن. نرُق كرات البف باستري ، ومن ثم نحشيها بمكعبات جبنة الكيري ، مع غلقها عند االإنتهاء من عمليّة حشيها. نضع الزيت في مقلاة كبيرة ، ونتركه حتّى يسخن. لاحقاً وعندما يسخن الزيت نقلي كرات عجين البف باستري المحشوة بالجبن ، ونرتركها حتّى تتحمّر ليتم رفعها من بعد ذلك وتصبح جاهزة للتقديم. المصدر:
تعتمد الكثير من الطرق ووصفات في تحضيرها على تواجد العجين ، حيث يتم من خلالها إعداد أشهى الأطباق وألذها ، وإلى جانب طرق ووسائل تحضير العجين التقليديّة انتشرت العجائن الجاهزة و السريعة التحضير المتوافرة في الأسواق والتي بدورها تمنح ربّة المنزل سرعة التحضير وسهولته المعتمدة فقط على تحضير الحشوة المرغوب بها ومن ثم حشي البف باستري وخبزها ، ومن أصناف تلك العجائن السريعة التحضير والمتواجدة بسهولة في الأسواق أو المخابز " البف باستر ي ". ومِن عجينة البف باستري الهشة يمكننا تحضير أطباق مختلفة ومتنوّعة من الفطائر و الحلويات ، ولكَ عزيزي القارئ اخترنا طريقة تحضير البف باستري بالجبن تحديداً. البف باستري بالجبن المكوّنات نصف كوب من جبن الفيتا المفتت شرحتان من العجينة المورّقة الجاهزة ربع كوب من جبن الريكوتا ربع كوب من جبن القشقوان ملح حسب الذوق بيض مخفوق ، عدد 1 زيت رذاذ ، رشّة منه فلفل أسود حسب الذوق طريقة الإعداد بدايةً نقوم بتحمية الفرن على درجة حرارة 200 درجة. كتب بف باستري بالجبن بطريقة أسهل - مكتبة نور. نخلط كل من ( جبن القشقوان ، الفيتا ، الريكوتا) مع البيض في وعاء كبير ، ومن ثم مضيف رشّة من الفلفل الأسود والملح ، مع خلط المكوّنات من خلال الاستعانة بالشوكة إلى أن تمتزج جيّداً ، مع ضرورة الحرص على عدم ترك أي قط كبيرة من جبنة الفيتا.
فيديو وصفة مقبلات الباف باستري المالحة للتعرف على المزيد حول وصفة مقبلات الباف باستري المالحة شاهد الفيديو.
نرُق كرات البف باستري ، ومن ثم نحشيها بمكعبات جبنة الكيري ، مع غلقها عند االإنتهاء من عمليّة حشيها. نضع الزيت في مقلاة كبيرة ، ونتركه حتّى يسخن. لاحقاً وعندما يسخن الزيت نقلي كرات عجين البف باستري المحشوة بالجبن ، ونرتركها حتّى تتحمّر ليتم رفعها من بعد ذلك وتصبح جاهزة للتقديم. فيديو وصفة مقبلات الباف باستري المالحة للتعرف على المزيد حول وصفة مقبلات الباف باستري المالحة شاهد الفيديو.
تفرد مربعات عجينة الباف باستري وفي منتصف كل مربع يوضع مقدار ملعقة كبيرة من مزيج البطاطا المهروسة. توضع البيضة في وعاء، ثم تخفق جيداً. تدهن طرف العجينة بالقليل من البيض المخفوق، ثم تغلق العجينة جيداً للحصول على أقراص مثلثة الشكل. يوضع ورق الزبدة في صينية الفرن، ثم ترص مثلثات الباف باستري في الصينية، ثم تدهن بواسطة فرشاة بالبيض المخفوق وينثر السمسم. توضع الصينية في الفرن المحمى مسبقاً وتترك أن تتحمر وتنضج. تخرج الصينية من الفرن، ثم يقدم الباف باستري بالبطاطا ساخناً. باف باستري بالجبن الكيري المحلى عبوة من عجينة الباف باستري. ست رقائق من الجبن (مربعات). ملعقة كبيرة من الزبدة بحرارة الغرفة. بيضة (مخفوقة). للتقديم قطر بحسب الرغبة. ثلاثة أرباع كوب من الفستق الحلبي المجروش. يسخن الفرن على درجة حرارة 20 درجة مئوية. تدهن الصينية بالزبدة اللينة. تفصل شرائح عجينة الباف باستري بعناية، ثم توضع على سطح العمل المنثور بالدقيق. تقطع كل من شرائح عجينة الباف باستري إلى أربع مربعات متساوية الحجم. يثنى مربع من العجينة للحصول على شكل مثلث. طريقة بف باستري بالجبن - أكلات لجميع الأذواق. يفتح المثلث ثم يحشى بقطعة من مربعان الجبن الكيري، ثم توضع قطعة الباف باستري في صينية الفرن، تكرر العملية إلى حين أن تنتهي الكمية.
* علي بن مَسْعَدة الباهلي ، أبو حَبيبٍ البصري. وثقه أبوداود الطيالسي ، وهو ممن سمع منه ، فهو به أعلم من غيره وذكره ابن خلفون في كتاب " الثقات ". وقال ابن معين: ليس به بأس. قُلْتُ: وهذا توثيقٌ من ابن معين. (الرفع والتكميل: ص221ـ 222). وقال في رواية: صالح. وقال أبوحاتم: لا بأس به. قُلْتُ: وهو من المتشددين في الجرح والتعديل. وقال أبوداود: ضعيف. قُلْتُ: وهو جرح غير مفسَّر. وقال النسائي: ليس بالقوي. قُلْتُ: وهذا تليين هين ، وقد يفسر على أنه ليس غاية في الحفظ.. وهذا إنما يظهر أثره عندما يخالف من وثقوه مطلقاً. وقال البخاري: فيه نظر. قُلْتُ: وهذه العبارة وإن كانت من صيغ الجرح إلا أنها أخف من قوله: ( سكتوا عنه) فكم من راو قد وثق ومع ذلك يقول فيه ( فيه نظر) بخلاف قوله في الراوي ( سكتوا عنه) فهي تقتضي الطعن فيه ، فهي من صيغ الجرح الشديد عنده. وإذا كان الأمر كذلك فإن قوله: ( فيه نظر) تساوي قولهم في الراوي ( ضعيف) ، فتكون حينئذ من الجرح المبهم ، ومن وثق فلا يقبل الجرح فيه إلا مفسَّراً. شرح حديث كلُّ بني آدم خَطَّاءٌ, وخيرُ الخَطَّائِينَ التوابون. انظر التعليق على قواعد في علوم الحديث (ص 254 ـ 257). فائدة: حول قول الإمام العظيم الجليل سيد الحفاظ أبوعبدالله البخاري ـ رحمه الله تعالى ـ ( فيه نظر) هناك رسالتان مطبوعتان للدكتور مسفر بن عزم الله الدميني بعنوان: " قول البخاري فيه نظر " و " قول البخاري سكتوا عنه " جمع فيهما أقوال البخاري من كتبه الثلاثة: ( التاريخ الكبير) و ( التاريخ الصغير) و ( الضعفاء الصغير) وبعد الدراسة والتمحيص خلص في الكتاب الأول إلى " أن أكثر الرواة الذين قال فيهم البخاري ( فيه نظر) ليسوا من المتروكين ولا المتهمين ـ كما قال ابن كثير والذهبي وغيرهما ـ بل إن عدد المتروكين قليل جداً إذا نسبناه إلى العدد الإجمالي ممن قيل فيه ذلك.
وهذا القسم هو الغالب على أقوال وأفعال النبي صلى الله عليه وسلم. كل بني ادم خطاء وخير الخطائين. القسم الثاني: أقوال وأفعال صادرة عن رأي النبي صلى الله عليه وسلم واجتهاده ، لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم فيها مبلغا ولا ناقلا ، وإنما مشرِّعًا مجتهدا ، بناء على ما خوله الله عز وجل من التشريع والحكم بين الناس ، والله عز وجل يقره على ذلك ، إلا في بعض الحالات التي كان في اجتهاده صلى الله عليه وسلم شيء من الخطأ ، فحينئذ ينزل الوحي من عند الله عز وجل بتصويب ذلك ، وبهذا تبقى العصمة التامة لجميع ما يصدر عن النبي صلى الله عليه وسلم: إذا كان مبلغا لما أوحى الله إليه: فالعصمة حاصلة ابتداء. وإذا كان مجتهدا في حكمه صلى الله عليه وسلم: فالعصمة حاصلة انتهاء. قال الشاطبي رحمه الله: [ الحديث إما وحي من الله صرف ، وإما اجتهاد من الرسول عليه الصلاة والسلام معتبر بوحي صحيح من كتاب أو سنة. وعلى كلا التقديرين لا يمكن فيه التناقض مع كتاب الله ؛ لأنه عليه الصلاة والسلام ما ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى ، وإذا فُرِّعَ على القول بجواز الخطأ في حقه ، فلا يُقَرُّ عليه البتة ، فلا بد من الرجوع إلى الصواب ، والتفريع على القول بنفي الخطأ أولى أن لا يحكم باجتهاده حكما يعارض كتاب الله تعالى ويخالفه] اهـ. "
ولهذا جاء في الحديث: "كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون". واعلم أن كثيرا من الناس يسبق إلى ذهنه من ذكر الذنوب؛ الزنا، والسرقة ونحو ذلك، فيستعظم أن كريما يفعل ذلك، ولا يعلم أن أكثر عقلاء بني آدم لا يسرقون، بل لا يزنون، حتى في جاهليتهم وكفرهم، فإن أبا بكر وغيره من الصحابة كانوا قبل الإسلام لا يرضون أن يفعلوا مثل هذه الأعمال، ولما بايع النبي -صلى الله عليه وسلم- هندا بنت عتبة بن ربيعة أم معاوية بيعة النساء على أن لا يسرقن، ولا يزنين، قالت: أو تزني الحرة؟ فما كانوا في الجاهلية يعرفون الزنا إلا للإماء. ولهذا قولهم "حرة" تراد به العفيفة، لأن الحرائر كن عفائف. وأما اللواط؛ فأكثر الأمم لم يكن يعرفه، ولم يكن هذا يعرف في العرب قط. خطبة الجمعة 2016/10/14 كل ابن آدم خطّاء!. ولكن الذنوب التي هي في باب الضلال في الإيمان بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وما يدخل في ذلك من البدع التي هي من جنس العلو في الأرض، والفخر، والخيلاء، والحسد، والكبر، والرياء، ونحو ذلك، هي في الناس الذين هم متعففون عن الفواحش. وكذلك الذنوب التي هي ترك الواجبات، فإن الإخلاص لله، والتوكل على الله، والمحبة له، ورجاء رحمة الله، وخوف عذاب الله، والصبر على حكم الله، والتسليم لأمر الله.
العاقل/ الفاهم/ المدرك/ من المتعلمين هو القادر على عدم الوقوع في الخطأ وان حصل في زحمة الحركة والعمل وأخطأ وهذا وارد جداً عليه الاعتذار ثم تصحيحه ان تمكن من الوقوف عليه…وإن لا وعرفه عن طريق الغير فعليه الاعتذار عنه ايضاً وتقديم الشكر لمن أشار اليه وأعلنه والعمل على تصحيح الخطأ والانتباه حتى لا يقع في نفس الخطأ مستقبلاً. فالخطأ البسيط من الكبير كبير ومعادلته الحسابية: خطأ+ خطأ=أخطاء وليس خطأين… يُسامَحْ الانسان على ألف خطأ لكن لا يُسامح على نفس الخطأ مرتين فرق كبير بين الوقوع في الخطأ وخلق الخطأ…متى يُخلق الخطأ؟ الجواب هو: عندما يصر الفاعل على الاتيان به لمرات متعددة وبنفس الصياغات سواء كان ذلك بعلمه او بدون علمه…بعلمه سيكون كمن لا يعرف ان الخطأ سيُكتشف يوم لا ينفع التبرير او البحث عن الاعذار، او بدون علمه حيث سيكون في المرة الأولى بريء وكلنا خطائين ويمكن ان يمر الخطأ على الكثيرين وهم معذورون لكنهم لا يُعذرون في الثانية وما بعدها حيث يكونوا خَطَّائين بامتياز وإصرار وينسحب الشك على كل ما يقولون ويكتبون وينتجون. وخيرهم من تاب والتوبة هنا لا تعفي بل تُخفف والتخفيف يتبع بقية الاعمال أي لا يحصل لوحده.
سواء أكانت في لسانه أو يده أو بصره أو ما سوى ذلك! خلِّ الذنوب صغيرها وكبيرها ذاك التقى واصنع كماشٍ فوق أرض الشوك يحذر ما يرى لا تحقرّن صغيرة إن الجبال من الحصى وكذلك صغائر الذنوب إلى تكاثرت على صاحبها أهلكته!