يكفي عتب يا صاحبي لا تشتكي لي بنظرتك عينك تناظري وتقول يا صاحبي ذي غلطتك تدري وتعلم حالتي ما تختلف عن حالتك أصبحت لي تؤم حياه بأفراحي تكمل فرحتك ما حب أشوفك في كدر وما قدر أفارق بسمتك يغلبني تيار الحزن لو كلمه مني غثتك كلمات: ابو صالح
كلمات يكفي عتب | رابح صقر ، يكفي عتب يا صاحبي ، غناء رابح صقر يكفي عتب يا صاحبي لا تشتكي لي بنظرتك عينك تناظرني وتقول يا صاحب ذي غلطتك تدري وتعلم حالتي ما تختلف عن حالتك واصبحت لي توأم حياة وافراحي تكمل بفرحتك مااحب اشوفك في كدر مااقدر افارق بسمتك يغلبني ذاك اليوم الحزن لو كلمة مني غثتك
وإن كان فعلاً مسروقاً فنتمنى عليه أن يخبرنا ماذا سيحصل مع الشخصيات المصابة بالمرض في الحلقات القادمة". يكفي عتب يا صاحبي | رابح صقر - YouTube. وتشير شربتجي إلى أنه "في "كسر عضم" هناك خط "عبلة" التي تسعى للانتقام من أحد مسببي مقتل زوجها، وهي فكرة تكررت كثيراً في الدراما وحتى في السينما، ومن المعروف أن الأفكار تتشابه أحياناً وهذا وارد، لكن طريقة الطرح والمعالجة تختلف من عمل إلى آخر وهذا هو المتعارف عليه". وبحسب المخرجة فإنها ليس لديها "أي مشكلة بالتعاون مع كاتب مهم مثل الأستاذ فؤاد حميرة خصوصاً بعد تعاون رائع ومثمر في مسلسل غزلان في غابة الذئاب، لكن لدي عتب كبير عليه بتوجيه أصابع الاتهام لي وكأنني فعلاً سارقة، وهو ما لم أفعله طيلة مشواري المهني المتواضع، وإن أصر الكاتب حميرة على موقفه فليس لدينا حلول سوى نشر النصين كاملين، وعندها على الجمهور أن يحكم وليس نحن، خصوصاً أن فكرة ومشاهد "حياة مالحة" الأصلية التي لم تتحول إلى نص كامل أصلاً موجودة لدينا". وأوضحت شربتجي أن "هناك وثائق وثبوتيات وإيميلات تثبت صدقي، وأنا مستعدة لنشرها للناس إن تطلب الأمر بدءاً من طرح الفكرة حتى آخر حلقة مكتوبة، وأؤكد أن نص "كسر عضم" هو للشاب علي معين صالح، وكان نتاج ورشة "دراما رود"، واقترحتْه الدكتورة رانيا الجبان مع ثلاث حلقات مكتوبة، فتبنّينا النص وبدأتُ بالعمل عليه ولا علاقة له بأي شكل بـ(حياة مالحة)".
ويشير حميرة إلى تغيير آخر في المسلسل لأسباب "أمنية"، فيقول: "في "كسر عضم" يموت ابن المسؤول منتحراً، وأنا لن أعلق على هذه الشخصية، وفي مسلسل "حياة مالحة"، يستلم الابن مكان أبيه بعد أن يشتد عليه المرض، فيكشف عن وجهه الحقيقي بأنه أكثر دموية من والده وأقذر من أبيه بكثير رغم أنه يقدم نفسه للناس شخصاً أديباً يهتم بالفن والفنانين والإعلاميين والأدباء"، وبحسب رأي الكاتب فإن "نصائح استخباراتية واضحة" أدت إلى تعديل النص "على يد عنص موظف في القصر الجمهوري" السوري، متهماً المخرجة السورية بأنها "زوجة ضابط في المخابرات". وأكد أن "المسألة تتعلق إذاً بتغيير وجهة المسلسل، ولكن التيمة الأساسية للشخصية تبقى، هل وضحت الرؤية أيها السادة؟ أرجو ذلك". ••« يكفي عتب يآ صآحبي »•• {BB Themes – BOLD + CURVE} ••«. وحذر حميرة كلاً من شربتجي ونجار "من اختبار صبري، فإن كانت أخلاقي وتربيتي قد منعاني من قول كل شيء، فإني والله أحذر من كشفكما على حقيقتكما وعلى الملأ، فلست من يقعقع له بالثنيان، وأنتما العارفان جيداً من هو فؤاد حميرة". وختم الكاتب مقاله قائلاً: "أراد النظام معركة مهما كانت صغيرة تلهي الناس عن همومهم والمأزق الذي المعاشي الذي يعيشونه وتشهده سوريا، ولقد كان له ذلك. ومن هنا أعلن انسحابي من هذه المعركة التي لم يستفد منها إلا النظام ومخابراته، وتبقى معركتنا الأوسع مع هذا النظام الساقط عاجلاً أم آجلاً، تبقى معركتنا معركة الحق، الحرية والعدالة والمساواة والمشاركة السياسية"، بحسب ما جاء في المقال.
الجمعة 22 نيسان/أبريل 2022 سوريا اليوم – دمشق دخل الكاتب السوري فؤاد حميرة معركة إعلامية شرسة مع المخرجة رشا شربتجي، فيما يمكن اعتباره معركة "كسر عضم" بالتعبير السوري الدارج، حول المسلسل السوري الذي يحمل الاسم نفسه وتم عرضه خلال شهر رمضان الحالي. وكانت المخرجة السورية رشا شربتجي ردت على حميرة الذي اتهمها بسرقة فكرة مسلسله "حياة مالحة" والسيناريو الذي كتبه قبل سنوات، وتحويلها إياه إلى مسلسل " كسر عضم " الذي حاز على اهتمام السوريين، متوعداً شركة الإنتاج بمعركة قضائية. ويتهم أنصار الكاتب حميرة شركة الإنتاج والمخرجة بإخفاء اسمه من المسلسل رداً على موقفه المعارض للحكومة السورية، والذي اتخذه منذ انطلاق ما يُعرف بـ"الثورة السورية" عام 2011، حيث أعلن حميرة معارضته للنظام في دمشق، وانتقل ليقيم في مصر. شربتجي: لم أسرق السيناريو وجاء في مقال نشرته شربتجي على صفحتها على الفيسبوك إنها بعد كل الضجيج الذي حدث مؤخراً حول مسلسل "كسر عضم" وادعاءات فؤاد حميرة بسرقة فكرة مسلسل "حياة مالحة" منه "أعتقد أنه جاء دوري كمخرجة لأوضح كافة التفاصيل خصوصاً أني مخرجة "كسر عضم" وكنت على وشك تنفيذ "حياة مالحة" في يوم من الأيام ولديّ اطلاع كامل على النصين"، بحسب تعبيرها.