شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: خطوبة نجم مسلسل "باب الحارة" أبو شهاب من هذه الفنانة تُشعل مواقع التواصل.. والفنانين يقدمون التهاني!... موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت نورا بركات: فاجأ الفنان السوري سامر المصري المعروف بدور "أبو شهاب" في مسلسل " باب الحارة " الشهير جمهوره بصورة نشرها على حسابه الخاص في موقع " إنستجرام " ظهر بها برفقة فنانة لبنانية. المصري ظهر بلقطة رومانسية جمعته بالفنانة اللبنانية ندى أبو فرحات حيث بدا المصري هو يغمر أبو فرحات، بينما كانت هي تضع رأسها على كتفه. وعلّق المصري على الصورة قائلًا: "مزح.. ولا جد..! ؟"، حيث لاقت الصورة تفاعلًا كبيرًا بين المتابعين وتساءلوا عن حقيقة طلاق سامر من زوجته، لترد ندى في تعليق قائلةً: "مزح مزح" لتنفي أي أخبار عن ارتباطها بالفنان السوري سامر المصري. صور اسم عبير موسي تونس أصبحت. ندى أبو فرحات تعيد نشر الصورة المثيرة للجدل وأعادت الممثلة اللبنانية ندى أبوفرحات نشر الصورة نفسها، مجيبة سؤال المصري مرة أخرى، ومعلقة عليها: "جواب لحزورة روايات عبير.. أكيد مزح". وغالبًا التقطت هذه الصورة خلال تصوير مسلسل " جنايات صغيرة " وهو النسخة العربية من المسلسل التركي الشهير "جرائم صغيرة" ويشارك ببطولته كل من سامر المصري وكاريس بشار وندى أبو فرحات، وديمة قندلفت، وقيس الشيخ نجيب.
يعد عيد الفطر السعيد من الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها كافة المسلمون في أرجاء العالم العربي والإسلامي، ويوجد مجموعة من العادات والتقاليد في هذا العيد المبارك.
كما يشارك المصري في مسلسل دراما عربية مشتركة جديد مع مجموعة من نجوم سوريا و لبنان ، والعمل من إنتاج شبكة MBC وسيعرض العمل بعد انتهاء شهر رمضان 2022 يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر « موسوعة بصراوي الاخبارية » و لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام « نور ت » شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: خطوبة نجم مسلسل "باب الحارة" أبو شهاب من هذه الفنانة تُشعل مواقع التواصل.. انتهى الخبر شكرا على زيارتك موسوعة بصراوي الاخبارية نورت
يستعد المطرب بهاء سلطان لإحياء حفل غنائى فى الكويت، يوم الثلاثاء 3 مايو ثانى أيام عيد الفطر المبارك، ويشاركه فى الحفل الطفل محمد أسامة، مطرب أغنية "الغزالة رايقة"، التى حققت نجاحا كبيراً خلال الفترة الماضية. صور اسم عبير الإسلام. وطرح النجم بهاء سلطان مؤخرا أغنية تحمل اسم "سماح سماح"، وهى من ضمن أغنيات البومه الجديد "سيجارة"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب" والأغنية من كلمات نصر محروس وألحان حسين محمود، وتوزيع أحمد أمين. المشوار الفنى بين بهاء سلطان ونصر محروس بدأ فى عام 2000، بعد أن تعاقدت شركة "فرى ميوزك" مع الفنان، على أن تقوم الشركة التى يمتلكها "محروس"، بإنتاج وتوزيع الأعمال الفنية، وبالفعل قدم بهاء عددا من الألبومات الغنائية الناجحة أبرزها: "ياللى ماشي"، 3 دقايق، قوم أقف، كان زمان ". توقف التعاون بين الثنائى لمدة 5 سنوات تقريبًا، حتى أعلنا عن تعاقد جديد مدته 5 سنوات بدأ عام 2009، وتم الاتفاق بينهما على تقديم بهاء لـ 5 ألبومات غنائية بخلاف الأغنيات "السينجل"، وبالفعل قدم بهاء ألبوم "ومالنا". هذا الخبر منقول من اليوم السابع
ويدخل الأهلي مباراة الليلة مُحتلاً المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة بعدما لعب 13 مباراة فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى مباراتين وخسر مباراة وسجل لاعبوه 31 هدفًا وتلقت شباكهم 9 أهداف. فيما يحتل سيراميكا المركز الثانى عشر برصيد 17 نقطة بعدما لعب 16 مباراة فاز في 3 لقاءات وتعادل في 8 مواجهات وخسر 5 مواجهات وسجل لاعبوه 13 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفًا. الاهلى - سيراميكا (1) الاهلى - سيراميكا (2) الاهلى - سيراميكا (3) الاهلى - سيراميكا (4) الاهلى - سيراميكا (5) الاهلى - سيراميكا (6) الاهلى - سيراميكا (7) الاهلى - سيراميكا (8) الاهلى - سيراميكا (9) الاهلى - سيراميكا (10) الاهلى - سيراميكا (11) الاهلى - سيراميكا (12) هذا الخبر منقول من اليوم السابع
وأوضح زوج ابنة الفنانة سهير البابلى، أنها كانت تحب بردة البوصيرى، ودائما ترددها فى مجالس المديح النبوى، التى اعتادت الأسرة أن تنظمها مع بعض أصدقائها من حفظة القرآن، وتفرح كثيرًا عند ترديدها بصوتها الجميل. وأضاف: "قبل دخول الحاجة سهير فى الغيبوبة كانت تردد عبارة: يا ودود يا ودود يا خالق يا موجود صل على الحبيب المحبوب ". هذا الخبر منقول من اليوم السابع
إذا كان مصيرنا التواجد في قطر، فسنكون هناك، وإذا كان العكس، فلن نذهب، الله هو الذي يقرر! إن شاء الله خير يا رب، ومهما حدث تحيا الجزائر". المصدر: وكالات
العلماء المحققون: لا تعدّوا خلافَ داود خلافاً معتبراً، ولا ينخرقُ الإِجماعُ بمخالفته، واللّه أعلم. وأما الزوجُ فالمذهب المختار أنه لا يخطب بشيء، بل إذا قال له الوليّ: زوّجتك فلانة. يقول متصلاً به: قبلتُ تزويجها؛ وإن شاء قال: قبلتُ نكاحَها، فلو قال: الحمد للّه والصلاة على رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قبلتُ، صحَّ النكاحُ، ولم يضرّ هذا الكلام بين الإِيجاب والقبول؛ لأنه فصل يسير له تعلق بالعقد. وقال بعض أصحابنا: يبطلُ به النكاح؛ وقال بعضهم: لا يبطلُ بل يُستحبّ أن يأتي به، والصوابُ ما قدّمناه أنه لا يأتي به ولو خالف فأتى به لا يَبطل النكاح، واللّه أعلم. بابُ ما يُقالُ للزوج بعدَ عقدِ النِّكاح السنّة أن يُقال له: باركَ اللّه لك، أو باركَ اللّه عليك، وجمعَ بينكما في خير. ويُستحبُّ أن يُقال لكلّ واحد من الزوجين: بارَك اللّه لكلّ واحدٍ منكما في صاحبه، وجمعَ بينكما في خير. اذان في اذن المولود للاب. 1/705 روينا في صحيحي البخاري ومسلم، عن أنس رضي اللّه عنه؛ أن النبيَّ صلى اللّه عليه وسلم قال لعبد الرحمن بن عوف رضي اللّه عنه حين أخبره أنه تزوّج: "بارَكَ اللَّهُ لَكَ". (6) 2/706 وروينا في الصحيح أيضاً أنه صلى اللّه عليه وسلم قال لجابر رضي اللّه عنه حين أخبره أنه تزوّج: "بارَكَ اللَّهُ عَلَيْكَ".
وفيه معنًى آخر: وهو أن تكونَ دعوته إلى الله وإلى عبادته سابقةً على دعوةِ الشيطان، كما كانت فطرةُ الله التي فُطرَ عليها سابقةً على تغيير الشيطان لها ونقله عنها ولغير ذلك من الحِكَم"[5]. وقال الدهلوي: الأذان من شعائر الإسلام، وأعلام الدِّين المحمدي، ثم لا بد من تخصيص المولود بذلك الأذان، ولا يكون إلا أن يُصوَّت به في أذنه، وأيضًا فقد علمتَ أنَّ مِن خاصية الأذان أن يفرَّ منه الشيطان، والشيطان يُؤذي الولد في أول نشأته[6]. ويقول محمد قطب: ومِن حكمة الأذان أيضًا أن الرأس بالنسبة إلى الإنسان هي مُستودَع الحواسِّ التي تتحكَّم في كيانِ المولود نفسيًّا وجسديًّا مِن سَمعٍ وبصر، وشم وذوق، وحين يكون الأذان بمضمونه من التكبير والتوحيد أول ما يَطرُق السمع، مع أن الوليدَ في تلك الفترة لا يُدرك شيئًا، فإن واعيتَه تَحتفِظ بالنَّبرات والتقطيعات؛ فانسكابُها كالماء الصافي الرقراق في الآذان يُوافِق الفطرةَ كل الموافَقة، ويسدُّ على النفس مآرب الشرك، ويَحميها منه[7]. التأذين والإقامة في أذن المولود - محمد سلامة الغنيمي - طريق الإسلام. [1] أخرجه أبو داود، والترمذي وقال صحيح، وحسَّنه الألباني في الإرواء (1173). [2] رواه أبو يعلى في مسنده، وضعفه الألباني في الضعيفة (321). [3] رواه البيهقي، وضعفه الألباني.
واليوم فقد تيسر طبع هذا الكتاب (شعب الإيمان) ، وإذا بهذا الحديث رواه الإمام البيهقي في كتابه الشعب بسند فيه راويان متهمان بالكذب ، وحينئذ تبين لي أن ابن القيم رحمه الله كان متساهلاً في تعبيره عن إسناد الحديث بأنه ضعيف فقط ، وكان الصواب أن يقول: بأنه ضعيف جداً ، لأنه في هذه الحالة لا يجوز لمن يشتغل بعلم الحديث ، أن يعتبر الشديد الضعف شاهداً لما كان ليس شديد الضعف. الأذان في أذن المولود - عالم حواء. وحينئذ لم يسعني ، إلا التراجع عن تقوية حديث أبي رافع في سنن الترمذي ، بحديث شعب الإيمان لشدة ضعفه. فبقي حديث أبي رافع على ضعفه ، ونحن على ما هدانا الله عز وجل إليه من عدم جواز العمل بالحديث الضعيف ، رجعنا إلى القول ما دام أن حديث أبي رافع أصله ضعيف السند ، والشاهد له أشد ضعفاً منه. إذاً بقي الضعف على ضعفه ، رجعنا عن القول السابق بسنية ، أو شرعية الأذان في أذن المولود " 2009-09-24, 06:33 PM #8 رد: الأذان في أذن المولود نعم الاحاديث المذكورة كلها ضعيفة كما ذكرت وبعضها اضعف من بعض بحيث لا تصلح للشواهد والمتابعات وأما الحديث الوارد في شعب الايمان فقد أوردته وهو من حديث ابن عباس وقد وبينت ضعفه ،وأما حديث ابن عمر فقد أورده الشيخ ابو اسحاق الحويني في الانشراح وقال ان سنده واه.