قلّـي بربـك كيـف بـقـدر انـامـه ؟؟ مـا فيـه داعـي للعـتـب والمعـاذيـر الغدر ( خال) الجرح واطيّب ( عمامه)!! أما يجيـب الله مطـر.. تالـي وخيـر ؟ ولا السلامـه مـااااش مـامـن سـلامـه يسلموووووو الغلا الله يوفقج المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر_دبي الله يسلمج الغلا الله يؤفق الجمييييع.. العفؤؤؤ الغلا… أليمــــــــــــــــــــــــه أبيآتــــه ً ما كان حبـك غيـر بـس طعنتـك غيـر علمتـنـي معـنـى الـنـدم والنـدامـه وجه الشعـر ( ابيـض) ويحتـاج تغييـر ودي تـزيّـن هالقصـيـده ( عـلامـه) ماضيك ( الاسود) بذكـره دون تقصييـر كذا يكون بخـد هالشعـر.. خسرتكـ ،، وهمــي كسبته! . - ملكات الامارات. ( شامـه!! ) كلمااات رااائعة تسلمين غاليتي
لقد شاهدت ٣ من ٣ نتيجة
حبيت انقل لكم قصيده للشاعر ( محمد جار الله السهلي) لا صرت بايعني.. اشوفـك علـى خيـر مـع السلامـه.. دام مـا بـه سلامـه!! قلت: انتهينا؟ قلت لك: خير يـا طيـر!! مانـي بـاول شخـص يخسـر غـرامـه محـذرك مـن قبلـهـا الــف تحـذيـر لا عفتنـي بيعيـف قلـبـي هيـامـه ؟؟ مانيـب ميّـت لا! ولا احتـاج تبـريـر صـح الله لسـانـك.. ووفــر كـلامـه بسمعك.. حبكـه.. وفكـره.. وتصويـر وافهـم عـدل يــا مـدعـي بالفهـامـه وجه الشعـر ( ابيـض) ويحتـاج تغييـر ودي تـزيّـن هالقصـيـده ( عـلامـه) ماضيك ( الاسود) بذكـره دون تقصييـر كذا يكون بخـد هالشعـر.. ( شامـه!! ) يصدق معـي تعبيـر.. ويخـون تعبيـر يا ضيعة الشاعـر.. بوقـت انسجامـه! يمكـن خطـا ادونـك بالشعـر ؟! كلمات اغنية وانا معاك محمد السهلي مكتوبة – موقع مطبعه دوت نت. ميـر لو مـا احترمتـك ؟ للغـرام احترامـه!! ما كان حبـك غيـر بـس طعنتـك غيـر علمتـنـي معـنـى الـنـدم والنـدامـه مـا جـاك منـي اي زلــه وتقصـيـر كل ما خطيت اعاتبك.. بابتسامـه!!!! ؟! حسبي علـى الذكـرى اذا هبـت عصيـر مـا عـاد تنفـع شرهـتـي والمـلامـه البال ( ضامي) وقتها والحـزن ( بيـر) ( خسرتك) وهمي ( كسبـت) اهتمامـه!! والليل فازع لـك كـذا!! جانـي مغييـر ظلمتـنـي واكـثـر ظلمـنـي ظـلامـه لا اقبل علي اوحييـت صـوت المساييـر وفزيـت كـل ضيـف ٍ اقــوم بمقـامـه وليا عـزم هالليـل ( ضيقـه وتفكيـر! )
كان أبرز آثار هذا الاحتلال الثقافي هو ما طرأ على مكونات الأسرة شكلا ومضمونا، واستهدافها واحدة تلو الأخرى، حتى جُعِل الرجل ينظر إلى المرأة نظرة عنوانها تناقض غريب لا تجد له مبررا في الدين إلا في تاريخ قريش قبل الإسلام، فأضحى الرجل يكيل بمكيالين، زوجة مكانها البيت والستر، لا حاجة لها في خارج أسوار الكوخ، وابنة مكانها حيث يمكن أن تغدو بسببه أشبه إلى النساء المثقفات اللواتي تدرسن في المدارس من بنات المستعمر. إن التناقض الذي أتحدث عنه لا يعني بالضرورة أن نظرة الفاعل عادلة بالنسبة لأحد الطرفين وظالمة للطرف الآخر، بل بالعكس، هي ظالمة للطرفين على حد السواء، لأنها أنتجت لنا في نهاية المطاف أمهات تفتقرن إلى إدراك معالم الحياة ونواميسها وغير قادرات على ملاحظة الاختلاف، وبالتالي عاجزات عن تحليل المآلات واكتساب الحكمة للتعامل مع جيل تُخَرِجنه ولا تقدرن على مواكبته، وهذا يخالف ما يدعو إليه الإسلام على أيه حال، وإن كان جزء منه تركة سيئة لفهم مشوه للدين وممارسات خاطئة لتعاليمه، إلا أن الانسجام فيه كان من شأنه أن يجعل عملية إصلاحه حين تبدأ عادلة وقويمة، تلائم جسم المجتمع الثقافي. كما أنتجت هذه النظرة أيضا نساء مٌعتدَات بكل حرف تعلمنه من الأعاجم فصرن قدوات لهن، بل تجاوزن الاعتداد بالحروف إلى الاعتداد بالثقافة الجديدة التي لُقنها ضمنيا ودون الحاجة إلى تصريح مباشر بها، فتحولت قبلتهن في الاستشارة من اللواتي ولدنهن إلى اللواتي يتطلعن ليصرن مثلهن، ذلك أن المعايير قد اختلفت، وستختلف معها المظاهر والأفكار تبعا أيضا، وقد تحدثت المرنيسي في كتابها "شهرزاد ليست مغربية" عن هاته المفارقة، إلا أنها بطبيعة الحال انتصرت لنموذج الابنة وجعلته الذي ينبغي أن يكون عليه وضع المرأة بين مكونات الأسرة.
وشدد البدر على "ضرورة الحذر لتحقيق وقاية من هذا المرض"، موضحا ان "الإصابات في العراق لهذا العام محدودة، حيث تجاوزنا الـ10 إصابات متفرقة في عدد من المحافظات، لكن المحافظات الاكثر اصابة بالمرض هي ذي قار، كما تم تسجيل ثلاث وفيات بالمرض". التمايز بين المظهر والجوهر في التدين المغربي - منظمة التجديد الطلابي. واكد البدر "عدم وجود لقاح لهذا المرض للانسان او الحيوان"، لافتا الى ان "صحة الحيوان من مسؤوليات دائرة البيطرة بوزارة الزراعة، حيث ان هناك إجراءات لمنع الإصابة ومعالجة الحيوانات من خلال تغطيسها بمحاليل كيميائية معينة تعمل على قتل هذه حشرة القراد اضافة الى اجراءات أخرى". وبين ان "دور وزارة الصحة هو التشخيص المبكر للحالات وتفديم الخدمة الصحية المكلوبة اضافة للتثقيف والتوعية بشأن هذا المرض"، مؤكدا اهمية "الكشف المبكر للمرض كونه خطير جدا وممكن ان يتسبب بالوفاة بنسبة تصل بين 10-40% في حال تأخر مراجعة المؤسسات الصحية مؤكدا على استعداد مؤسساتنا للتعامل مع مثل هذه الحالات للأمراض المعدية". وذكر البدر ان "الأعراض الاولية الخاصة بالمرض هي الحمى وآلام متفرقة من الجسم، وربما تسجل آلالم في البطن"، موضحا "عند تطور المرض في مرحلة لاحقة قد تصل إلى النزف من فتحات الجسم مثل العين او الاذن او الانف اضافة الى مضاعفات خطيرة قد تصل إلى فشل الكلى وفشل الكبد وفشل عدة اجهزة بالجسم وقد تردي الى الوفاة".
وإن كان من رسالة نستشفها مما سبق فهي ضرورة العودة إلى مراجع الأصول لفهم ما ننتمي إليه وتحديد المسموح به من الممنوع وعدم الانجرار وراء تيارات الحداثة الجارفة التي لن يجد الناس سبيلا لعيش رفاهيتها بمفهومها الغربي ما لم يتخلصوا من صلب عقيدتهم الفطرية، في الوقت الذي يمكنهم العيش تحت ظلال الإسلام حياة طيبة لا تنقصها متعة عاقلة، وقد يقول قائل إن الإسلام يدفع الإنسان إلى التفكير ولا يلزمه بالقيود والامتثال، ونقول إن الإسلام لا يمنع عن الإنسان شيء بدافع الإكراه، ولكنه يربي الإنسان ليمنع هو عن نفسه ما يرى حكمة الله في الأمر بتركه، ونسأل الله الهداية والثبات، والخير للناس أجمعين.
ومن الممكن رد جميع الخيول الأصيلة في أوروبا الى ثلاثة فحول تسمى: عربي دار لي، وعربي جو دولفين، وتركي بيرلي، ففي أواخر القرن السابع عشر وأوائل القرن الثامن عشر الميلاديين، هجن المربون الأوروبيون هذه الفحول مع خيولهم، لتنتج اول الجياد الأصيلة في اوروبا. لقد سموا الخيل خيلا لأنها تشعر بالخيلان في سيرها وعدوها واثناء وقوفها. ومن مظاهر الاعتزاز العربي بالخيل انهم اعطوها اسماء وانسابا فسجل للخيل مشجرات طويلة بانسابها حتى لا تشوب أصالتها شائبة ويبقى دمها نقياً. ذكر ابن الكلبي في كتابه انساب الخيل ان اصل الخيول العربية من الحصان العربي زاد الراكب وتزعم الأساطير أنه من بقية جياد سليمان عليه السلام. من هم القواعد من النساء في. وأن فحول العرب من نسله ومنها الهجيسي وأعوج الذي كان لا يدانى في السرعة، وجلوي ام الجواد داحس وجذيمة التي ظلت تعدو من شروق الشمس حتى مغيبها الى أن سقطت ميتة في مضارب صاحبها بعد أن انقذته. يندرج تحت سلالة الحصان العربي الأصيل خمس فصائل رئيسية وهي: الصقلاوية، وام عرقوب، والشويمات، و«الكحيلان» والعبيان.
عند توليها قيادة المملكة، خططت "أماني ريناس" ثم نفذت هجمات مملكتها على القوات الرومانية المحتلة. العثور على تمثال لرأس أغسطس مدفونًا في الهيكل أحد الأدلة الرئيسية على الغارات المروية ضد الرومان هو رأس برونزي "لأغسطس قيصر" عثر عليه مدفونًا تحت درجات معبد مخصص للنصر في العاصمة الكوشيه "مروي". يشير موقع الرأس (المزين بعيون مفتوحة مصنوعة من الكلسيت) إلى أنه تم كسر تمثال ووضعه عمداً عند أقدام خاطفيه كتذكير دائم بانتصار الملكة على الحاكم الروماني القوي. كما تم تزيين المعبد برسومات للسجناء الرومان والملكات النوبية المنتصرة. يقول "سولانج أشبي"، عالم المصريات في جامعة كاليفورنيا، إن مثل هذه الصور هي نموذجية لتلك الفترة وتشير إلى ثقافة أوسع حيث لم يكن هناك تناقض بين الأنوثة والاستعداد للانخراط في الحرب. ويضيف "آشبي": "توضح هذه الصور، أن الملكات المروية في الحقيقة شهوانيات". لكنهن محاربات ذو بأس كذلك، ولا شك في استعدادهن للانخراط في العنف. الملكة النوبية التي قاتلت جيش قيصر. نرى هؤلاء النساء القويات يتم تصويرهن في أوضاع عدوانية، وهذا يتماشى بنسبة 100 في المائة مع الطريقة التي يرون بها أنفسهن ". رأس برونزي لأغسطس قيصر من مروي، السودان، من مجموعة المتاحف البريطانية.
المصدر: صحيفه الايام