ويتم استرجاع كلمة المرور والحصول عليها بشكل يسير من خلال التحديد على الاسم المطلوب، ثم النقر على إرسال، وسيتم إرسال كود التحقق على الجوال المسجل في تطبيق توكلنا، ويمكنكم الإطلاع على خطوات الحصول على بيانات منصة مدرستي من توكلنا من خلال الفيديو التوضيحي التالي: طريقة تسجيل الطالب في منصة مدرستي تتيح منصة مدرستي للطالب إمكانية التسجيل في حال لم يكن هناك حساباً في مايكروسوفت ، حيث يتم التأكد بظهور حساباً خاصاً به في نظام نور المركزي عن طريق الدخول إلى نظام نور وتسجيل الدخول، ومن المفترض أن كافة الحسابات المتوفرة بموقع نظام نور لديها حساباً في مايكروسوفت. وفي حال عدم وجود حساباً خاصاً بالطالب في منصة مدرستي، ولم يتمكن من الدخول إلى المنصة التعليمية الرسمية ويوجد لديه حساباً خاصاً في نظام نور التعليمي، فيجب على الطالب التواصل مع فريق الدعم الفني عن طريق القنوات الرسمية المحددة للدعم الفني. إرسال الواجب للمعلم عبر منصة مدرستي الواجبات 1443 تتيح المنصة منصة مدرستي للطالب إمكانية إرسال الواجب للمعلم أو المعلمة والإطلاع على الملاحظات الواردة على الواجب، حيث بعد الانتهاء من حل الواجب المدرسي سوف تلاحظ حدوث تغييراً على أيقونة حل الواجب إلى إجاباتي، وهذه تعد إشارة إلى أنه قد تم إرسال الواجب بشكل تلقائي إلكترونياً للمعلم.
تعد منصة مدرستي الالكترونية أحد أهم المنصات الالكترونية التعليمية التي يتم استخدامها بشكل يومي في المملكة العربية السعودية خلال هذه الآونة، إذ أنها المنصة التي يقوم من خلالها الطلاب الاستفادة من الخدمات التعليمية التي تقدمها المنصة لكافة طلاب المملكة العربية السعودية في جميع مراحل التعليم من الابتدائية وحتى الثانوية العامة. المنصة منصة مدرستي ومنذ ظهور منصة مدرستي بدأت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتقرير أن العام الدراسي الحالي 1442 يبدأ من خلال منصة مدرستي من أجل تستمر الدراسة دون توقف، خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية وحظر التجوال التي اتخذتها المملكة في الأوقات الماضية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية. منصة مدرستي وتقوم منصة مدرستي الالكترونية بدور المدرسة التقليدية، إذ أنه من خلال منصة مدرستي يمكن للطالب أن يقوم بكافة الأنشطة التي كان يقوم بها مع زملائه داخل المدرسة، حيث يبدأ اليوم الدراسي عبر منصة مدرستي بتسجيل الدخول إلى المنصة أولاً من خلال حساب الطالب، ومن ثم يقوم الطالب بأداء التمارين الرياضية والنشيد الوطني السعودي، ومن ثم البدء في الدخول إلى الفصول الافتراضية التي يقوم بإنشائها المعلمون عبر منصة مدرستي، حيث أنه يمكن للطالب أن يقوم بالمشاركة بشكل تفاعلي مع شرح المعلم، والمشاركة في زملاء الفصل وقت الشرح.
عند الدخول يتم التوجه إلى ايقونة الواجبات المنشورة، ويتم الضغط على الرابط الخاص بالمادة التي يرغب الطالب في حلها. تتيح منصة مدرستي للطالب إمكانية حل الواجب والاجابة على الأسئلة مباشرةً أي عبر الانترنت. ويمكن أيضًا تنزيل الملف الخاص بالواجب على جهاز الحاسوب الخاص بك، ثم حل الأسئلة وإعادة رفعها على المنصة مرة أخرى. اقرأ المزيد: منصة مدرستي تسجيل الدخول كيفية رفع الواجبات على منصة مدرستي في حال قام الطالب بتنزيل الملف الخاص بالواجب المنشور على جهاز الكمبيوتر الخاص به بدلًا من حله اون لاين عبر المنصة، ثم إعادة رفعة على المنصة مرة أخرى فعليك اتباع الخطوات التالية حتى يتم رفع الواجب بنجاح وجعله مرئي للمدرس ويتم ذلك من خلال الاتي: عند الانتهاء من حل كافة الأسئلة الخاصة بواجب المادة الدراسية ومراجعتها جيدًا والتأكد منها يقوم الطالب بتحويل الملف إلى PDF ليكون ملف مضغوط. ثم يقوم بتسجيل الدخول مرة ثانية إلى المنصة. يذهب الطالب إلى الصفحة الرئيسية للمنصة ويقوم بالضغط على الثلاث خطوط الموجودين أعلى الصفحة. وعند ظهور القائمة الجانبية يتم الضغط على الايقونة الخاصة بالواجبات. بعد ذلك يتم الضغط على الواجبات المنشورة، ثم تظهر قائمة الواجبات التابعة لكل مادة من المواد الدراسية.
ننشر رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الواجبات المنزلية وطريقة حل الواجبات الإلكترونية عبر المنصة التعليمية للتعليم عن بُعد بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن وفرت وزارة التعليم عام خيارات مناسبة للطلاب والطالبات لمتابعة دروسهم الافتراضية عن طريق الوسيلة المناسبة لهم، ويتم من خلال منصة مدرستي التعليمية تقديم دروساً افتراضية آمنة عبر الإنترنت عن طريق برنامج مايكروسوفت تيمز الذي يتفاعل من خلاله المعلم مع طلابه ويجيب على كافة الاستفسارات الخاصة بهم، ومن خلال موقع ثقفني نوفر رابط دخول منصة مدرستي الإلكترونية، بالإضافة إلى شرح طريقة الوصول للواجبات المدرسية وحلها. منصة مدرستي الواجبات المنزلية 1442 تعتبر منصة مدرستي التعليمية بالمملكة العربية السعودية هي الخيار الوزاري الأنسب للمرحلة الحالية التي تمر بها كافة البلاد، لذلك قامت وزارة التعليم عام بتوفير أدوات تعليمية تدعم العملية التعليمية تعمل على المساهمة والمساعدة في تحقيق أهداف المقررات التعليمية، بالإضافة إلى دورها الهام في تنمية قيم ومهارات ومعارف الطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام. وفي ظل سعي الطلاب المجتهدون في إنجاز المهام التعليمية المطلوبة منه وفق الأولويات المرتبة لها ومتطلبات المعلمين، وتشمل هذه المهام المطلوبة من الطلاب كافة الأنشطة التعليمية التي يطلبها المعلم من الطالب أو الطالبة، ويعد حل الواجبات الإلكترونية عبر منصة مدرستي من أهم المتطلبات التي يجب على كل طالب إنجازها.
هل لمس الفرج ينقض الوضوء قالت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية إن مس الفرج ينقض الوضوء إذا كان من غير حائل وبباطن الكف سواء أكان بشهوة أم بغير شهوة. وهو مذهب الجمهور من المالكية والشافعية والحنابلة؛ لقوله – صلى الله عليه وسلم-: "من مس ذكره فليتوضأ" وقوله –صلى الله عليه وسلم: «أيما رجل أفضى بيده إلى فرجه ليس دونهما ستر فقد وجب عليه الوضوء، وأيما امرأة أفضت بيدها إلى فرجها ليس دونها ستر فقد وجب عليها الوضوء ". حكم وضوء من مس فخذه بدون حائل - إسلام ويب - مركز الفتوى. وأضافت اللجنة خلال إجابتها على سؤال ورد إلى صفحتها الرسمية: ذهب الحنفية إلى أن مس الفرج لا ينقض الوضوء مطلقًا بشهوة وبغير شهوة، بحائل أو بدون حائل؛ لحديث طلق بن عليٍّ أن رجلًا سأل رسول الله- صلى الله عليه وسلم - عن الرجل يمس ذكره بعد أن يتوضأ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «هل هو إلا بضعة منك»، وفي لفظ أن الرجل السائل قال: «بينا أنا في الصلاة إذْ ذهبتُ أحكُّ فخذي، فأصابت يدي ذكري» فقال صلى الله عليه وسلم: «إنما هو منك» فقد نفى النبي – صلى الله عليه وسلم الوضوء, وبيّن العلة. وعليه فالمسألة خلافية. وتابعت اللجنة أن الراجح أن مس الذكر ينقض إذا كان مس الذكر بشهوة ولا ينقض إذا مسَّ بدونها جمعا بين الأدلة فيحمل حديث بسرة على ما إذا كان لشهوة وحديث طلق على ما إذا كان لغير شهوة، يستدل على ذلك بقوله- صلى الله عليه وسلم -: «إنما هو بضعة منك» فإذا مس ذكره بغير شهوة صار كأنما مس سائر أعضائه.
وأضاف أنه حينئذٍ وجب أن تبقى الطهارة على حالها وألا تنتقض بالمس لعدم الدليل على ذلك، بل لوجود الدليل على أن مسها لا ينقض ولو كان بشهوة؛ لأن القبلة في الغالب لا تكون إلا عن شهوة عن تلذذ، لافتًا إلى أن قوله جل وعلا: أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ [النساء:43] وفي قراءة: أو لمستم النساء، المراد على الصحيح الجماع، وهو قول ابن عباس وجماعة من أهل العلم. هل لمس النجاسة ينقض الوضوء؟ هل لمس النجاسة ينقض الوضوء.. هل لمس الفخذ ومس المرأة ينقض الوضوء؟ الشيخ محمد بن صالح العثيمين - YouTube. قال الدكتور علي فخر، مدير إدارة الحساب الشرعي بدار الإفتاء، إن تغيير الحفاضات للأطفال و مس النجاسة لا يوجب إعادة الوضوء على من كان متوضئًا، مؤكدًا أن مس النجاسات لا ينقض الوضوء. هل تغيير حفاضات الأطفال ينقض الوضوء سؤال ورد إلى دار الإفتاء، وأجاب الشيخ أحمد وسام، مدير إدارة البوابة الإلكترونية بدار الإفتاء، إنه لا ينقض الوضوء؛ لأن الوضوء لا يبطل بتنظيف بول الطفل وحفاضته، مؤكدًا أن مس النجاسة لا ينقض الوضوء، لكن يجب غسل النجاسة عند إرادة الصلاة. هل النوم ينقض الوضوء قال الدكتور محمد عبد السميع، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، إن النوم لا ينقض إذا كان الإنسان يسيرًا وكان الإنسان جالسًا على هيئة المتمكن أي إذا خرج منه شيء شَعر به.
هل لمس الفخذ ومس المرأة ينقض الوضوء؟ الشيخ محمد بن صالح العثيمين - YouTube
179- هل لمس الفخذ و مس المرأة يبطل الوضوء ؟ /سؤال على الهاتف /ابن عثيمين - YouTube
وأضاف «عبد السميع» في إجابته عن سؤال: «هل النوم ينقض الوضوء؟»، أن النوم لا ينقض الوضوء في الحالة السابق ذكرها، منوهًا بأن النوم أثناء خطبة الجمعة ينافي مقصود الخطبة، منبهًا بأن الشرع جعل الخطبة من أجل الاستماع والإنصات إليها جيدًا للاستفادة من الهدي النبوي والحديث والقرآن الكريم. وأكد أنه يستحب للمتوضئ ألا يجلس على هيئة تقربه من النوم، فمن نام على جلسة المتمكن أي إذا خرج منه شيء شَعر به فوضوءه صحيح، وبالتالي يصلي دون وضوء آخر، لافتًا إلى أن النوم أثناء خطبة الجمعة لا يبطل الصلاة ولكن ينقص من ثوابها. قد يعجبك أيضا... أضف هذا الخبر إلى موقعك: إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك
السؤال: السؤال السادس من الفتوى رقم(21675) هل مس الفخذ أو الركبة ينقض الوضوء؟ الجواب: مس الفخذ أو الركبة بعد الوضوء لا ينقض الوضوء؛ لعدم الدليل على ذلك. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. المصدر: اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء(4/117)المجموعة الثانية بكر أبو زيد... عضو صالح الفوزان... عضو عبد الله بن غديان... عضو عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ... الرئيس
مسُّ الأُنثَيين الأُنثيان: الخِصيتان. ((لسان العرب)) لابن منظور (2/112). والرُّفغَين الرُّفغ: أصل الفخِذ، وسائر المغابن، وكلُّ موضعٍ اجتمع فيه الوَسَخُ. ((المصباح المنير)) للفيومي (1/233). والأَليتينِ الأَلْيَة – بالفتح-: العَجِيزةُ للنَّاس وغيرِهم. ((لسان العرب)) لابن منظور (14/42). ، لا ينقُضُ الوضوءَ، وهذا باتِّفاقِ المَذاهِبِ الفِقهيَّةِ: الحنفيَّة مسُّ الذكَرِ لا ينقُضُ عند الحنفيَّة، فضلًا عن كلِّ ما تفرَّعَ عن القول بنقضِه من أشباهِ هذه المسائلِ. هل لمس الفخذ ينقض الوضوء للصف. ((المبسوط)) للسرخسي (1/64)، ((الفتاوى الهندية)) (1/13). ، والمالكيَّة ((حاشية الدسوقي)) (1/123)، وينظر: ((التمهيد)) لابن عبدِ البَرِّ (17/204). ، والشَّافعيَّة ((المجموع)) للنووي (2/40)، وينظر: ((الأم)) للشافعي (1/34). ، والحنابلة ((شرح منتهى الإرادات)) للبهوتي (1/72)، وينظر: ((المغني)) لابن قدامة (1/135)، ((الشرح الكبير)) لشمس الدين ابن قدامة (1/186). ، وبه قال عامَّةُ أهلِ العِلمِ قال ابن قدامة: (لا يَنتقِضُ الوضوءُ بمسِّ ما عدا الفَرْجينِ مِن سائر البَدن، كالرُّفغِ والأُنثيَينِ والإِبْط، في قولِ عامَّة أهل العلم؛ إلَّا أنَّه رُوي عن عُروة، قال: مَن مسَّ أُنثيَيه فلْيتوضَّأ.