فيليه صدور الدجاج - YouTube
وصفة فيليه صدور الدجاج المقلي فى القلاية الهوائية بدون زيت او بمعلقة زيت واحدة مناسبة لجميع القلايات - YouTube
صدور دجاج فيليه مجمدة بدون عظم وبدون جلد وبدون دهون يقدم لك دجاج طيبة أجود أنواع صدور الدجاج الفيليه بدون عظم وبدون جلد وبدون دهون ، حيث يتم ذبح الدجاج يدويًا وفقًا للمتطلبات الإسلامية والدولية عمر الدجاج وقت الذبح من 35 يوم إلى 45 يوم يتم ذبح الدجاج بالكامل باليد وفقًا للمتطلبات الإسلامية والدولية.
فيليه دجاج بالثوم فيليه دجاج بالثوم من وصفات الدجاج السهلة يتكون من صدر الدجاج، الفطر، الثوم، الخل، الزبدة وتشكيلة من التوابل كالغار، الزعتر البري، وسيكون شهيا أكثر اذا رفقته البطاطا المحمصة. مدة التحضير: مدة الطبخ: 15 دقائق الوقت الاجمالي: 15 دقائق المقادير 4 صدر دجاج، بدون جلد وعظام ملح وفلفل للتنكيه 350غ من الفطر الطازج، مشرح 2 ملعقة كبيرة من الطحين 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 6 فص ثوم ربع كوب من الخل البلسمي ¾ كوب من مرقة الدجاج 1 ورقة غار ربع ملعقة صغيرة من الزعتر البري 1 ملعقة كبيرة من الزبدة طريقة التحضير رشي الدجاج بالملح والفلفل، اغسلي الفطر وجففيه. فيليه صدور دجاج مبرد. رشي ملح وفلفل فوق الطحين، ثم قلّبي الدجاج في مزيج الطحين، سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة- عالية وحمصي الدجاج حتى يحمر بشكل جميل على جانب واحد لمدة 3 دقائق. أضيفي الثوم، اقلبي صدر الدجاج وبعثري الفطر فوقه، تابعي القلي، وقومي بهزّ المقلاة وحركي الفطر. اطهيهم لــ 3 دقائق، ثم أضيفي الخل، المرقة، الغار، والزعتز البري. غطيهم بإحكام، واغليهم على نار هادئة --متوسطة لمدة 10دقائق، واقلبيهم من حين لآخر. انقلي الدجاج الى طبق تقديم وغطيهم بورق القصدير، واتركيهم جانباً استمري بغلي الصوص، بدون غطاء، على نار متوسطة- عالية لمدة 7 دقائق، رشيه بالزبدة أو السمنة وتخلصي من ورقة الغار، ثم اسكبي صوص الفطر فوق الدجاج وقدمي الطبق.
فيليه الدجاج المشوي مدَة التحضير خمس عشرة دقيقة ثلاثة أشخاص المكونات أربع شرائح من فيليه الدجاج. مكونات خليط التتبيل: ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم الناعم. نصف ملعقة صغيرة من الكمون الناعم، الكزبرة الناعمة والملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والشطة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. فص من الثوم المهروس الناعم. ثلاثة أرباع كوب من اللبن الخاثر. مكونات التغطية: ملعقة صغيرة من الشطة المجروشة، والملح، والروزماري، والريحان. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة كبيرة من الكعك المطحون. فيليه صدور دجاج اليوم. كوب من الشوفان. ربع كوب من الجبن البارميزان. تقطيع فيليه الدجاج إلى نصفين بالطول، ثمّ طرقهم قليلاً. تحضير خليط التتبيل: وضع كلٍ من: الشطة ، والكمون، واللبن، والزيت، والفلفل، والثوم، والزنجبيل، والملح، والكزبرة في كيس نايلون، وتقليب المكونات مع بعضها البعض إلى أن يتم خلطهم، ثمّ إضافة الدجاج، وتغطية الطبق ووضعه في الثلاجة لعدة ساعات. تسخين الفرن إلى درجة حرارة مئتان وأربعين درجة مئوية، وإحضار صينية فرن قصيرة الحافة. تحضير التغطية: وضع كلٍ من: الملح، الفلفل، والشوفان، والجبن، والريحان، والروزماري، والشطة والكعك المطحون في وعاء محضرة الطعام، ثمّ تشغيل الخلاط لثواني قليلة من أجل طحن الشوفان بعض الشيء، ثمّ وضعه في طبق.
لتتبيل الدجاج ٥ صدور دجاج متوسطة مخلاة ١ م كبيرة زيت زيتون ١ م كبيرة عصير ليمون ٢ فص ثوم، مفروم ١/٢ م صغيرة أوريجانو مجفف ١/٢ م صغيرة ريحان مجفف ١/٢ م صغيرة ملح للتغليف ١ كوب شوفان كويكر® + ١ م كبيرة إضافية ١/٢ كوب جبن بارميزان مطحونة ١/٢ م صغيرة آوريجانو مجفف ١/٢ م صغيرة بقدونس مجفف ٢ حبة بيض، مخفوق بخاخ زيت للطبخ 1. سخني الفرن لدرجة حرارة ١٧٥ م -٣٥٠ ف ثم غطي قاعدة صينية فرن متوسطة بورق الخبز. 2. لتتبيل الدجاج: في وعاء متوسط اخلطي الدجاج مع باقي المكونات جيدًا. 3. لتغليف الدجاج: في طبق متوسط اخلطي الشوفان والبارميزان والأوريجانو المجفف والبقدونس المجفف. 4. غطسي صدور الدجاج في خليط الشوفان ثم في البيض ثم في خليط الشوفان مرة أخرى، كرري حتى انتهاء الكمية. فيليه صدر الدجاج – National Poultry Company. 5. رتبي صدور الدجاج في الصينية المجهزة ثم رشيها بالزيت واخبزيها في وسط الفرن لمدة ٢٤-٢٧ دقيقة (على حسب سمك صدور الدجاج). 6. قدمي الصدور مع سلطة الجرجير والطماطم بالصوص الإيطالي.
والمالكية يرون في مسألة التقطع هذه أن المرأة تلفق أي تجمع أيام الدم فقط لا أيام الطهر على تفصيلها من مبتدأة ومعتادة وحامل. فتلفق المبتدأة نصف شهر, والمعتادة عادتها واستظهارها, والحامل في ثلاثة أشهر النصف ونحوه, وفي ستة فأكثر عشرين ونحوها, ثم هي بعد ذلك مستحاضة. وتغتسل الملفقة وجوبا كلما انقطع الدم عنها في أيام التلفيق, إلا أن تظن أنه يعاودها قبل انقضاء وقت الصلاة التي هي فيه, فلا تؤمر بالغسل, وتصوم إن كانت قبل الفجر طاهرا, وتصلي بعد طهرها فيمكن أن تصلي وتصوم في جميع أيام الحيض بأن كان يأتيها ليلا وينقطع قبل الفجر حتى يغيب الشفق فلا يفوتها شيء من الصلاة والصوم, وتدخل المسجد, وتطوف الإفاضة إلا أنه يحرم طلاقها ويجبر على مراجعتها. حكم انقطاع دم النفاس ثم ظهوره مرة أخرى. وأما الحنابلة فيرون في مسألة التقطع هذه أن المرأة تغتسل وتصلي في زمن الطهر حتى ولو كان ساعة, لقول ابن عباس: لا يحل لها إذا رأت الطهر ساعة إلا أن تغتسل. (انتهى). وقال الإمام الكمال ابن الهمام ـ من علماء الحنفية ـ في كتابه " فتح القدير ": الطهر إذا تخلل بين الدمين في مدة الحيض فهو كالدم المتوالي وهذه إحدى الروايات عن أبي حنيفة رحمه الله ، ووجهه أن استيعاب الدم مدة الحيض ليس بشرط بالإجماع فيعتبر أوله وآخره كالنصاب في باب الزكاة, وقيل هو آخر أقواله أن الطهر إذا كان أقل من خمسة عشر يوما لا يفصل, وهو كله كالدم المتوالي لأنه طهر فاسد فيكون بمنزلة الدم, والأخذ بهذا القول أيسر.
وَلِأَنَّنَا لَوْ جَعَلْنَا انْقِطَاعَ الدَّمِ سَاعَةً طُهْرًا، وَلَا تَلْتَفِتُ إلَى مَا بَعْدَهُ مِنْ الدَّمِ، أَفْضَى إلَى أَنْ لَا يَسْتَقِرَّ لَهَا حَيْضٌ... وهذا فيما إذا انقطع الدم ورأت الجفوف، أما إذا رأت القصة البيضاء، فلا خلاف في وجوب الغسل عليها. قال ابن قدامه: فَعَلَى هَذَا لَا يَكُونُ انْقِطَاعُ الدَّمِ أَقَلَّ مِنْ يَوْمٍ طُهْرًا، إلَّا أَنْ تَرَى مَا يَدُلُّ عَلَيْهِ، مِثْلُ أَنْ يَكُونَ انْقِطَاعُهُ فِي آخِرِ عَادَتِهَا، أَوْ تَرَى الْقُصَّةَ الْبَيْضَاءَ. وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى: النساء في الحيض ربما تجف يوماً أو نصف يوم، هذا يعتبر من الحيض، لكن إذا انقطع وعرفت أنه انقطع، طهرت... وبناء عليه، نقول لتلك الأخت: إنَّ انقطاع الدم لساعات أقل من يوم، لا يعتبر طهرا، فإذا رأت ذلك الانقطاع أثناء أيام الحيض، لم تطالب بالاغتسال والصلاة، وإذا رأته في آخر أيام الحيض، فلتغتسل وتصلي. قال ابن مفلح الحنبلي في المبدع: وَفِي إِيجَابِ الْغُسْلِ عَلَى مَنْ تَطْهُرُ سَاعَةً، حَرَجٌ، فَيَكُونُ مَنْفِيًّا، قَالَ فِي "الشَّرْحِ" وَغَيْرِهِ: فَعَلَى هَذَا لَا يَكُونُ أَقَلَّ مِنْ يَوْمٍ طُهْرٌ، أو ترى القصة البيضاء ،... وأما قراءتها للقرآن في المدة التي ذكرنا أنها حيض، فهي جائزة بدون مس المصحف مباشرة، كما في الفتوى رقم: 122876.
يواصل اليوم السابع تقديم خدماته "فتوى اليوم"، حيث ورد سؤال للجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف كالآتى: انتهت الدورة الشهرية وانقطع دم الحيض عني وطلب منى الزوج حقه فى المعاشرة قبل أن أتطهر فامتنعت حتى اغتسل فهل على إثم؟، وجاء جواب اللجنة كالآتى: اختلف الفقهاء فى إتيان الزوجة عقب انقطاع الدم وقبل الاغتسال، والراجح المفتى به هو قول الجمهور الفقهاء – المالكية، والشافعية، والحنابلة خلافا للحنفية - ومؤداه: أن الطهر الذي يحل به أن يعاشر الزوج زوجته التي انقطع عنها دم الحيض: هو الطهر الكامل بالماء كتطهير الجنب تمامًا. وسبب اختلافهم هو المراد بقوله تعالى: (يَطْهُرْنَ)، هل هو مجرد انقطاع الدم وبه يتحقق الطهر كما قال الحنفية. أم الاغتسال بعد الانقطاع وهو قول الجمهور. ومن أدلة الجمهور: قَوْل النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِفَاطِمَةَ بِنْتِ أَبِي حُبَيْشٍ: "دَعِي الصَّلاَةَ قَدْرَ الأْيَّامِ الَّتِي كُنْت تَحِيضِينَ فِيهَا ثُــــمَّ اغْتَسِلِي وَصَلِّي " أخرجه البخاري (الفتح 1 / 425)، وَأَمَرَ بِهِ أُمَّ حَبِيبَةَ وَسَهْلَةَ بِنْتَ سُهَيْلٍ وَغَيْرَهُنَّ. وَيُؤَيِّدُهُ قَوْلـــه تَعَالَى: "حتى يطهرن " مع قوله تعالى " فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ " سورة البقرة / 222 أَيْ إِذَا اغْتَسَلْنَ ، فَمَنَعَ الزَّوْجَ مِنْ وَطْئِهَا قَبْل غُسْلِهَا فَدَل عَلَى وُجُوبِهِ عَلَيْهَا لإِبَاحَةِ الْوَطْءِ، حيث علق الحكم فيها على شرطين مجتمعين وهما: انقطاع الدم، والاغتسال، ثم إنه تبارك وتعالى أَضَافَ الطَّهَارَةَ إِلَى فِعْلِهِنَّ وَلَيْسَ انْقِطَاعُ الدَّمِ مِنْ فِعْلِهِنَّ ، فَلَمْ يَجُزْ أَنْ يَكُونَ مُرَادًا.