تأمين بوبا الذهبي من أكثر برامج التأمين الطبي نجاحاً وشهرة، حيث يعطي نظام تأمين صحي عالمي متوافق مع جميع الأفراد، الشركات، والعائلات. لديه القدرة على تغطية جميع مناحي المجال الطبي مثل التأمين على السيدات الحوامل، رعاية الأطفال، شراء الأجهزة التعويضية وبأسعار تنافسية لن تحصل عليها إلى في شركة بوبا للتأمين التعاوني. مزايا تامين بوبا الذهبي يقدم تأمين بوبا الذهبي والمعروف باسم بوبا جلوبل الذي يسهم في علاج الفرد المؤمن عليه أو أحد أسرته داخل المملكة وليس هذا فحسب بل خارج المملكة ايضاً. يمكنك الاستفادة من خدمات بوبا ذات التأمين الذهبي خارج البلاد والتمتع بأفضل أساليب الرعاية الصحية بمختلف دول العالم في أي وقت ترغب في تلقي العلاج بها. يوفر مجموعة شاملة ومتكاملة من طرق الرعاية الطبية والتي تتناسب مع متطلباتك العلاجية والمستوى المادي مع تغطية شاملة طوال العام بمبلغ يصل إلى 6 آلاف جنيه إسترليني، 10. 200 ألف دولار أمريكي، 7. مظلة الضمان الصحي تغطي حديثي الولادة منذ اليوم الأول. 500 يورو. يتكفل تأمين بوبا الذهبي كافة التكاليف بنسبة تصل إلى 100 لأول 50. 000 ريال سعودي حتى يأخذ المؤمن عليه كافة الرعاية الصحية المطلوبة خاصةً في حالات الطوارئ، الولادة، العمليات الجراحية، علاج السرطان.
تامين بوبا الذهبية نتحدث من خلال هذه المقالة عن تأمين بوبا الذهبي وأهم الخدمات المُقدمة في البرنامج التأميني والخدمات المشمولة في التأمين والمستشفيات المشمولة في الفئة الذهبية.
ومن الجدير بالذكر أن الهيئة قد بدأت بتطبيق هذه الإجراءات التي تم تعميمها على جميع المعنيين بالضمان الصحي كما أكدت الهيئة عن سعيها الدائم لوضع السياسات والإجراءات والمعايير اللازمة لتنفيذ قانون الضمان الصحي مطالبةً جميع الجهات المعنية بهذا القانون بالتزام بهذه الإجراءات. بوبا العربية توقع اتفاقية تأمين طبي لموظفي مصرف الراجحي وعائلاتهم - معلومات مباشر. يشار الى أن قانون الضمان الصحي ينص على حصول جميع الوافدين المقيمين والعاملين في إمارة أبوظبي على ضمان صحي من قبل صاحب العمل أو الكفيل وسيطبق وفقاُ لمرحلتين: الأولى والتي بدأت في 1 يوليو 2006: حيث تلزم جميع الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص التي يزيد عدد موظفيها على 1000 موظف بتغطية كافة موظفيهم من الوافدين العاملين والمقيمين في إمارة أبوظبي وأسرهم. وتكون المرحلة الثانية ابتداءً من 1 يناير 2007 حيث يتم تغطية جميع الوافدين المقيمين والعاملين في إمارة أبوظبي بالضمان الصحي الإلزامي من أصحاب العمل والكفلاء. أبوظبي ـ «البيان»: تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز
وقعت شركة بوبا العربية اتفاقية مع وزارة الشؤون الاجتماعية تضمنت تقديم تبرع الشركة بالتغطية التأمينية الصحية لجميع الأيتام بالمملكة المقيمين بالدُور الإيوائية التي تشرف عليها الوزارة. ومثل توقيع الاتفاقية من وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المكلف، فيما مثلها من جانب الشركة المهندس لؤي بن هشام ناظر رئيس مجلس شركة إدارة بوبا العربية، وذلك بحضور كل من إبراهيم بن عبد الله المجلي وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية، والدكتور محمد بن عبد الله الحربي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الأيتام، وطل بن هشام ناظر مدير عام شركة بوبا العربية، وفريق المسؤولية الاجتماعية بالشركة وعدد من المسؤولين بالوزارة. بوبا توقع اتفاقية تأمين طبي لموظفي «الراجحي» وعائلاتهم. وحازت الاتفاقية الجديدة على مباركة معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين،وتتضمن خطة إستراتيجية اتفق عليها الطرفان بخصوص الكيفية التي ستتبعها بوبا العربية لتغطية كافة الأيتام بالتأمين الصحي المجاني خلال الأعوام القادمة. وأعرب وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المكلف عن سعادته بالتعاون مع بوبا العربية مؤكداً أن "الوزارة ستقدم كل الدعم اللازم لإتمام وإنجاح هذه الخطوة الطموحة ضمن مساعيها الهادفة لتوفير سبل العيش الكريم لهذه الفئة الغالية على قلوبنا من أبناء وبنات المملكة، وإعانتهم على مواجهة تحديات الحياة وشمولهم بالرعاية الاجتماعية والتعليمية والصحية وفق أعلى المستويات والمعايير العالمية الممكنة".
أعلنت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، الشركة الأولى المتخصصة في التأمين الطبي بالمملكة، عن توقيعها اتفاقية مع مصرف الراجحي تقدم بموجبها مظلة التأمين الطبي إلى موظفي المصرف وعائلاتهم والذين يصل عددهم إلى 29, 000 فرداً ابتداءاً من غرة العام القادم 2014م. الإعلان جاء نتيجة الاتفاقية التي وقعها الأستاذ طل ناظر، الرئيس التنفيذي لشركة بوبا العربية، وفيصل بن عبدالله النزهه، كبير مدراء ـ مدير ادارة العقود والمشتريات بمصرف الراجحي. وقد أعرب الأستاذ ناظر عن سعادته بانضمام مصرف الراجحي إلى نخبة الشركات التي تعتمد منتجات وخدمات بوبا العربية المتميزة والرائدة في مجال التأمين الطبي على مستوى المملكة. وصرح الأستاذ ناظر "تعتبر هذه الاتفاقية جزءاً هاماً من خططنا الاستراتيجية لاستقطاب كبريات الشركات وتعزيز حضورنا في المنطقة الوسطى، ومصرف الراجحي يشكل إضافة قيمة بالنسبة لنا، حيث الشريعة هي الركيزة الأساسية لكافة أعمال وعمليات البنك، والفوز بثقة المصرف يدعم مكانتنا ويساند سعينا للامتثال إلى الشريعة في كل ما نقوم به، فعدا عن التزامنا الديني، نحن نؤمن بأن الشريعة الإسلامية هي العامل الرئيسي لبناء المصداقية في البيئة التجارية".
والحديث: صححه الترمذي وابن خزيمة ( 1 / 22) وابن حبان ( 3 / 396) والحاكم ( 1 / 233) والدار قطني ( 1 / 146) والبيهقي ( 1 / 128)، وقال البخاري " أصح شيء في هذا الباب حديث بسرة " – نقله عنه الترمذي -. انظر: وفي " التلخيص الحبير " ( 1 / 122) و " التمهيد " ( 17 / 192) نقل تصحيح أحمد وابن معين. ب. عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من مس ذكره فليتوضأ وأيّما امرأة مست فرجها فلتتوضأ ". رواه أحمد ( 7036). فتاوى عبر الأثير (( 357 ))السؤال:- هل مس الذكر ينقض الوضوء؟ – فتاوى عبر الأثير. والحديث: صححه البخاري، كما في " العلل " للترمذي ( ص 49) والحازمي، كما في " تهذيب سنن أبي داود " ( 1 / 213). وغيرهما من الأحاديث الدالة على وجوب الوضوء من مس الذكر، ويمكن الرجوع إليها في كتاب " الخلافيات " للبيهقي ( 1 / 223 – 279). وحديث بسرة هو أقوى ما يستدل به المخالفون، ولذلك رد عليه الأئمة، ولابن القيم رحمه الله كلامٌ متين في نقده، ننقله لنفاسته: قال ابن القيم: وأما حديث طلق فقد رجُّح حديث بسرة وغيره عليه من وجوه: أحدها: ضعفه. والثاني: أن " طلقا " قد اختلف عنه فروي عنه " هل هو إلا بضعة منك " وروى أيوب بن عتبة عن قيس بن طلق عن أبيه مرفوعا " من مس فرجه فليتوضأ " رواه الطبراني وقال: لم يروه عن أيوب بن عتبة إلا حماد بن محمد، وهما عندي صحيحان يشبه أن يكون سمع الحديث الأول من النبي صلى الله عليه وسلم قبل هذا ثم سمع هذا بعده فوافق حديث بسرة وأم حبيبة وأبي هريرة وزيد بن خالد الجهني وغيرهم فسمع الناسخ والمنسوخ.
هل لمس الخصيتين ينقض الوضوء مس الخصيتين لا ينقض الوضوء ، والخلاف إنما هو في مس حلقة الدبر ، لأنه قد ورد حديث بسرة بنت صفوان بلفظ: (من مس فرجه فليتوضأ) رواه النسائي. فالخلاف في مس حلقة الدبر كالخلاف في مس الذكر، وأما ما جاور ذلك فمسه لا ينقض الوضوء ، كيس الخصيتين والصفحتين. و قال الإمام الشافعي رحمه الله: » فإن مس أنثييه أو أليتيه أو ركبتيه ولم يتوضأ.
المصدر: الشيخ ابن عثيمين من فتاوى نور على الدرب
انتهى. في الختام، نكون قد وضحنا هل لمس المؤخرة ينقض الوضوء؟ – الحقيقة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.
فإن قيل: إنَّ الحديث يقول: «من مسَّ ذكره فليتوضأ»؟ فيقال: ذكر لفظ «ذكره» خرج مخرج الغالب، والقاعدة الأصولية: أنَّ ما خرج مخرج الغالب لا مفهوم له. وقد ذهب إلى هذا القول الإمام الشافعي والإمام أحمد. هل لمس المؤخرة ينقض الوضوء؟ - بحور المعرفة. إلى غير ذلك من المسائل الكثيرة المتعلقة بمسِّ الذكر، ثم ليُعلم أنَّ هذا الحكم ليس خاصًّا بالذكر، بل يدخل في ذلك قبل المرأة، ويدخل في ذلك الدبر، من مسَّ فتحة الدبر أو قبل المرأة أو مسَّت المرأة قبلها فإنه ينتقض وضوؤها، لما ثبت عند البيهقي عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: "أيما امرأةٍ مسَّت فرجها فلتتوضأ"، والفرج شاملٌ للقبل والدبر، وقد جاء في ذلك حديث من رواية عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده: «أيما رجل مسَّ فرجه فليتوضأ، وأيما امرأة مسَّت فرجها فلتتوضأ»، وصحح الحديث البخاري والحازمي، وذلك أنه لم يأت بحكم بجديد لأثر عائشة المتقدم -رضي الله عنها-. فعلى هذا يُنتقض الوضوء بمسِّ القبل والدبر …إلخ، وقد ذهب إلى هذا الإمام الشافعي والإمام أحمد، وهو قول الإمام مالك على تفصيل عنده. أسأل الله أن يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا، وجزاكم الله خيرًا.
السؤال: هذا السائل من جمهورية مصر العربية يقول: بأنه رجل مساعد طبيب في الريف يعالج المرضى ويتعرض لمخالطة النساء بدون قصد وذات مرة يقول: قمت بمعالجة إحدى العجائز في إحدى القرى فقدمت لها مغذيا وعند نهاية المغذي قبل صلاة العشاء أمسكت بيد المرأة لإبعاد المغذي عنها وذهبت للصلاة بدون وضوء لأنني كنت على وضوء فهل لمس المرأة ينقض الوضوء؟ الجواب: لمس المرأة لا ينقض الوضوء حتى لو أن الإنسان مس زوجته وقبَّلها لشهوة ولم يحدث مذيٌ ولا مني، فإن وضوءه باقٍ؛ لأن القول الراجح من أقوال العلماء أن مس المرأة لشهوة لا ينقض الوضوء. المصدر: الشيخ ابن عثيمين من فتاوى نور على الدرب
لذا على المسلم في حاجة خروج أي من تلك الأشياء من السبيلين القبل أو الدبر، أن يقوم بإعادة الوضوء مرة أخرى، حتى يضمن أن صلاته صحيحة. 2 – خروج المذي المذي هو الماء الأبيض الرقيق الذي يخرج من الفرج سواء للمرأة أو الرجل، فهو يستوجب الوضوء، ولا يستوجب الاغتسال، إلا أنه على المرأة أو الرجل في تلك الحالة أن يقوم باستبدال ملابسه الداخلية فلا يصلي بها على حالها حتى تقبل صلاته وتكون صحيحة بأمر الله تعالى.