الاعلامية ريما مكتبي وفارق العمر مع زوجها صا د م وقصة زواجها ومر ضها وما لا تعرفه عنها|عالم الفن - YouTube
زواج ريما مكتبي وفي شهر ديسمبر الماضي، تزوجت ريما مكتبي بسرية تامة وبعيدا عن الاضواء الإعلامي عبدالرحمن الراشد، المدير العام السابق لشبكة العربية ورئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط الدولية الأسبق. بالصور: نجوم قتلهم السرطان عام 2016 وآخرون انتصروا عليه
رولا بهنام معلومات شخصية اسم الولادة رولا وافر جبريل بهنام [1] الميلاد 1 يناير 1970 (العمر 52 سنة) [2] الموصل الجنسية لبنان العراق الزوج جابر جعفر الأولاد كريم ،ياسمين الحياة العملية المهنة مقدمة تلفزيونية سنوات النشاط 1996 -حتى الآن تعديل مصدري - تعديل رولا بهنام ( 1 يناير 1970)- وعارضة أزياء وإعلامية عراقية [3] حياتها ومشواره المهني [ عدل] ولدت في الموصل لأب عراقي وأم لبنانية ، حاصلة على إجازة في الهندسة المعمارية [4] ، متزوجة من رجل أعمال مسلم يدعى جابر جعفر ولديها ولد وبنت كريم وياسمين [5] [6] تحمل ثلاث جنسيات العراقية اللبنانية والبريطانية. [7] عملت كعارضة أزياء ثم شاركت مرة واحدة مع فرقة الفور كاتس اللبنانية في أول أغنية لها «عشرة احدعش تنعش» بعدها انسحبت من الفريق [8] بدأت مشوارها المهني عام 1998 على شاشة تلفزيون المستقبل من خلال برنامج «إليت موديل لوك» المتخصص باكتشاف عارضات الأزياء. أول عمل قدمته كان برنامج «الليل المفتوح» مع ريما كركي وريما مكتبي «ثم برنامج» فاشن" [9] بعدها برنامج "رولا عالهوا، وآخرها «الأغنية رقم واحد» عام 2004 [10] بعد غياب طويل عن التلفزيون، عادت لتقدم برنامج قسمة ونصيب بموسمه الأول على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال عام 2007.
سمو رئيس الهيئة دأب على مشاركة الحرفيين معارضهم وإبداعاتهم الأهـــداف: إيجاد إطار مؤسسي لتنمية وإدارة قطاع الحرف والصناعات اليدوية. إعداد مشروع نظام أو لائحة للحرف بالمملكة والرفع عنها لاعتمادها. تحسين صورة الممارسة الحرفية بالمملكة مع الاستفادة من الحرفيين المهرة ونقل خبراتهم، تطوير قدراتهم ومهاراتهم لتدريب الأجيال الناشئة. تيسير التمويل للحرفيين وتشجيع الاستثمار في الحرف لزيادة مساهمتها في الناتج المحلي. دعم وتشجيع برامج الحرف والصناعات اليدوية القائمة في الوقت الحاضر والبناء عليها. الاستفادة القصوى من الخامات المحلية وحمايتها وتنميتها مع المحافظة على البيئة الطبيعية. تطوير الأساليب التسويقية للمنتجات الحرفية، ووسائل التسويق التعاوني. إيجاد طاقات حرفية ماهرة لتوظيفها في المحافظة على التراث العمراني و المواقع الأثرية. دعم وتشجيع الجمعيات الخيرية واللجان التطوعية النشطة في مجال الحرف والصناعات اليدوية. ريما مكتبي حامل سلاح ناري دون. إشراك القطاع الخاص وفئات المجتمع المختلفة في تنمية القطاع الحرفي.
لا يحدث دائماً أن يؤمن الآخرون بقدراتك. كثر عرقلوا دربي، أخّروني لكنهم لم يجعلوني أتوقّف. قليلون هم الذين يرافقوننا في خُطى الحياة. إنّه درسٌ قاسٍ علينا تعلّمه. اتخذتُ قرارات صعبة وصمّمتُ على صناعة نجاحاتي. عشر سنوات منذ انتقلتُ إلى دبي بقرار لم يكن سهلاً. واجهتُ التحدّيات وواجهتني، وفي الحالتين تُصقَل العزيمة وترتقي النفس إزاء الصغائر. لا يعني الناس تألّمك بسبب المرض. تختلف الوجوه والجنسيات والبلدان والأسماء، وهم لا يختلفون. موجودون من حولك، لكنني ما عدتُ أراهم. تجربة المرض معذّبة، كبّرتني، جعلتني على درجات من النضوج والزهد. السعادة فلسفةُ نظر إلى الحياة وقراءتها. وأنا سعيدة". "نعم، تزوّجت" تتفادى مكتبي حديثاً يحشر أنفه في تفاصيل شخصية. تقول بأنّها طوال أعوام في الصحافة، لم تعرّض حياتها الخاصة للفضول والضوء. في لبنان.. أنجبت طفلها الأول بعُمر الـ12 والثاني في الـ15 وحامل بالثالث والمتورطون 3 رجال. لكن لا مفرّ من سؤال عن زواجها رغم الميل إلى التكتّم والخصوصية. "نعم، تزوّجتُ عبد الرحمن الراشد (المدير العام السابق لـ"العربية"، الكاتب في "الشرق الأوسط" ورئيس تحريرها السابق) بعد قصّة حبّ جمعتنا، ولا لزوم لأيّ ضجّة، فالزواج موضوع خاص بشريكين. ثمة تفاصيل تخصّ المهنة وأخرى تخصّ أبوابنا المغلقة، منها زواجي.
واستضافت خلال اللقاء شاباً (29 عاماً) قال إنه "مُطلّق" وتعرّف على "رواء"، ووعدها بالزواج، لكنّ ظروفاً "خاصة" منعته. والصادم، أن الشاب قال إن الجنين الذي تحمل به "رواء" الآن، إذا ثبت بعد الفحوصات أنه ابنه فإنه مستعد أن يعقد قرانه عليها ويتزوّجها.
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على توفير موسوعة أرابيكا. باستخدام موسوعة أرابيكا، فإنك توافق على أنه يمكننا تخزين ملفات تعريف الارتباط.
ان من اعظم الظلم وأشد الافتراء اهلا وسهلا بك اخي الزائر في موقع عالمي الراقي تغمرنا السعاده بزيارتكم لموقعنا حيث يسرنا ان نضع بين ايديكم اعزائي الطلاب والطالبات كل ماهو متعلق بدراستكم متمنيين للجميع الطلاب والطالبات التفوق والدرجات الاولى في جميع اقسامهم اعزائي الطلاب والطالبات تجدون في موقعنا عالمي الراقي على انسب الحلول الصحيحه والمفيده لجميع الاسئله والذي نسعى من خلاله صوب نيل رضاكم واثراء معلوماتكم سعينا جاهدين لتيسير وتسهيل عمليه البحث حيث نقدم لكم اليوم حل السؤال الذي تبحثون عنه وتريدون معرفته الاجابة ان يتخذ مع الله آلهة وهي لا تخلق ولا تنفع ولا تضر
لذلك لا بد من أمر الناس بالفضائل وتحذيرهم من الافتراء على الآخرين وعندما يفتري أحد على أخيه لا بد من نهيه عن غيه ومحاسبته.
الجمعة 20 أكتوبر 2017 الرياض - خاص بـ«الجزيرة»: انتشرت في المجتمع ظاهرة الافتراء والإفتيات على الآخرين من خلال المجالس والمنتديات، وتفاقمت حدتها مع تطور وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا إِفْكٌ افْتَرَاهُ - مع القرآن - أبو الهيثم محمد درويش - طريق الإسلام. ولا شك أن الافتراء على الناس ظاهرة خطيرة، يتمثل بالكذب والادعاءات التي لا أصل لها، من قبل بعض البشر لإثارة الفتن، ونشر النزاعات بين الناس من خلال نقلهم للكلام السيئ أو التلفيق لبعضه بهدف تحقيق بعض المكاسب والمصالح الشخصية ازداد أمام وجود أناس يفتحون آذانهم لمثل هذه الوشايات إلى جانب الغيرة والحقد والحسد من نجاحات الآخرين. «الجزيرة» ناقشت تلك القضية مع ذوي الاختصاص للاستنارة في كيفية الحد من مخاطر هذه الظاهرة، والسبل الكفيلة لمعالجتها. الاستغلال السيئ يقول فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض: نهى الإسلام عن الكذب بكل أشكاله وأنواعه، وأعظم أنواع الكذب وأخطرها الافتراء والإفتيات على الآخرين والتعرض لهم في أنفسهم أو أموالهم أو أعراضهم والتشهير بهم، ولقد شنع الله في كتابه بالافتراء لشدة خطورته على الأمة، قال تعالى: {فَمَنِ افْتَرَىَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (آل عمران 94).
وأيضا فإن ذكر علمه تعالى العام ينبههم: ويحضهم على تدبر القرآن، وأنهم لو تدبروا لرأوا فيه من علمه وأحكامه ما يدل دلالة قاطعة على أنه لا يكون إلا من عالم الغيب والشهادة، ومع إنكارهم للتوحيد والرسالة من لطف الله بهم، أنه لم يدعهم وظلمهم بل دعاهم إلى التوبة والإنابة إليه ووعدهم بالمغفرة والرحمة، إن هم تابوا ورجعوا فقال: { إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا} أي: وصفه المغفرة لأهل الجرائم والذنوب، إذا فعلوا أسباب المغفرة وهي الرجوع عن معاصيه والتوبة منها. { رَحِيمًا} بهم حيث لم يعاجلهم بالعقوبة وقد فعلوا مقتضاها، وحيث قبل توبتهم بعد المعاصي وحيث محا ما سلف من سيئاتهم وحيث قبل حسناتهم وحيث أعاد الراجع إليه بعد شروده والمقبل عليه بعد إعراضه إلى حالة المطيعين المنيبين إليه. #أبو_الهيثم #مع_القرآن 1 0 72, 910
ومن هذا يعلم أن العاصي كالقاتل والزاني لا يخلد في النار خلود الكفار، بل خلودا خاصا له نهاية؛ لقوله : وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا وهذا خلود مؤقت ليس كخلود المشركين، ومثل ذلك ما ورد في وعيد القاتل لنفسه. نسأل الله السلامة من ذلك [1]. مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز (5 /355). فتاوى ذات صلة
فالمشرك إذا مات ولم يتب فإنه يخلد في النار، والجنة عليه حرام، والمغفرة عليه حرام بإجماع المسلمين، قال تعالى: إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ [المائدة:72] وقال سبحانه: إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ [النساء:48] جعل المغفرة حرامًا على المشرك، أما ما دون الشرك فهو تحت المشيئة.