ياسر التويجري بداية ظهوره كانت على شكل تسجيلات صوتية على كاسيتات تباع في المحلات الصغيرة في محطات الوقود، كما كان يقوم بإلقاء أشعاره في الأمسيات التي تقام في الأفراح، ومن ثم لمع اسمه في سماء الخليج العربي كواحد من أبزر الشعراء الشبان. ليشارك ياسر التويجري بعد ذلك في عدد من المهرجات الثقافية الكبيرة كمهرجان الجنادرية، هلا فبراير، مهرجان الدوحة، ملتقى دبي للشعر الشعبي، المهرجان الثقافي في أبو ظبي، وغيرها من المهرجانات والملتقيات الأدبية الأخرى. يتميز شعر ياسر التويجري بجمال الأسلوب والرقة، ولقد استطاع النفاذ إلى قلوب العديد من الناس في الشارع الخليجي، وعالج في شعره موضوعات تخص الأمة والشعب والمرأة، وعرفت أشعاره بطابع الجرأة. يعد شاعرنا من الشعراء البارعين في انتقاء مواضيع القصائد، وانتقاء الكلمات التي تعبر عنها. أطلق على ياسر التويجري عدد من الألقاب من أبرزها فولتير الجزيرة العربية، متنبي العصر الحديث، فارس معركة عين جالوت، هتلر الشعر، ورمح وايل. قصائد ياسر التويجري - [ تحميل + استماع ] جميع قصائد التويجري - منتديات برق. وحتى الآن لا يزال شاعرنا يواصل مسيرته في عالم الشعر العربي، ويرفد الشعر العربي بعدد كبير من القصائد الرائعة. أبرز قصائده: الحصار؛ معركة عين جالوت؛ يا معذبتني ليه هذا الجفى ليه؛ يا حول يالي ما سكن في بريده؛ يا راكبة فالأودي؛ الموسمية؛ ولجت ساطي؛ النازحين.
ليبدأ فقرات تعذيب الضيف. إيقاف برنامج رامز جلال أصدرت نقابة الإعلامين قرارها أمس بمنع ظهور رامز جلال على أي قناة تبث من داخل مصر، وهو ما رد عليه نجم برامج المقالب الشهير بدعوى قائية، حيث رفع الفنان رامز جلال دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري للمطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار نقابة الإعلاميين بمنع ظهوره في الإعلام المصري. كما تقدمت مستشفى العباسية للصحة النفسية بطلب إلى النائب العام طالبته فيه بوقف برماج رامز جلال وذكرت في بيانها: "يمثل البرنامج خطرا وتهديدا علي الصحة النفسية للمواطن المصرى متمثلة فى تهديدات محتملة على الصحة النفسية للطفل المصرى، فالطفل يميل إلى تعلم سلوكياته بالتقليد وليس بالأوامر، وخاصة السن الصغير الذى لايملك القدرة علي التمييز والحكم الجيد على الأمور، وهذا يمثل خطورة علي الطفل لو قام بتقليد السلوك العدوانى والتعذيب والعنف الموجود فى البرنامج".
السبت 20 جمادي الأخر 1430هـ - 13 يونيو 2009م - العدد 14964 أقل مايقال كثيرة هي الأبيات الشعرية والعبارات النثرية التي تتحدث أو تُشير إلى القيمة المعنوية الكبرى التي يُمثلها الشعر للعرب قديماً وحديثاً، من أجملها مقولة شاعرية للشاعر العربي الكبير نزار قباني يُمكن أن تضاف لما ذكره ابن رشيق حول احتفال العرب بنبوغ الشاعر، يقول نزار: "إذا أخذنا دبوساً وأدخلناه تحت جلد أي مواطن عربي، فإن سائلاً سحرياً سوف يتدفق، هذا السائل ليس نِفطاً، ولا هو من مشتقات النفط؛ وإنما هو سائلٌ أخضر اللون، ذهبي الشعلة، أبديُ التوهج، اسمه الشعر، الشعرُ لا النفط هو مخزوننا الحضاري"!. ياسر جلال يفاجئ الجمهور بأداء دور الرئيس السيسي في الاختيار 3 - ليالينا. فنزار قباني ورغم ربطه بين النفط والشعر هنا إلا أنه لا يتحدث عنه بوصفه سلعة مادية تباع وتُشترى ويُتاجر بها، بل يتحدث عنه بوصفة شيئاً سحرياً مُتوهجاً يجري في جسد الإنسان العربي، وهو إضافة لذلك مخزون (حضاري) نادر لا يُمكن أن ينضب أو يفقد قيمته كحال النفط الذي ترتفع قيمته وتهبط مع كل يوم. وفي مُقابل عبارة نزار التي تُشير للقيمة المعنوية للشعر نجد بأن الكثير من الشعراء زاد اهتمامهم بالشعر وحديثهم عنه مؤخراً لا بما يُمثله من قيمة معنوية، بل باعتباره وسيلة للوصول لغايات عديدة أبرزها اكتساب (المال)، فعلى سبيل المثال نجد الشاعر ياسر التويجري -في المؤتمر الذي عُقد بمناسبة توقيعه عقد احتكار مع إحدى الشركات الإعلامية- يوجه نصيحته للشعراء قائلاً: " هذي طفرة الشعر.. أنا أوجه نصيحة لجميع شعراء الوطن العربي.. لابد أن يستغلوا هذه الفترة و لا بد أن يجمعوا أكبر قدر من الفلوس"!
[٤] فوصف رسول الله -عليه الصلاة والسلام- سورتي البقرة وآل عمران بالغمامتين؛ أي السحابتين العظيمتين ذواتي اللون الأسود، بينهما نورٌ؛ أي أنّهما لا تستران الضوء. [٥] الوقاية والحفظ والكفاية الحافظة والكافية؛ حيث إن قراءة آية الكرسي تحفظ وتكفي الإنسان من شياطين الإنس والجن، مصداقاً لما رواه أبو هريرة -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (إذا أوَيْتَ إلى فِراشِكَ فاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ، لَنْ يَزالَ معكَ مِنَ اللَّهِ حافِظٌ، ولا يَقْرَبُكَ شيطانٌ حتَّى تُصْبِحَ). [٦] [٧] وقال النبيّ صلّى الله عليه وسلّم: (اقرَؤوا سورةَ البقرةِ، فإنَّ أَخْذَها بركةٌ، وتركَها حسرةٌ، ولا يستطيعُها البَطَلَةُ) ، [٨] وقوله: (أخذها بركة)؛ يدلّ على كلّ أنواع الأخذ؛ فحفظ آياتها بركة لحياة المسلم، وعصمة له في الدنيا، ونجاة له يوم القيامة، والبَطَلة أي: السّحرة.
[١٦] [١٧] فضل قراءة سورة البقرة في قيام الليل رتّب الله -سبحانه- الأجر العظيم على قراءة آيات القرآن الكريم في قيام الليل، فعن عبدالله بن عمرو -رضي الله عنه-، أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (من قامَ بعشرِ آياتٍ لم يُكتب منَ الغافلينَ ومن قامَ بمائةِ آيةٍ كتبَ منَ القانتينَ ومن قامَ بألفِ آيةٍ كتبَ منَ المقنطرينَ). [١٨] وقد تكون تلك القراءة من سورة البقرة، أو من غيرها، وتصحّ من المسلم قراءة البعض منها في صلاة القيام، وإتمامها خارج الصلاة. [١٩] المراجع ↑ رواه مسلم، في صحيح مسلم، عن أبي هريرة، الصفحة أو الرقم: 780، صحيح. ↑ أبو خالد سعيد عبد الجليل يوسف صخر المصري (1418 هـ - 1997 م)، فقه قراءة القرآن الكريم (الطبعة الأولى)، القاهرة: مكتبة القدسي، صفحة 87. بتصرّف. ↑ "ولا تستطيعها البطلة" ، ، 2015-5-24، اطّلع عليه بتاريخ 2020-2-12. بتصرّف. ↑ رواه مسلم، في صحيح مسلم، عن النواس بن سمعان الأنصاري، الصفحة أو الرقم: 805، صحيح. ↑ "الموسوعة الحديثية/شرح الحديث رقم 805" ،. بتصرّف. ↑ رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن أبي هريرة، الصفحة أو الرقم: 5010، صحيح. ↑ سيد مبارك (7-1-2015)، "فضائل سورة البقرة" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 1-7-2020.