معظمُ لوحاتِ المفاتيحِ ذاتُ نتوآتٍ بارزَةٍ على أحَدَيْ حروفِ خطِّ الارتكازِ، وهما غالباً حرفَيْ J وF المُناظِرَيْنِ للتاء والباء في لوحة المفاتيح العربية. تُستخدَمُ هذه الأشرطة ليتحسسها مستخدمو الطباعة باللمس لرَكْزِ أصابعهم في أماكنها الصحيحة. إنَّ الأسلوبَ الشائع الذي يُقارَن مع الطباعةِ باللمس لغير المتمرسين هو ما يُسمّى أسلوب كتابة الإصبعَيْن أو الصيد بالنقر، وهي الكتابة غير المنظمة بالإصابع. بدلاً من حفظ مواقع المفاتيح والتعودِ عليها، يعتمدُ غير المتمرسين على البحث عن كل مفتاحٍ والضغطَ عليه. وتُعدُّ هذه الطريقةُ أبطأُ من الطباعة باللمس لتضمنها عملية بحث عن المفتاح المناسب. متطلبات الطباعة باللمس هي - ما الحل. هُناك أنماط كتابةٍ أخرى تمزجُ بين الاثنين. فعلى سبيلِ المثال، باستعمال طريقة الصيد بالنقر لكن مع زيادة عدد الأصابع المُستخدمة؛ أو الكتابة دون النظر في لوحة المفاتيح، لكن بأقل من ثمانية أصابعٍ. أو استعمال خط الارتكاز لكن مع إهمال إصبع الخنصر ، حيثُ يُعتَبَرُ الإصبعَ الأضعفَ، لذا يجدُ كثيرٌ صعوبةً في ضغط المفاتيح باستخدامه Powered by Froala Editor
مرحبا، نتيح لك في «طباعة»، آلية سهلة وفعّالة لتعلم مهارة "الطباعة باللمس". نقدم لك سلسلة من التمارين، تكتشف من خلالها طريقة استخدام لوحة مفاتيح جهازك من دون النظر إليها. في كل تمرين نطلب منك كتابة نص قصير للتعرف على أماكن حروف معينة. الطباعة باللمس هي. بعد أسبوع إلى أسبوعين سوف تتعلم الطريقة الصحيحة لإدخال جميع الحروف العربية، ورموز التشكيل. ننصحك بالمواظبة وتخصيص ربع إلى نصف ساعة، على الأقل، يوميا للتمرن. هكذا تتشكل لديك "ذاكرة العضلة" وتتمكن من الكتابة بسرعة عالية جدًا
لطباعة أو الكتابة باللمس أو الطباعة العمياء ( بالإنجليزية: Touch typing) هو نظام كتابة على لوحة المفاتيح يعتمِدُ على ذاكرة العضلة دون النظر لإيجاد المفاتيح. رُغمَ دلالةِ المصطلحِ الحاليِة على الكتابةِ السريعةِ دون النظر، إلا أنه استُخدِم مصطلحُ الكتابةِ باللمسِ أساساً بسبب ارتباطه مع موضع الإصابع وتلامسها مع المفاتيح. حيث يضع الكاتبُ أصابِعَه الثمانيةَ في صفٍّ أفقيٍّ وسط صفوف لوحة المفاتيح يُسمّى صف الارتكاز أو الصف الأوسط، ليكون مرجعاً للأصابع بعد تحركها للأعلى أو الأسفل تطاولاً لبقيةِ المفاتيح. تحت هذا الاستعمال، تُسمّى الكتابة التي لا تعتمد على النظر ولا تعُدّ الصفَ الرئيسَ مرجعاً، الكتابة الهجينة. كما أن كلاً من الطباعة بيدَيْنِ و الطباعة بيدٍ واحدةٍ مُتاح في هذا النظام من الكتابة. كان فرانك إدوارد مكجورين طبَّاعاً مُختزلاً في محكمةٍ يُقدَّمَ دروساً في الطباعةِ باللمسِ. يُدّعى أنّه هو مُبتكر نظامِ الطباعةِ باللمس ذي خطِّ الارتكازِ في عام 1888م. في لوحة مفاتيح قياسيّة مثل كويرتي ، تكونُ مفاتيحُ الارتكازِ لليد اليمنى «JKL;» ولليسرى «ASDF»، والمُكافئ لتلكمُ المفاتيحِ في لوحة المفاتيح العربية هي «كمنت» و«شسيب» توالياً.
رواية هن لباس لكم روايه هن لباس لكم رواية سعودية هن لباس لكم هن لباس لكم بدون ردود ليلاس روايه هن لباس لكن الارشيف رواية هن لباس لكم ليلاس بدون ردود رواية هن لباس لكم كامله من الارشيف رواية هن لباس لكم كامله بدون ردود رواية هن لباس لكم البارات الرابع عشر رواية هن لباس لكم الارشيف 1٬086 مشاهدة
رواية هن لباس لكم هن لباس لكم ….. ………………………………. تجفف شعر ابنتها الرطب امام المراه…. تسرق منها بعض اللمحات الا انها تشبة جدتها اكثر,,,,, ارتجاف يدها يعوق اتقان ما تقوم به و هي تستمع الى صوت صراخة فالخارج ….. لكم تهابة و تخاف منه و تحمد المولي فالسر احيانا ان ربى لم يهبة الخلفه….. …… نظرت الى انعكاسة فالمراة …. وهو يقراءجريدتة فالعصر كالعادة ببرود…. …. تكرة عائلتها من جميع قلبها فالانثى بها تعامل كساقطة حتي تثبت العكس…. حتي لو اثبتتة تعامل كذا.. ….. هذا ما جعل القسوة كلها تجتمع على ابنتى محمد رحمة الله ففكرة ان امهم كردستانية تقتل ابي و تعذبة عديدا كان من المفترض ان يتزوج ما ريا ابنة عمة لكن يبدو ان رونديك سحرتة تماما لازلت اذكر تلك الدمية الخزفية الصغيرة من حقها حقا ان تموت بعيدا و فبلادها على ان تعيش هنا فجحيم ابي و ذيب …………. غريب كيف ان ابي و عمي لم يصرا على زواج محمد من ما ريا…... ذيب المتسلط الانانى الشرير اجزم بكل قواى العقلية انه لايحمل بين طيات صدرة الا بلورة حقد …. ………………وهانا فالسابعة عشرة و ابنتى فالثالثة اي قانون ذلك يجبرنى من الزواج برجل يكبرنى بعشرة سنوان فقط لانة ابن عمي … تجبرنى على كرهك يابي ….
كنت ما زلت فالاربعين…. "مضاوى شوفى لو ما جبتى لى ولد بحملك الثاني بتزوج عليك الي تجيب الولد…" اللعنة عليك و على جنسك اخلف امتداد لعقولكم الفارغة انت و رجل عائلتك…. لااريد ان اخلف اي من الجنسين فالفتاة ستظلم بالتعامل و الولد سيظلم بالعقل الذي ستورثونة له …. لكن القول ليس كالفعل فها انا فشهرى السادس بتؤام ذكور….. كل الذي افكر به الان ن اطلق على احدهما ذيب مهما كلف الامر …. فى جميع صلاوتى ادعى رافعة يدى بوجل "يارب اشغلة فنفسة "ذيب من النوع الذي يطلق عليه سكت دهرا فنطق كفرا….. فهو ربما قلب المنزل راسا على عقب عند علمة بتغيب اواز عن المدرسة و ذهابها للسوق مع ابنة الجيران ….. لكم هذي الاواز جانحة ذلك الفعل كفيل بحرامنها من اكمال مسيرتها العلمية لكن انا الاعلم فيها لديها قوة تهدم اعتي المخضرمين تسلطا ….. لكن من سوء حظها بان ذيب هو من كان سياخذها هي و مدين فالانصراف ….. انها فال13 الان لابد ان ابي سيبحث لها عن زوج و الارجح احد الاثنان…. "ذيب او شاهر "والاكيد شاهر لن يفكر فنوير فهو لايشعر بتمام الرضا عن زواج شاهر فيها لكنة الابن المدلل لن يرفض له طلب …. …………………………….. اعلم بان ما فعلتة منافيا و غير عقلانيا البتة …لكن كثرة الكبت و الحرمان ستولد الادهي ….
** ورد عند الواحدي قوله تعالى: " أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ... " (*) قال ابن عباس في رواية الوالبي: وذلك أن المسلمين كانوا في شهر رمضان إذا صَلُّوا العِشاء حُرِّم عليهم النساء والطعام إلى مثلها من القابلة ، ثم إن ناساً من المسلمين أصابوا من الطعام والنساء في شهر رمضان بعد العشاء ، منهم عمر بن الخطاب ، فشكوا ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنزل الله هذه الآية. (*) عن أبي إسحاق ، عن البراء بن عازب قال: كان المسلمون إذا أفطروا يأكلون ويشربون ويمسون النساء ما لم يناموا ، فإذا ناموا لم يفعلوا شيئا من ذلك إلى مثلها من القابلة ، وإن قيس بن صرمة الأنصاري كان صائما ، فأتى أهله عند الإفطار فانطلقت امرأته تطلب شيئا وغلبته عينه فنام ، فلما انتصف النهار من غد غشي عليه. وأتى عمر امرأته وقد نامت ، فذكر ذلك للنبي ، صلى الله عليه وسلم فنزل: " أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ " إلى قوله: " مِنَ الْفَجْرِ " ففرح المسلمون بذلك. (*) عن أبي إسحاق ، عن البراء قال: كان أصحاب محمد ، صلى الله عليه وسلم إذا كان الرجل صائماً فحضر الإفطار فنام قبل أن يطعم لم يأكل ليلته ولا يومه حتى يمسي ، وإن قيس بن صرمة الأنصاري كان صائما ، فلما حضر الإفطار أتى امرأته فقال: هل عندك طعام ؟ قالت: لا ولكن أنطلق فأطلب لك ، وكان يومه يعمل ، فغلبته عيناه وجاءته امرأته فلما رأته قالت: خيبة لك ، فأصبح صائما ، فلما انتصف النهار غشي عليه ، فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فنزلت هذه الآية: " أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ " ففرحوا بها فرحا شديدا.
[1] رواية العشق أنفى للعشق " وأن كان القتل اتقي للقتي، فالعشق اتقي للعشق أحيانا، وبعد كل الوعود القديمة، والصداقات المندثرة، والعشق ينهض بنا، يظهرنا من وجع الماضي ووحدته " تعتبر رواية العشق أنفى للعشق من أكثر الروايات التي حازت على كثير من المعجبين والمعجبات، فهي كانت من أكثر الروايات والأكثر بحثًا خلال الشهور السابقة، فقد كانت محط إعجاب للكثير ، الأمر الذي جعل الكثير من متابعي مشاعل يأخذ اقتباسات مما تم كتباته في القصة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصًا موقع " تويتر "، حيث قامت مشاعل بوضع الكثير من الإيحاءات الجميلة ومميزة في الرواية، واستخدمت أيضا بها اللغة الهندية. الأمر الذي تحدثت عنه قالت أن " اعتبر اكتساب وتعلم اللغات هو علاج نفسي.. فضلا عن مقدار عراقة وجمال الحضارات الناطقة بهاذي اللغة …وحنا في الحجاز مجتمع مختلط مع كل أفراد الحضارات هاذي.. فأحب أوصلها للقارئ من وجهة نظر الشخص الحجازي اللي عاش وهو يراقب اختلاط القبائل الأصلية في المنطقة بكل هذه الأعراق اللي شيدت الحجاز نسبيا"، فإضافة شخصية مثل كادي تتحدث الهندية يعتبر نوع من اختلاف الثقافات وهي قامت بوضع هذه الشخصية من حبها في التنوع والفضول الذي يجعل القارئ ملهوف لقراءة والتعرف على هذه الشخصية.