في 12/4/2022 - 22:21 م طريقة عمل كنافة بالقشطة في الطاسة بدون فرن من الوصفات السريعة التي لا تحتاج مجهود حلويات رمضانية جديدة تقدمها الشيف نادية السيد التي اعتادت على تقديم الحلويات الشرقية والغربية بصورة سهلة وبسيطة فضلاً عن وصفات الطبخ المتنوعة والمعجنات والفطائر بأشكالها المختلفة.. إلخ، ففي عالم الطبخ يظهر كل يوم جديد من المطابخ الشرقية والعالمية وأصبح الأمر أسهل بكثير عن زمان في طريقة تحضير الوصفات خاصة الحلويات والمعجنات مما استطاعت ربة المنزل في صنع معظم الأكلات في البيت بنفس نتيجة الوجبات الجاهزة ولكن أفضل مائة مرة لأنها مضمونة ونظيفة واقتصادية أيضاً. مكونات كنافة الطاسة نصف كيلو كنافة "مجمدة". كوب سمنة سخنة. ملعقة كبيرة سكر بودرة. فانيلا. 2 ملعقة كبيرة شربات الكنافة المٌحضر. مقادير الشربات أو القطر:- 2 كوب سكر + كوب ماء + عصير ليمون + 2 ملعقة كبيرة عسل أبيض أو جلوكوز. القشطة:- 500 جرام حليب أو 2 كوب + 4 ملاعق كبيرة نشا + علبة قشدة. جربي هذه الوصفات الرائعة:-⇓⇓ سهلة وسريعة.. طريقة عمل قلاية الكبدة بالبصل والفلفل مذاقها رهيب بزجاجة فارغة وخيط.. طريقة عمل الكنافة بالقشطة. حضري أسرع حلوى رائعة بأبسط المكونات في البيت قوام ناعم ورسمة ثابتة.. طريقة عمل المعمول بالتمر الفاخر هش جداً ألذ من الجاهز سهلة جداً.. طريقة عمل ألذ كيكة شوكولاتة بالكراميل هشة مثل الجاتوه الفاخر طريقة عمل كنافة بالقشطة في الطاسة يمكنك متابعة الفيديو التوضيحي للوصفة/ يجب أن يكون الشربات بارد والكنافة سخنة.
فستق حلبي مجروش. طريقة تحضير الكنافة بالقشطة العصملية في وعاء تذوب السمنة على النار وتضاف الكنافة وتقلب. ترفع عن النار. في صينية مدهونة يوضع نصف الكنافة وتدخل الفرن حتى تأخذ لوناً ذهبيّاً. وتوضع في طبق التقديم. توضع كمية الكنافة الباقية في الصينية وتدخل الفرن أيضاً حتى تأخذ اللون الذهبي. ثم توضع القشدة على الجزء الأول ويوضع عليه باقي الكنافة. يوضع السيرم وتزين بالفستق والقشدة. طريقة عمل الكنافة بالقشطة والفواكه مكونات ومقادير الكنافة بالقشطة والفواكه نصف كغ كنافة. نصف كغ زبدة. ربع كوب زيت. فواكه منوعة. ملعقة هيل. ربع كوب سكر. نصف كوب من القشدة. كوب سيرم. طريقة تحضير الكنافة بالقشطة والفواكه توضع الفواكه مع الهيل والسكر والقشدة معاً للحشو. تذاب الزبدة وتصب على الكنافة مع الزيت وتقلب. طريقه عمل كريمه الكنافه بالقشطه. توضع نصف الكنافة في صينية مبطنة بالزبدة ثم يوضع عليها الحشو ثم توضع باقي الكنافة. توضع في الفرن حتى تمام النضج. شاهد أيضًا: طريقة عمل كنافة بالمقلاة زى المحلات واحسن
يفضل أن تكون الكنافة مجمدة تقطع قطع صغيرة. على النار ضعي السمنة ثم 2 ملعقة من الشربات ويقلب. ثم يوضع على الكنافة وتفرك جيداً حتى تتشرب من السمنة والعسل. بعدها ضعي ملعقة السكر البودرة وتفرك أيضاً بحيث تتفكك الشعيرات عن بعضها. في طاسة غير لاصقة ضعي ملعقة سمن وتدهن جيداً. ضعي نصف كمية الكنافة واضغطي عليها حتى تمتلئ كل الفراغات. نجهز القشطة بخلط النشا مع الحليب ثم يرفع على نار هادئة مع التقليب ثم يضاف قشطة "اختياري". تصب في وسط الكنافة ثم تضاف بقية الكمية الكنافة المتبقية وتساوى. ترفع الكنافة على النار (هادئة) مع تحريك الطاسة بحيث تأخذ الكنافة لون موحد ذهبي من أسفل. بعد ما تأخ لون من الأطراف تقلب في طبق خارجي ثم تعاد في الطاسة على الناحية الأخرى. وتحرك أبضاً على النار حتى تمام النضج. تقلب في طبق وتسقى بالشربات البارد، يمكن أن تزين بالمكسرات او الفستق المجروش.. حسب الرغبة. تقدم باردة.. بدون فرن..طريقة عمل كنافة بالقشطة في الطاسة ناجحة أحلى من الجاهزة. بالعافية على قلوبكم. نانسي نبيل صحفية إلكترونية أعمل محررة بموقع نجوم مصرية منذ سنوات، مٌلمة بالشؤون والأخبار المصرية والخليجية، دراستي في مجال تكنولوجيا الإنتاج، بينما هوايتي الكتابة والتدوين في مجالات عديدة.
تعد الكنافة من ألذ الحلى الرمضانية التي تعد بطرق عديدة ، ويعود تاريخ الكنافة لبلاد الشام ومصر والتي تم تصنيعها بعدة أشكال الخشنة ، الناعمة ، المبرومة ، ويتم تحضيرها بعدة طرق شهيرة لذيذة الطعم ويأتي على رأسها الكنافة النابلسية ، الكنافة بالجبنة ، والكنافة بالقشدة ، ونحن اليوم نتعلم سويا طريقة تحضير الكنافة بالقشدة بطريقة سهلة وسريعة. وقت التحضير: 20 دقيقة وقت الطبخ: 30 دقيقة عدد الأفراد: 8 المقادير: – نصف كيلو كنافة (علبة) – 200 جرام زبدة الحشو: – 6 ملاعق كبيرة حليب بودرة – علبة قشدة – 3 ملعقة كبيرة نشا – 2 كوب ماء – ملعقة كبيرة سكر – فستق مطحون للتزيين القطر (الشيرة): – 4 كوب سكر – كوب ماء – ملعقة كبيرة عصير ليمون الطريقة: – لتحضير القطر (الشيرة) بوضع السكر والماء والليمون على النار حتى يغلي ، ثم يترك حتى يغلظ قوامه ويترك ليبرد. 4 طرق لعمل كنافة بالقشطة زي المحلات - الاكيلة. – تفرم الكنافة الشعر بالسكينة ، أو يمكن تجميدها وتكسيرها بسهولة وسرعة باليد. – توضع الزبدة على النار حتى تليين ثم تضاف للكنافة المفروم. – يحضر الحشو بإضافة الحليب والنشا والسكر والماء عالنار مع التحريك المستمر حتى نحصل على قوام كثيف ، ثم تضاف القشدة وتقلب بسرعة وترفع عن النار.
اسمه ولقبه: هو: الشيخ, الإمام، العلامة محمد بن عبد الله بن وهب، إلا أن اللقب الذي غلب عليه هو ابن دقيق العيد، وهو لقب جده الأعلى, وقد لقب كذلك لأن هذا الجد كان يضع على رأسه يوم العيد طيلساناً أبيضاً شديد البياض، فشبهه العامة من أبناء الصعيد لبياضه الشديد هذا بدقيق العيد. نشأ ابن دقيق العيد في مدينة قوص تحت رعاية والده مجد الدين القشيري الذي تخرج على يديه الآلاف من أبناء الصعيد، وقد عاش شبابه تقياً نقياً ورعاً. حفظ القرآن الكريم حفظاً تاماً، وتفقه على مذهب الإمام مالك على يد أبيه، ثم رجع وتفقه على مذهب الإمام الشافعي على يد تلميذ أبيه البهاء القفطي، كما درس النحو وعلوم اللغة على يد الشيخ محمد أبي الفضل المرسي، وشمس الدين محمود الأصفهاني، ثم ارتحل إلى القاهرة التي كانت في ذلك الوقت مركز إشعاع فكري وثقافي يفوق كل وصف، تكتظ بالعلماء والفقهاء في كل علم وفن، فانتهز ابن دقيق العيد هذه النهضة العلمية الواسعة التي شهدتها القاهرة في ذلك الوقت، والتف حول العديد من العلماء، وأخذ على أيديهم في كل علم وفن في نهم بالغ. عقيدة ابن دقيق العيد. أسند إليه والي قوص منصب القضاء على مذهب الإمام مالك، وذلك حينما أشار أحد المقربين إلى السلطان منصور بن لاجين قائلاً: «هل أدلك على محمد بن إدريس الشافعي، وسفيان الثوري وإبراهيم بن أدهم ؟ فعليك بابن دقيق العيد... » فكان أن تقلد ابن دقيق العيد هذا المنصب الذي ظل شاغلاً له مدة سبع سنوات، بلغت فيها شخصيته مكانة مرموقة في الديار المصرية.
شرح الأربعين النووية - ابن دقيق العيد يا لها من مكتبة عظيمة النفع ونتمنى استمرارها أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار أضف مراجعة على "شرح الأربعين النووية - ابن دقيق العيد" أضف اقتباس من "شرح الأربعين النووية - ابن دقيق العيد" المؤلف: الأقتباس هو النقل الحرفي من المصدر ولا يزيد عن عشرة أسطر قيِّم "شرح الأربعين النووية - ابن دقيق العيد" بلّغ عن الكتاب البلاغ تفاصيل البلاغ جاري الإعداد...
عمل مدرسًا وبرع في مجال التدريس وتعلم على يده عدد كبير من القضاة والفقهاء وعلماء الدين ومن أشهر تلاميذه: شمس الدين بن حيدرة. أثير الدين الغرناطي. شمس الدين ابن جميل التونسي. علاء الدين القونوي. شمس الدين بن عدلان. شرف الدين الإخميمي. فتح الدين اليعمري. يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ابن فضلان ورسالته في نشر التعاليم الإسلامية بالقرن العاشر أساتذة تعلم ابن دقيق العيد على أيديهم الشيخ محمد أبي الفضل المرسي، درس على يده علوم اللغة والنحو. شمس الدين محمود الأصفهاني. البهاء القفطي، وهو أحد تلامذة أبيه الذى فقه في مذهب الإمام الشافعي. الحافظ عبد العظيم المنذري. عبد الرحمن البغدادي البقال. ابن دقيق العيد شرح الأربعين النووية. الشيخ أحمد عبد الدايم. الشيخ عز الدين بن عبد السلام، لازمه ابن دقيق العيد حتى وفاته وتعلم على يده مذهب الإمام الشافعي. مكانته العلمية كان نابغًا وعرف ببراعته وكان صاحب مكانة علمية عالية، عمل مدرسًا في أحد أشهر مدارس مدينه قوص وكان وقتها لا يتعدى السابعة والثلاثين. جمع بين فقه الإمام مالك والإمام الشافعي، تميز بنبوغه في الفنون وبارعته في علوم الشريعة وأصول الحديث كان من أبرز علماء عصره. من أقوال الإمام ابن دقيق العيد: ما تكلمت بكلمة، ولا فعلت فعلًا، إلا أعددت لذلك جوابًا بين يدي الله.
بطاقة الكتاب وفهرس الموضوعات الكتاب: شرح الأربعين النووية في الأحاديث الصحيحة النبوية المؤلف: تقي الدين أبو الفتح محمد بن علي بن وهب بن مطيع القشيري، المعروف بابن دقيق العيد (ت ٧٠٢هـ) الناشر: مؤسسة الريان الطبعة: السادسة ١٤٢٤ هـ - ٢٠٠٣ م عدد الصفحات: ١٣٩ [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]
• أصل أبيه من منفلوط (بمصر) انتقل إلى قوص، وولد له صاحب الترجمة في ينبع (على ساحل البحر الأحمر) فنشأ بقوص، وتعلم بدمشق والإسكندرية ثم بالقاهرة. ابن دقيق العيد - موضوع. وولي قضاء الديار المصرية سنة ٦٩٥ هـ، فاستمر إلى أن توفي (بالقاهرة). له تصانيف، منها: • (إحكام الأحكام - ط) مجلدان، في الحديث • (الإلمام بأحاديث الأحكام - ط) صغير • (الإمام في شرح الإلمام - خ) الجزء الأول منه، في الأزهرية، من نحو ٢٠ جزءا، ويقال إنه لم يتمه [ثم طُبع] • (الاقتراح في بيان الاصطلاح - خ) [ثم طُبع] • (تحفة اللبيب في شرح التقريب - ط) • (شرح الأربعين حديثا للنووي - خ) [ثم طُبع] • (اقتناص السوانح) فوائد ومباحث مختلفة • (شرح مقدمة المطرزي) في أصول الفقه • كتاب في (أصول الدين). وكان مع غزارة علمه، ظريفا، له أشعار وملح وأخبار نقلا عن: «الأعلام» للزركلي [بزيادات بين معكوفات]
حفظ القرآن، وسمع الحديث من والده الشيخ مجد الدين القشيري، وأبي الحسن بن هبة الله الشافعي، والحافظ المنذري، وأبي الحسن النعال البغدادي، وأبي العباس بن نعمة المقدسي، وقاضي القضاة أبي الفضل يحيى بن محمد القرشي، وأبي المعالي أحمد بن المطهر، والحافظ أبي الحسين العطار وخلائق غيرهم. وأخذ مذهبي مالك والشافعي، وأخذ العربية على ابن أبي الفضل المرسي. تلاميذه تتلمذ عليه خلق كثير، على رأسهم قاضي القضاة شمس الدين ابن جميل التونسي ، وقاضي القضاة شمس الدين بن حيدرة، والعلامة أثير الدين أبو حيان الغرناطي، وعلاء الدين القونوي، وشمس الدين بن عدلان، وفتح الدين اليعمري، شرف الدين الإخميمي وغيرهم الكثير. شبكة الألوكة. درّس بالمدرسة الفاضلية، والمدرسة المجاورة لضريح الشافعي، والمدرسة الكاملية، والصالحية، ودرس بدار الحديث بقوص. بينما كان العالِم الفقيه علي بن وهب المعروف بمجد الدين القشيري يأخذ طريقه لأداء فريضة الحج في يوم السبت الخامس والعشرين من شهر شعبان سنة 625 هـ على ظهر إحدى السفن وبصحبته زوجته كريمة الشيخ الزاهد الورع مفرح الدماميني أحد كبار متعبدة الصعيد في القرن السابع الهجري، وذلك عن طريق البحر الأحمر الذي كانوا يسمونه في العصر الإسلامي ببحر القلزم، وما أن قاربت السفينة ساحل الينبع حتى حمل البشير إليه نبأ أدخل السرور والبشر على قلبه، وهو أن زوجته قد وضعت غلاماً، فرفع العالِم الفقيه مجد الدين القشيري يده إلى السماء شاكراً حامداً نعمة الله عليه سبحانه وتعالى على هذه المنة العظيمة.
منقول