الإحصائيات والنسب المالية الرئيسية لـريدان إذا كنت تريد معرفة القيمة السوقية لـ 6012 ونسبة السعر إلى الأرباح ونسبة العائد على الاستثمار وربحية السهم والنسب المالية الأخرى، فهذه الصفحة هي المكان المناسب لذلك. الاشتراك الحالي الإحصائيات الرئيسية إجمالي الأسهم العادية القائمة الأسهم المعومة القائمة عدد المساهمين نسبة السعر إلى الربحية نسبة السعر إلى المبيعات نسبة السعر إلى التدفقات النقدية نسبة السعر إلى القيمة الدفترية قيمة المؤسسة إلى نسبة EBITDA نِسَب الربحية العائد على الأصول% العائد على حقوق الملكية% العائد إلى رأس المال المستثمر% هامش التشغيل% نِسَب السيولة نسبة السيولة السريعة النسبة الجارية معدل دوران المخزون نِسَب الملاءة نسبة الدين إلى الأصول نسبة الدين إلى حقوق الملكية نسبة الدين طويل الأجل إلى إجمالي الأصول
وافقت هيئة السوق المالية على نشرة الإصدار الخاصة بطرح 6. 75 مليون سهم تمثل 30 في المائة من أسهم شركة مطابخ ومطاعم ريدان، وطرح مليوني سهم تمثل 20 في المائة من شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات في السوق الموازية - نمو. وأوضحت الهيئة في بيانها أمس، أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، وسوف تعلن نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح. وأضافت أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، مشيرة إلى أنه في حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري. كما يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية. وأشارت إلى أن موافقة الهيئة على الطرح للشركتين تعتبر نافذة لفترة ستة أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركتين خلال هذه الفترة.
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، مرتفعاً 111. 66 نقطة، ليقفل عند مستوى 8369. 33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 11 مليار ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 482 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 456 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 159 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 35 شركة على تراجع. وكانت أسهم شركات ريدان، وأمانة للتأمين، والكثيري، وأبومعطي، وجبسكو الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات ميدغلف للتأمين، والخليجية العامة، والبحري، والعالمية، وجدوى ريت الحرمين فكانت الأكثر انخفاضاً في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9. 99% و4. 75%. وكانت أسهم شركات دار الأركان، وإسمنت الجوف، والإنماء، واتحاد الاتصالات، والجزيرة هي الأكثر نشاطاً بالكمية، كما كانت أسهم شركات الأسماك، واتحاد الاتصالات، وأمانة للتأمين، ودار الأركان، وتهامة هي الأكثر نشاطا في القيمة. وقد أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية "نمو"، اليوم، مرتفعاً 7. 09 نقاط ليقفل عند مستوى 14219. 73 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 56 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 825 ألف سهم تقاسمتها 1751 صفقة.
السبت 19/مارس/2022 - 03:02 م حسين الشحات تصدرت التريند خلال الساعات الماضية، مجموعة من الموضوعات، التي يبحث عنها الجمهور عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويرصد "الدستور" أبرز الترندات التي شغلت الجمهور خلال الساعات الماضية. رمضان جانا تصدر هاشتاج "رمضان جانا" تريند موقع التدوينات القصيرة تويتر، وذلك قبل أيام من حلوله، وصاحب التريند أدعية مختلفة تزامنا مع شهر رمضان الكريم، وتهنئات مجمعة، احتفالًا باقتراب الشهر الكريم. سبقك بها عكاشة - موقع مقالات إسلام ويب. الرجاء المغربي تأهل الرجاء المغربي لدور ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021 – 2022، بعد فوزه الثمين على مضيفه فريق أمازولو الجنوب أفريقي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية في المسابقة. وسجل حميد أحداد مهاجم الزمالك السابق، هدف الرجاء الأول بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، بعدما وضع الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه. حسين الشحات نجح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، في احتواء الأزمة التي شهدتها مباراة المريخ والتي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليقترب الأهلي من الصعود للدور التالي برفقة صن داونز الجنوب أفريقي والذي ضمن الصعود كأول المجموعة.
إضاءات على الموقف يُعتبر هذا الحديث من أحاديث العقيدة العظام، وقد تناوله الشرّاح قديماً وحديثاً وأولوه اهتماماً خاصّاً، وقضيّة هذا الحديث حول تحقيق التوحيد وتخليصه من أية شوائب قد تُنافي كماله، وذلك من خلال إتمام التوكّل على الله سبحانه وتعالى والاعتماد عليه، مع بيان فضل من حقّق ذلك. ومدار الصفات التي ذكرها رسول الله –صلى الله عليه وسلم- للناجين من الحساب والعذاب على قضيّة التوكّل، فترك طلب الرقيا من الناس دليلٌ على التعلّق الكامل بالله عزّ وجلّ، كذلك الأمر في ترك الاكتواء وترك التطيّر والتشاؤم. ومن دلالات الحديث: أن الحق لا يُعرف بعدد أتباعه، وأن كثرة الأتباع لا تُعدّ مقياساً صحيحاً على سلامة المنهج، فكم رأينا من الدعوات الهدّامة والأديان الأرضيّة الباطلة يتبعها ما لا يحصيه أحد، في حين أن من الأنبياء –كما هو نصّ الحديث- من يأتي ومعه الرجل والرجلان، ومنهم من ليس معه أحد على الإطلاق، ولذلك قالوا قديماً: " لا تعرف الحق بالرجال، ولكن اعرف الرجال بالحق". أطباء الأسنان تعلن نتيجة انتخابات التجديد النصفى رسميا - بوابة الشروق. ويدل الحديث على فضيلة هذه الأمة من ناحيتين: ناحية عدد الأتباع، فهم الأكثرون يوم القيامة، وكذلك من ناحية الكيفيّة، فإن منهم سبعين ألفاً يدخلون الجنّة بغير سابقة حسابٍ أو عذاب.
وبينت أن التلاميذ الفائزين سيخضعون الى اختبارات في مادة الأنقليزية تمتد من 24 مارس الى 31 مارس الجاري وذلك لاجراء التعديلات اللازمة على برامج التكوين التي سيتمتعون بها حسب مستواهم في هذه اللغة باعتبار أن هذا التكوين سيقدم باللغة الأنقيلزية. وذكرت بأن وزارة التربية كانت قد رشحت 4 تلاميذ (2 ذكور و 2 اناث) من كل ولاية تحصلوا على أعلى المعدلات لدى نجاحههم السنة المنقضية في التاسعة من التعليم الأساسي من أجل المشاركة في هذه المسابقة خلال شهر أفريل 2021 إلا أن عددا منهم لم يتمكن من المشاركة فيها لأسباب تقنية ولعدم توفر المد بشبكة الأنترنات. يذكر أن مؤسسة "موهبة "تعنى المبادرة باكتشاف الموهوبين ورعايتهم وتوفير البيئة الملائمة لهم والاستفادة من قدراتهم النوعية وتمكينهم لقيادة التغيير وصناعة المستقبل في العالم العرب إضافة إلى نشر ثقافة الموهبة والاستفادة من قدرات المبدعين والموهوبين العرب والاستثمار فيها.
معاني المفردات الرهيط: تصغير رهط وهم دون عشرة أنفس. سواد عظيم: وصفٌ يُطلق على الجماعة من الناس. تخوضون فيه: تتناقشون حوله وتتجادلون فيه. يسترقون: يطلبون الرقيا. يتطيرون: الطِيَرة هي التشاؤم. تفاصيل الموقف ( يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب) ، كلماتٌ قليلة ألقاها النبي –صلى الله عليه وسلم- على مسامع أصحابه وفي مجلسٍ من مجالس وعظه، فكانت قبساً من ضياءٍ أنار أفقاً رحباً من المعاني التي تفيض بدلالاتها على النفوس فتحرّك المشاعر وتستجيش الخواطر ، وترسم في مخيّلتهم مشهداً من مشاهد يوم القيامة التي طالما سمعوا عنها على وجه البيان والتفصيل. كان ذلك حينما قام النبي –صلى الله عليه وسلم- بإخبار أصحابه عمّا رآه وسمعه، حينما عُرضت عليه الأمم يوم القيامة، كلّ أمّة تُدعى إلى كتابها ورسولها، فكان مما رآه: أنبياء لم يتبعهم سوى النفر القليل من الناس بالرغم من كلّ ما بذلوه من الجهد في سبيل كلمة التوحيد ونبذ الشرك، بل –وياللعجب- كان منهم أنبياء لم يستجب له أحدٌ من قومه. وفي ذلك المشهد: أبصر النبي –صلى الله عليه وسلم- سواداً عظيماً من الناس قد سدّ الأفق، فظنّ عليه الصلاة والسلام أنها أمته التي وصفها الله تعالى بأنها خير أمةٍ أُخرجت للناس، ومن مقتضيات تلك الخيريّة إذعانها للحق أكثر من غيرها.
وتعظم المنّة لتلك الفئة المباركة، وذلك بأن يدخلوا جنان عدنٍ دون أن تكون لهم سابقة عذابٍ، إيذاناً بتجاوز الله تعالى عنهم، وتمام نعمته عليهم. إن هذا لهو الشرف العظيم والفوز المبين، فمن الذي سيناله؟ وكيف السبيل إليه؟ وما هي صفات أهله؟، أسئلةٌ لم تُكنّها صدور أصحاب رسول الله –صلى الله عليه وسلم- إذ الجميع راغبٌ أن يستحقّ ذلك الفضل وتلك المنقبة. قال قائل منهم: "فلعلهم الذين صحبوا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-" وكانوا يعلمون أن صحبته عليه الصلاة والسلام مزيّة عُظمى لا يُشاركها فيهم غيرهم، فظنّوا أنها السبب في النجاة من الحساب والتخلّص من العذاب، وقال آخرون: "فلعلهم الذين وُلدوا في الإسلام فلم يشركوا بالله" وليس من أبقى على فطرته نقيّة بيضاء منذ مولده كمن خالطها كفرٌ ولو تاب منه. واستمرّ تخمين الجلساء - وقتاً طويلاً دون أن يتفقوا على شيء، حتى عاد عليه الصلاة والسلام إلى مجلسه ورأى انشغالهم وجدالهم، فبيّن لهم ما كان خافياً عنهم: (هم الذي لا يسترقون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكّلون). وما أن انتهى النبي –صلى الله عليه وسلم- من حديثه حتى انبرى عكاشة بن محصن رضي الله عنه قائلاً: "ادع الله لي أن يجعلني منهم"، قالها وهو يعلم أن دعاء الأنبياء عليهم السلام أرجى من دعاء غيرهم، ويتنزّل الوحي على رسول الله عليه الصلاة والسلام مبشّراً عكاشة رضي الله عنه بالتحاقه بتلك الزمرة الناجية: (أنت منهم) ، عند ذلك قام رجل آخر يريد أن يصنع كصنيع أخيه لعلّه أن يشاركه الفضل، فقال: "ادع الله أن يجعلني منهم"، لكن النبي –صلى الله عليه وسلم- لم يُرد أن يفتح هذا الباب، فردّ على الرجل ردّاً لطيفاً لا يجرح المشاعر: (سبقك بها عكاشة).