الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجع الديني بشير النجفي يجيب عن سؤال حول اعتراض بعض المؤمنين على إغلاق العتبات 21 مارس، 2020 1 خبر, فقه الصحة وحفظ البيئة, فقه المناسک والعبادات, قضايا المذاهب والمدارس 610 زيارة الاجتهاد: أجاب المرجع الديني آية الله الشيخ بشير النجفي على سؤال حول اعتراض بعض المؤمنين على إغلاق أبواب مراقد أهل البيت بحجة الحد من انتشار الوباء.
ديسمبر 29, 2015 كتاب: ولادة الامام المهدي عليه السلام تأليف: الشيخ بشير حسين النجفي الباكستاني تقديم وتحقيق: مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف / السيد محمد القبانجي الطبعة: الثانية مزيدة ومنقحة 1427هـ عدد الصفحات: 114 الحجم: 3. 9 MB تصفح الكتاب أغسطس 13, 2014 كتاب: مصطفى الدين القيم مطابقة لفتاوى الشيخ بشير حسين النجفي تأليف: الشيخ بشير حسين النجفي عدد الصفحات: 273 الحجم: 10. 7 MB تصفح الكتاب أغسطس 8, 2014 كتاب: مرقاة الاصول بحوث تمهيدية في اصول الفقه تأليف: الشيخ بشير حسين النجفي الناشر: دار الفقه للطباعة والنشر الطبعة: الثانية 1425هـ عدد الصفحات: 264 الحجم: 9. منهاج الصالحين by بشير النجفي. 3 MB تصفح الكتاب مايو 26, 2014 كتاب: بحوث فقهية معاصرة تقرير لبحوث الشيخ بشير حسين النجفي تأليف: الشيخ بشير حسين النجفي الباكستاني بقلم: الشيخ ضياء الدين زين الدين الناشر: دار الضياء للطباعة والتصميم الطبعة: الاولى 2006م عدد الصفحات: 211 الحجم: 10. 7 MB تصفح الكتاب
هو لا يحاول أن يفرض عليك أرائه فحين نتحدث عن الغناء يكتفي بالإستماع ولا يحرمه كما يفعل صديقنا زووووووول الطالباني وعندما يأتي الحديث عن الكوره وهو ميدان لا يخوض فيه لا لحرمته لكن بعدم المتابعه والإهتمام يكتفي بدور المتفرج.. يجعلك تشعر بأرتياح حينما يحدثك عن أمور الدين وإن الدنيا ماهي إلا متاع الغرور. غاب عنا هذه الأيام ربما لظروف العمل أو الصيام نسأل الله له ولنا القبول الحسن ونقول له إننا نحبك في الله ونفتقد هذه الأيام تلك الإميلات الرائعه التي تحلق بنا في فضائات ما كنا سنصلها لو لاك ومن هنا نزجي الشكر للإخوه جميعا السلاوي وأبكرون ومخير ويس وعزت وسهيل وكل من يشارك في مجموعه الإميلات والتي تضيف للمرء الكثير فلا تحرمونا منها. د/صالح رجل من عصر التابعين | سوداننا. يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( إذا أحب أحدكم أخاه فاليعلمه إنه أحبه) صالح نحن نحبك في الله
فمقام الجسد مقام البشريّة وهو يتلاشى لأنّه تركيب عنصريّ وما يتركّب من العناصر لا بدّ من تحليله وتفريقه، أمّا الحقيقة الشّاخصة للمظاهر الرّحمانيّة فهي حقيقة مقدّسة، لأنّها من حيث الذّات والصّفات ممتازة عن جميع الأشياء، مثلاً إنّ الشّمس من حيث الاستعداد تقتضي الإنوار ولا تقاس بالأقمار، فالأجزاء المركّبة منها كرة الشّمس لا تقاس بالأجزاء المركّبة منها كرة القمر، وتلك الأجزاء وذلك التّركيب يقتضي ظهور الأشعّة، أمّا الأجزاء المركّب منها القمر فلا تقتضي الإشعاع بل تقتضي الاقتباس، وعلى هذا فسائر الحقائق الإنسانيّة هي نفوس كالقمر الّذي يقتبس الأنوار من الشّمس. أمّا تلك الحقيقة المقدّسة فهي مضيئة بنفسها. والمقام الثّالث هو نفس الفيض الإلهيّ وجلوة جمال القديم وإشراق أنوارالحيّ القدير، وليس للحقيقة الشّاخصة للمظاهر المقدّسة انفكاك عن الفيوضات الإلهيّة والجلوة الرّبّانيّة، لهذا فصعود المظاهر المقدّسة عبارة عن تركهم هذا القالب العنصريّ، كالسّراج المتجلّي في هذه المشكاة ينقطع شعاعه منها عند تلاشيها، أمّا فيض السّراج فلا ينقطع، وبالاختصار فالفيض القديم في المظاهر المقدّسة بمثابة السّراج والحقيقة الشّاخصة بمثابة الزّجاج والهيكل البشريّ بمثابة المشكاة فلو تحطّمت المشكاة فالمصباح مضيء.
وين الشُّهرة.. المال... والجاه ؟؟؟؟ وين السّطوة.. ؟؟ الجّشَع.. ؟؟ القسوة.. ؟؟؟ اركزْ.. اركِزْ لا تجيب رَخْوَة يا مِتلبّك في الأدران.. الحجر الأسود ما هو البروة وما ها مكاوى الكعبة تجيها.. حين ينكَرْفَسْ توب التّقوى ومافي خُرَط لي الجنّة تودِّي.. لا في خُطط ممهورة برشوة والمشروع الديني الخالِصْ... ما محتاج لدراسة جدوى يا من قال يارب من قلبو.. رد الخالق دائماً أيوة اركز.. اركز.. لا تجيب رخوة اركض.. اركض.. تالا اشجار العملة واقصِفْ.. اقصِفْ من اوراقها.. يمكن تستر عورة شينك... وما سواهو زمانك جملة اركز.. اقوى.. ولِفْ بشكيرك فوق الرأس... النشّف غيرك!! لا تستهوى.. قضّي منافعك وتم العُمرة وفوّر موية زمزم قهوة اركز.. لا تجيب رخوة ماك غلطان..!!! غلطان الشعب الجزّ جراد الغفلة كفاحو الجنى أرباحو.. ضياع أرواحو وجيد للحاصد... وبخت الحاصد ماك غلطان!!! غلطانين الشهداء الراحو.. الواحد.. واحد ماك غلطان!!!! غلطان الحزب الجمّ سلاحو وخيلو تناهد ماك غلطان!!!!! غلطان زمنكْ واصلاً وطنكْ ياها جراحو وعندك شاهدْ رَفْضَك.. سَجَنَكْ.. شان الكادح والمتكادح يلقى صراحو.... ويبرأ السّاعِدْ تهتف لامن تقضف دم.. «ولا تزعل» .. جديد سعود جاسم. وشارعك هازيء.. يهز اصفاحو.. وبرضو تجاهدْ ؟؟؟ لامن صَقّرْ سن منقارك.... لامن طايرك قصو جناحو.... وخرّ يكابدْ ما حَسّابَكْ... إلا عذابكْ.. وليلاً دائماً كارمه صباحو.. ونجمك ساهدْ لما بديت تفرز لي عيشتك.. لاكو عويشتك.. واجمعوا جملة بأنك تالفْ وانو سقطت.. مع أنك واقفْ فوق اسمنت وتحتك عملة هم ساقطين في البرد الناشف.. وجاهم زاحف قوز الرملة الإملاق العيش الشاظف.. وفي ظلمات الزمن العاصف... قاسي عبور اليم... يا نملة!!
ولكن عندما تنكشف حقيقة هذه المسألة ويفسّر هذا الرّمز فإنّها لا تتعارض مع العلم بأيّ وجه من الوجوه بل العلم والعقل يصدّقانها ويؤيّدانها. " بالاضافة الى ذلك فان رفع الله لسيدنا المسيح الى السماء جسديا لا يتفق مع حقيقة ان عالم الروح ليس مكانا لتواجد الاجساد المادية التي تنتمي الى العالم المادي الذي نعيشه. ولا حاجة لهذا الجسد المادي الفاني في عالم الروح. فلماذا يرفعه الله بجسده؟ مرة أخرى. هذه اجابة على سؤال "كيف نؤمن بصلب المسيح وبالقرآن في نفس الوقت" وليست محاولة لاقناع احد بصلب المسيح من عدمه.
التدوينة دي مختلفة عن أي واحدة كتبتها قبل كده. منذ بداية المدونة وأنا مصمم انني ماكتبش في شيئ بعيد عن الهدف الأساسي وهو عرض أفكاري الشخصية وما يدور حولي كبهائي مصري. ابتعدت عن محاولة اثبات صحة الدين البهائي (لأني ببساطة مش محتاج اعمل ده) وركزت على تصحيح الأفكار الخاطئة الواردة عن البهائية في المدونات ووسائل الاعلام التقليدية. طيب ايه الموضوع؟ الموضوع ببساطة اني عديت على يوتيوب لقيت فيديو للشيخ محمد حسان من قناة الناس بيتكلم فيه عن البهائية. الكلام كالعادة فيه من المعلومات الخاطئة والسب العلني وعدم الأمانة ما يكفي ملئ مجلدات في الرد عليه. لكن كل ما لفت نظري هو ان اسلوب الشيخ لا يختلف كثيرا عن اسلوب زكريا بطرس في قناة الحياة. فكتبت لصاحب الفيديو تعليق انه ميصحش يسلم عقله لشخص بيقول كلام مش صحيح وبا ترى ايه شعوره وهو بيتفرج على زكريا بطرس بيقول كلام غير صحيح عن دينه. قامت الدنيا ومقعدتش. ازاي وازاي اقول على الشيخ محمد حسان انه بيلفق ويكدب. ودخل الموضوع لدكتور مصطفى محمود واتنقل الى مدونة صاحب الفيديو. وكان السؤال الملح من الدكتور صاحب المدونة هو ازاي احنا بنؤمن بصلب المسيح وبالقرآن في نفس الوقت مع ان القرآن بيقول صراحة ان المسيح لم يصلب.