اعظم ايه في القران آية الكرسي هي اعظم ايه في القران، فهذه الآية الكريمة لها الكثير من الفضائل العظيمة، حيث أنها الدرع الواقي من الشيطان، كما أن قراءتها بعد الصلاة تفتح أمامك أبواب الجنة. آية الكرسي أعظم آية سأل النبي صلى الله عليه وسلم أبي بن كعب، يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله أعظم؟ "، فأجاب أبي "الله ورسوله أعلم"، ثم أعاد النبي السؤال، فأجاب أبي، "الله ورسوله أعلم"، وعندما أعاد النبي الكريم السؤال في الثالثة، أجاب أبي، "الله لا إله إلا هو الحي القيوم". نعم إنها آية الكرسي، هي اعظم ايه في القران الكريم، حيث تتجلى فيها الكثير من معاني وصف الله تعالى، فهو وحده المنفرد بالألوهية، وهو وحده المستحق للعبادة، هو الله وحده المنفرد بصفات الكمال. أفضال آية الكرسي تجير من الشيطان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال، "آية الكرسي سيدة آي القرآن لا تقرأ في بيت فيه شيطان إلا خرج". ماهي اعظم ايه في القران. قال النبي الكريم أيضًا "إذا أويت إلى فراشك، فاقرأ آية الكرسي، فلا يزال عليك حافظًا من الله ولا يدنوك الشيطان حتى تصبح"، وهذه الأحاديث أدلة على فضل آية الكرسي في حفظ المؤمن من الشياطين، في البيت وقبل النوم. تفتح أبواب الجنة يقول النبي صلى الله عليه وسلم أن "من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة، لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت".
* ولما نزلت خر كل صنم فى الدنيا. * وكذلك خركل ملك فى الدنيا، وسقطت التيجان عن رؤوسهم. * وهربت الشياطين. لــمــاذا ســمــيــت آيــة الــكــرســي ؟ * الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك. * وهى الدالة على الألوهية المطلقة. * رفعها الله في بدايتها باسمه (الله) وفي نهايته باسمه (العلي العظيم). * وهى ترفع معها كل من تعلق بها واستمسك بها. * ومن حفظها حفظته ورفعته معها إلى أعلى مقام واسمى منزلة. مقاصد الصوم | موقع المسلم. ماذا قال عنها رسول الله صلى الله علية وسلم ؟ * وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّ لَهَا لِسَانًا وَشَفَتَيْنِ تُقَدِّسُ الْمَلِكَ عِنْدَ سَاقِ الْعَرْشِ. * لِكُلِّ شَيْءٍ سَنَامٌ وَإِنَّ سَنَامَ الْقُرْآنِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ وَفِيهَا آيَةٌ هِيَ سَيِّدَةُ آيِ الْقُرْآنِ هِيَ آيَةُ الْكُرْسِيِّ. هل تعلم فضل أية الكرسي ؟ * هذه آية أنزلها الله جل ذكره وجعل ثوابها لقارئها عاجلاً واجلاً. فأما في العاجل * لمن قرأها فى زوايا بيته الأربع تكون للبيت حارسة وتخرج منه الشيطان. * لمن قرأها على منزلة قبل السفر فمنزله فى حفظ الله من السرقة ومن كل المصائب. * لمن قرأها ليلا خرج الشيطان من البيت ولايدخله حتى يصبح، وآمنه الله على نفسه وجاره وجار جاره والبيوت التى حوله.
لان كلماتنا فيه تأتي متأخرة دائما، لسرعة مواقف الحرص لديه. فهو يعمل ثم نقول لانقول ثم يعمل وهنا الفرق كبير فالاولى استشعار بالمسؤولية والأخرى رياء. فمن يبادر لا يتهم ومن ينتظر يتردد ويتاخر. وشتان بين الاثنين. رجل المبادرة ابوبكر حسين.. أن هذا المقال ليس نتيجة قناعاتي بكم بل قناعات اغلب الأغلبية من أواسط الرعية. لقد استحقيت وبدون تكاليف ثقة الجميع. فامضي ولا تلتفت للوراء فإنه تثبيطا للنفس وإهدار للوقت وعرقلة للاقدام. امضي فهناك الآلاف من الناس ينشدون لك الخير ويتطلعون اليك بالتقدير والعرفان. كيفية ترطيب الشعر الجاف وما هي أهمية ترطيب الشعر. هناك الآلاف يثمنون ماتقوم به ويصطفون حاجزا بعقولهم على مواقفك حرصا منهم ألا تظن أن مواقفك ستذهب ادراج الرياح..
فهي موضع القرآن الحقيقي. وهو الذي خُلقت الصدور لأجله وليؤدي فيها وظيفته. فلا تُبْيَض المصاحف من ما فيها من قرآن، والصدور ملئ به.. وفي المقابل؛ لا تحتفظ المصاحف برسمها، والصدور قد افرغت وخوت منه.. وكون الرسول صلى الله عليه وسلم ذات مرة طلب ان يسمع القرآن من احد الصحابه، فيقول له الصحابي: أأقراء وعليك انزل؟ قال: اني احب ان اسمعه من غيري. لَيَعطي دليل ان الرسول حب ان يرسخ فهما للصحابة ان السماع آكد في الحفظ والتثبت في آيات الله. بل وفي فهم وتدبر معاني الآيات، وفي إخضاع الجوارح لتلين بسماع القرآن. وهذا درس عملي علمه الرسول صلى الله عليه وسلم الصحابي الذي قراء عليه. حتى ان الرسول اراه من نفسه دموعه كيف هي تنهال فتخضب بها لحيته من اثر السماع. ليخبره بطريقة او باخرى، ان استمع القرآن من غيرك ليحصل لك التباكي والخضوع.. فان لم تبكوا فتباكوا. فأن لم تبكوا وانتم تسمعون من انفسكم القرآن، فاجعلوا من غيركم - من هو اقدر على القراءة الخاشعة - ان يسمعكم القرآن.. واذا كان رمضان هو شهر القرآن ومدارسته، وشرعت فيه صلاة التراويح جماعة، فهذا هو قصد كبير من مقاصد الشهر ومن صلاة التراويح والقيام والتهجي. شهر الصيام والعمل من أجل الاهداف التي نؤمن بها - دار الهدى للثقافة والإعلام. فإنما هو التأصيل لما قلناه ولمسألة التسميع والمشافهة والخضوع والتعظيم والحفظ للقرآن.. وحالنا في هذا وكأنما نحاكي نبينا حينما يدارسه جبريل القرآن في رمضان.. وها قد بَلّغَنا الله العشر الاواخر من رمضان وفيها تأتي صلاة القيام.
تبدأ صلاة العيد بتكبيرة الإحرام وبعده دعاء الاستفتاح. يكبر الإمام ويكبر خلفه الناس تكبيرات صلاة العيد. تكون التكبيرات سبعة في الركعة الأولى ويفصل الإمام بين كل تكبيرة بمقدار آيةٍ قصيرة. يسبح المصلي بين كل تكبيرتين. يرفع يده مع كل تكبيرة ومع الانتهاء من التكبير يقرأ الفاتحة مباشرةً دون تعوذ. يقرأ مع الفاتحة سورة ق أو سورة الأعلى ويركع. ثم يقوم للركعة الثانية فيكبر خمس تكبيراتٍ غير تكبيرة القيام يسبح بين كل تكبيرتين. يقرأ الفاتحة بعدها، ومعها سورة القمر أو سورة الغاشية. ماهي اعظم ايه في القرآن. وتكون القراءة جهرًا وصلاة العيدين ركعتين فقط. بعد الانتهاء من الركعتين يسلم الإمام ويخير الناس بالبقاء للخطبة أو الانصراف، ثم يخطب بهم خطبة العيد. شاهد أيضًا: صلاة العيد في البيت سرا أم جهر مكان صلاة العيد عند الشافعية اختار الشافعية أن مكان صلاة العيد في المسجد أولى إن كان يتسع للناس ، وذلك أن المساجد أطهر البقاع وأكثرها خيرًا، وقد ورد عن الشافعي قوله: "إنْ كَانَ مَسْجِدُ الْبَلَدِ وَاسِعًا, فَالصَّلاةُ فِيهِ أَوْلَى; لأَنَّهُ خَيْرُ الْبِقَاعِ وَأَطْهَرُهَا, وَلِذَلِكَ يُصَلِّي أَهْلُ مَكَّةَ فِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ، فإن عُمِّر بلدٌ فكان مسجد أهله يسعهم في الأعياد لم أر أنهم يخرجون منه ، وإن خرجوا فلا بأس ، ولو أنه كان يسعهم فصلى بهم إمام فيه كرهت له ذلك ولا إعادة عليهم.