كيك بودوار سهل ولذيذ كيك بودوار كيك بودوا ر تبحثين عن كيك سهل ولذيذ وهش ورطب انت في المكان المناسب, هدا الكيك مناسب للاطفال والكبار لعمل كيك بودوار 2 بيضات 110غ سكر 40غ دقيق 40غ نشا ملعقة كبيرة سكر بودرة لتزيين طريقة عمل الكيك يسخن الفرن على درجة حرارية 180 في اناء نضع ابيض البيض والسكر فوق النار على شكل حمام مريم نحرك الخليط حتى يصل الى 45 درجة ننزل الخليط من على النار ونخلط بالطراب الكهربائي (اقصى درجة) لمدة 4 دقائق, ثم نضيف اصفر البيض واحدة تلو الاخرى مع الخلط باستعمال ملعقة او طراب يدوي, ثم نضيف الدقيق والنشا ونخلط الكل حتى يتجانس المزيج. يسكب الخليط في قالب مستطيل او مربع نرش سكر بودرة من فوق الكيك ويدخل الفرن لمدة 15 الى 20 دقيقة حتى ينضج. يجب ان يقطع كيك بودوار بلطف لانه هش للغاية. طريقة بان كيك لذيذ وهش سهل وسريع بالصور. كيك للاطفال
وصفات حلى الكاساتطريقة عمل وصفات حلى الكاسات بالصورطريقة عمل حلى الكاسات سهلكيفية وطريقة عمل حلى الكاسات جديد بالصورطريقة عمل حلى الكاسات سهل وسريعوصفات لعمل حلى الكاساتوصفة لعمل حلى الكاساتحلى الكاسات الصغيره. حلى كاسات سهل. حلى الكاسات بالجبن الكريمي. حلى كاسات سهل فخم على الاغلب يكون سهل و سريع اكثر مما هو متوقع مع العلم ان اي نوع حلى سريع التحضير يمكن وضعه بالكاسات او الاكواب الا ان البعض يفضل تقديم الحلى بالاطباق الخاصة للضيافة ولكن حلى الكاسات السهل يعتبر نوع جديد وطريقة جديدة للضيافة فهي ذات شكل. كيك سهل ولذيذ وهش بالصور الجوية. يمكن اعداد حلى سهل وسريع بالنوتيلا دون الحاجة إلي فرن وهي من وصفات الحلويات المحببة جدا عند الأسرة العربية فإجعليها دائما متاحة علي مائدتك كنوع من التحفيز لأولادك بعد أداء. Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. حلى كاسات بانا كوتا بصوص الفراولة بالصور خطوة بخطوة. حلى الكاسات له رونقا خاصا من حيث شكله المميز وطريقة تقديمه وله العديد من الأشكال وميزة هذا النوع من الحلويات أنه يأخذ شكل الكاسة التي يوضع فيها ويبين شكل الطبقات وتناسق ألوانها ومحتوياتها وهذا النوع من الحلويات سهل التقديم والتوزيع ومناسب للمناسبات.
كيكة الشوكولاتة الهشة واللذيذة بالكاكاو والزبادي تضمن لك كيك رطب وهش مشبع بنكهة الشوكولاتة الغنية ولون داكن غامق للكيك، تعرفي على طريقة عمل كيكة الشوكولاتة الداكنة بالصور خطوة خطوة. المقادير كوب ونصف من الدقيق. 2 كوب سكر. 3/4 كوب شيكولاتة بودرة خام. 2 م ص بيكنج صودا. م ص بيكنج باودر. 2 بيضة. م ص ملح. كوب من الزبادي. كوب من الزيت. نصف م ص فانيليا. كوب ماء مغلي. طريقة عمل كيكة الشوكولاتة الداكنة بالصور ينخل الدقيق ويضاف عليها جميع المكونات الجافة ويخلط جيداً. يضاف جميع المقادير المتبقية ما عدا الماء المغلي.. تخلط المكونات المضرب الكهربائي أو اليدوي حتى يتجانس الخليط يضاف الماء المغلي ويخلط جيداً مع العجين. تبطن صينية بالسمن والدقيق أو الكاكاو ويصب العجين بها. كيك بودوار. تخبز في فرن متوسط الحرارة " 180 درجة" لمدة من 30 إلى 40 دقيقة. بعد التسوية تترك لتبرد تماماً ثم تقطع وتقدم بالهنا والشفا. How useful was this post? Click on a star to rate it! Average rating / 5. Vote count: No votes so far! Be the first to rate this post.
ثم يؤكد الإمام أن هذا المصير هو مكتوب عند الله تعالى، وقد توالت الأخبار والتأكيدات على حقيقة وقوعه، حيث قال: (وخير لي مصرع أنا لاقيه). خط الموت على ولد ادم مخط القلاده. ويستمر الإمام (ع) في بيان المشهد الكربلائي الذي ينتظره، والحدث الأكبر الذي سيشهده العالم، ذلك المشهد الذي ينتظره التاريخ ليغير مساراته إلى الأبد، فيقول: (كأن بأوصالي تتقطعها عسلان الفلوات)، فالعسلان هي الذئاب التي تسرع في عدوها نحو فريستها، كناية عن تعطش القتلة إلى الدماء ومدى إيغالهم في سفكها، وقد استعملت السيدة زينب (ع) ذات التمثيل في خطابها في مجلس يزيد حيث قالت: (فهذه الأيدي تنطف من دمائنا و هذه الأفواه تتحلب من لحومنا و تلك الجثث الزواكي يعتامها عسلان الفلوات). ثم يشير الإمام إلى الموضع الجغرافي للحادثة، أن ذلك يحدث (بين النواويس و كربلاء)، والنواويس هو موضع قريب من كربلاء، ثم يصف فعلتهم الشنيعة بأنهم (يملأن مني اكراشا جوفا و أجربة سغبا)، فهم كالذئات التي تفترس من أجل أن تملأ أكراشها الجوفاء الخالية التي تتضور جوعاً، ويمثل تلك البطون بالأجربة الجائعة. وهذه إشارة إلى الطريقة البشعة التي سوف يُقتل بها سيد الشهداء (ع)، وهي الجرح والتقطيع للأعضاء. أما لماذا اختار الإمام هذه الصراحة في هذا الخطاب؟ فيمكن إيعازه إلى أنه خطاب في مجتمع متعدد قد جمعته عبادة الحج التي يأتيها كل الأطياف من كل فجّ عميق، وهم على اختلاف ثقافاتهم وصفاتهم النفسية، لم يكن الإمام بحاجة إلى كم عددي بقدر ما كان يحتاج إلى الصفوة النوعية المؤهلة لخوض المعترك الكربلائي العظيم، فالصراحة بهذه الدرجة كانت نقطة حكيمة كي لا يتكبّد الإمام في مسيرته عناء من لن تكن فيهم فائدة، ومع التحاق جمع منهم برغم سماعهم لهذا الخطاب، إلا أن الإمام لم يكتف بذلك، بل استمر في إلقاء الخطب وتنقية الركب من أصحاب الشكوك والضعف، وحتى ليلة العاشر قد انسحب من انسحب منهم، وثبت من ثبت.
الجواب: وردت هذه الرواية/الخطبة عند: ابن نما الحلي، مثير الأحزان: 29؛ والحلواني، نزهة الناظر وتنبيه الخاطر: 86؛ وابن طاووس، اللهوف: 38؛ والإربلي، كشف الغمّة 2: 239؛ والزرندي الشافعي، معارج الوصول إلى معرفة فضل آل الرسول: 94؛ والعلامة المجلسي، بحار الأنوار 44: 366 ـ 367؛ والبحراني، العوالم: 216 ـ 217. وأمّا سندها وقيمتها التاريخيّة، فهي لم ترد في مصادر التاريخ الأولى، وإنّما جاءت في مصادر لاحقة وبلا سند أساساً، وأقدم مصدر لها هو الحلواني (ق 5هـ) في نزهة الناظر، والأغلب أَخَذَها من مثير الأحزان، لابن نما الحلّي (645هـ)، ومن اللهوف لابن طاووس (664هـ)، ومن كشف الغمّة للإربلي (693هـ)، فيصعب الاستناد إليها، إذ كيف يمكن اعتمادها ولم تنقل لنا إلا بعد أربعة قرون من الحادثة بلا سند ولا بيان مصدر، فيما تجاهلها كلّ المؤرّخين والمحدّثين الشيعة والسنّة بحسب ما وصلنا، بمن فيهم من كَتَبَ في الإمام الحسين عليه السلام وفي ثورته وفي تاريخها، وفي زيارته عليه السلام؟! فمن يحصل له وثوق بمثل هذه المنقولات التاريخيّة فهو حجّة له وعليه، ولكنّني لا أراه وثوقاً موضوعيّاً، إذ على مبنى حجيّة خبر الواحد الثقة لا يوجد سند لهذه الخطبة ولا مصدر حتى نصحّحها، وأمّا على مبنى الوثوق، فقد تفرّد بنقلها شخصٌ واحد بعد أربعة قرون من الحادثة دون بيان مصدرها ولا سندها فيما تجاهلها كلّ المؤرّخين والمحدّثين قبله وحتى بعده بقرابة قرنين أيضاً، فما هي قرائن الوثوق هنا؟ ومجرّد عدم وجود دليل على بطلانها أو فساد متنها لا يعني دليلاً على صحّتها، بل تكون محتملةً حينئذٍ.
مواضيع ذات صلة