عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده، وإذا هلك قيصر فلا قيصر بعده، والذي نفسي بيده لتنفقن كنوزهما في سبيل الله. مهما حاول اليهود دعــــم المشركين ( المجوس الروافض) عبادة القبووور و النار لآن ينتصر المشركين على المسلمين في منازل القتال المقتول المسلم الى الجنة أن شاء الله والمقتول المشرك ( المجوسي الرافضي) الى جهنم أن شاء الله الدنيا دار ممر وليست دار مقر ونحن المسلمين هدفنا في الحياة جنة ورضاء الله فقط والموت وهو الموت بسيف أو بمرض أو أو أو أو او او وأفضل الموت هو الموت مجاهد في سبيل الله شهيداً أن شاء الله يجب أن يعلم الروافض أنهم مشركين مخدوعين مثلهم مثل أبو لهب و
[ما مدى صحة الحديث ((لا كسرى بعد كسرى))] ـ [مصطفى محمود العاني] ــــــــ[16 - Jan-2010, مساء 08: 18]ـ [ما مدى صحة الحديث ((لا كسرى بعد كسرى))] ـ [السكران التميمي] ــــــــ[16 - Jan-2010, مساء 08: 45]ـ متفق عليه ـ [أحمد السكندرى] ــــــــ[16 - Jan-2010, مساء 09: 06]ـ الحديث الأول: (إذا هَلَكَ كِسْرَى فلا كِسْرَى بعدَه وإذا هَلَكَ قَيْصَرُ فلا قَيْصَرَ بعدَه والذى نفسى بيدِهِ لَتُنْفَقَنَّ كُنُوزُهُمَا فى سبيل الله) حديث جابر بن سمرة: أخرجه أحمد (5/ 92، رقم 20901) ، والبخارى (3/ 1135، رقم 2953) ، ومسلم (4/ 2237، رقم 2919) ، وابن حبان (15/ 85، رقم 6690). حديث أبى هريرة: أخرجه أحمد (2/ 233، رقم 7184) ، والبخارى (3/ 1135، رقم 2952) ، ومسلم (4/ 2237 رقم 2918) ، والترمذى (4/ 497، رقم 2216) وقال: حسن صحيح. وأخرجه أيضًا: ابن حبان (15/ 83، رقم 6689). لآ كسرى بعد كسرى - هوامير البورصة السعودية. حديث أبى سعيد: أخرجه الطبرانى فى الأوسط (5/ 103، رقم 4798) ، وفى الصغير (2/ 11، رقم 689) ، قال الهيثمى (8/ 289): فيه عبيد بن كثير التمار، وهو متروك. والخطيب (5/ 35). الحديث الثانى (إن ربى قد قتل كسرى ولا كسرى بعد اليوم وقد قتل قيصر ولا قيصر بعد اليوم) أخرجه الطبرانى كما فى مجمع الزوائد (8/ 288) قال الهيثمى: رجاله رجال الصحيح غير كثير بن زياد وهو ثقة.
و تبقى كلمة الله العليا... و صدق الرسول صل الله عليه وسلم لا كسرى بعد كسرى. - YouTube
أكّد الإعلامي والمحلل السياسي "جيري ماهر"؛ أن القمم التي دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- إلى عقدها في أطهر بقاع الأرض "مكة المكرّمة" ما هي إلا رسالة واضحة للعالم أجمع، بأن "مكة المكرّمة" هي خط أحمر، وأن المملكة العربية السعودية ليست وحيدة، فخلفها أكثر من مليار ونصف المليار مسلم وعربي لن يسمحوا للحوثي والإيراني أن يمسوا هذه الأرض الطاهرة أو أن يستمروا في استهدافها. - أرشيف منتدى الألوكة - ما مدى صحة الحديث لا كسرى بعد كسرى - المكتبة الشاملة الحديثة. وقال "جيري ماهر"؛ في حديثه لـ "سبق"، إن هناك محاولات كثيرة من الخارج تعمل جاهدة لتغيير الصورة الحقيقية حول هذه القمم، وذلك من أجل وضع الغبار على ما سيحصل فيها؛ فالبعض يقول ما هي القرارات التي ستخرج بها ويقلل منها، والبعض الآخر يحاولون ضرب معنويات المواطن السعودي والمواطن العربي. وتابع: هنا أقول بصراحة "يكفي هذه الأمة أن تجتمع قادتها بمكة المكرّمة في هذه الأيام الفضيلة لترسل رسالة واضحة باجتماعها، حتى لو لم يخرج بيان واضح، فيكفي أن تجتمع لترسل رسالة إلى كل مَن يحرّض على السعودية وعلى قِبلة المسلمين بأن العالم العربي والعالم الإسلامي يقفان خلف قيادة المملكة العربية السعودية". وذكر: هذه القمة هي رسالة لمَن يهمه الأمر، بأن السعودية ليست وحيدة، وأن هنالك أكثر من مليار ونصف المليار مسلم وعربي حول العالم يلتفون حول هذه الدولة العظيمة وحول قيادتها وشعبها، ويعملون اليوم -بشكل واضح- لإيصال رسالة واضحة للعالم، بأننا لن نتخلى عن المملكة العربية السعودية، ولن نتخلى عن قِبلة المسلمين، ولن نسمح للحوثي ولا للإيراني ولا لحزب الله ولا للحشد الشيعي الإرهابي، بأن يمسوا هذه الأرض الطاهرة، وأن يستمروا في استهدافها يوماً بالصواريخ وأياماً بالطائرات الموجّهة عن بُعد.
فيها تم نحر الفرس مع أفيالهم والمسلمون يتقدمون نحو المدائن ولكن يزدجرهرب. واستمر يهرب من مقاطعة فارسية إلى أخرى من قرية إلى قريةلمدة خمسة عشر سنة! في سنة 651لجأ يزدجر إلى مقاطعة ميرف من خراسان وكان يحكهما ماهوي الذي خسر أبناءه في حروب الفرس الفاشلة ويحمل في قلبه كما هائلا من الحقد والضغينة ضد كسرى وسلالته يحملهم كامل المسؤولية عن الهزائم وفقده لأبناءه. وسينتقم بذبح آخر سلالة كسرى.. أرسل ماهوي طحانا إلى مقر إقامة يزدجر.. وعاجله بطعنة سكين في بطنه.. ثم جرده من ملابسه ومجوهراته.. وتركه يصارع الموت عاريا.. وهكذا مات آخر ملوك الفرس, مطعونا في بطنه عريان, كما مات جده تحت السهام ذليلا, مقهورا وعطشان. وبين الإثنين, لا تنس الإغتيالات وذبح الأطفال والإخوان, ولا تنس الملكة المذبوحة وأخرى مفقوءة العينان, فهلا اعتبرت يا إنسان؟ ثماني سنوات فقط.. من تمزيق الرسالة إلى سقوط فارس عن بكرة أبيها بعد أن تفتت داخليا تفتيتا يستحيل فيه النهوض أو تنظيم مقاومة أو أي شيء! وهروب ملكها الأخير المتواصل من مقاطعة لأخرى أضاف عليها 15 سنة, يهرب من شعبه الحاقد عليه الذي يعتبره وسلالته لعنة نزلت بهم ىإذا لم يكن هذا معنى حرفيا للتمزيق, فلا أدري كيف!
ـوفي في خلافة سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه. فعاصر سراقة خلافة أبي بكر الصديق، وخلافة عمر بن الخطاب، وقليلاً من خلافة عثمان بن عفان رضي الله عنهم. وتـ. ـوفي سراقة بن مالك في السنة الرابعة والعشرين من الهجرة النبوية الشريفة، وقيل في كتب أخرى أن وفاته كانت بعد ذلك. سراقة قبل أن يدخل دين الإسلام أثناء هجرة النبي الكريم "صلّى الله عليه وسلّم" من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، كان سُراقة بن مالك يتبع أثر النبي "صلّى الله عليه وسلّم"، وصاحبه أبا بكر الصدّيق رضي الله عنه. إذ لحق بهما خلال رحلتهما في الطريق بين مكة والمدينة، وعندما وصل سراقة بن مالك إلى النبي "صلّى الله عليه وسلّم"، وصاحبه وعده النبي الكريم، في حال عودته وعدم إبلاغه أحداً من قريش أو غيرهم بمكانه وصاحبه أن يعطيه سواريّ كسرى بن هرمز بعد فتح مملكته من قِبل المسلمين. وتقول كتب السيرة التي تحدثت عن هجرة النبي الكريم "صلّى الله عليه وسلم" من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، بأن المشركين قد وضعوا جائزة وقدرها 100 من الإبل لم يقبـــ. ـض على رسول الله، حياً كان أم ميتاً، لكن سراقة بن مالك وعلى الرغم من فقره، ووصوله للرسول الكريم بعد أن تقفا أثره، لم يبلغ أحداً بذلك.
قال النووي في شرحه لصحيح مسلم: " قال الشافعي وسائر العلماء: معناه لا يكون كسرى بالعراق، ولا قيصر بالشام كما كان في زمنه - صلى الله عليه وسلم -، فأعلمنا - صلى الله عليه وسلم - بانقطاع ملكِهما في هذَين الإقليمين، فكان كما قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ، فأما كسرى، فانقطَع ملكه وزال بالكلية من جميع الأرض، وتمزَّق ملكه كل مُمزَّق، واضمحلَّ بدعوة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، وأما قيصر فانهزَمَ من الشام، ودخل أقاصي بلاده، فافتتَح المسلمون بلادهما، واستقرَّت للمسلمين، ولله الحمد، وأنفق المسلمون كنوزهما في سبيل الله كما أخبر - صلى الله عليه وسلم - وهذه معجزات ظاهرة ".
كما أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكبر الدول العربية من حيث المساحة وأيضا من حيث التعداد السكاني ، وكما يوجد بها عدد كبير من الجمعيات الخيرية المؤسسة أو المنشأة خصيصا لمساعدة تلك الأشخاص وخاصة الفئة الفقيرة أو المعدومة الذين لا يملكون القدر الكافي من القوت أو الأموال ، فمن تلك الجمعيات المرخصة التي تعمل على خدمات الأشخاص الفقراء والمحتاجين في المملكة السعودية هي مؤسسة تكافل. المؤسسة الخيرية المرخصة في السعودية حيث تأسست مؤسسة التكافل الخيرية والتي تقوم خدماتها على دعم الطلاب في جميع المراحل الدراسية ، والذين يكونون محرومين ماليا في المدارس الحكومية السعودية وغير قادرين ماديا على استكمال تعليمهم وحتى التعليم الجامعي ، فإن تلك المؤسسة تساعد هؤلاء الطلاب بشكل كبير من أجل الاستمرار والنجاح في تلقي التعليم المناسب لهم من مختلف مراحل وجهات التعليم. حيث تمت الموافقة على نظام المؤسسة واللوائح التي تشتمل عليها مؤسسة التكافل في عام ٢٠١٠ وتم تسجيل ذلك بشكل رسمي في وزارة الشؤون الاجتماعية ، حيث تتلقى مؤسسة تكافل دعما سخيا ، حيث يقوم بتقديم ذلك للمؤسسة هو خادم الحرمين الشريفين ويبلغ ما يتم تقديمه للمؤسسة من مال إلى حوالي نصف مليار ريال سعودي ويتم إرسال ذلك المبلغ إلى المؤسسة بشكل سنوي مستمر.
الخميس 23 ابريل 2020 أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طبيعة برامجها ومبادراتها المتنوعة في مجال القطاع غير الربحي الذي يهدف إلى التطوير والتنظيم المستمر. وبينت في معرض تعقيبها على مقاله الدكتور محمد بن عبدالله الخازم في الجزيرة بعنوان (أزمة الجمعيات الخيرية)، جوانب تفصيلية من هذه البرامج. وفيما يلي نص التعقيب: سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الأستاذ/ خالد بن حمد المالك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. إشارة إلى مقال الكاتب د. محمد بن عبدالله الخازم، بعنوان (أزمة الجمعيات الخيرية) والمنشور عبر صحيفة الجزيرة بتاريخ 19 أبريل 2020، يتضح أن الكاتب لم تكن لديه الصورة الكاملة لما تقوم به وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من برامج ومبادرات متنوعة في مجال القطاع غير الربحي الذي يهدف إلى التطوير والتنظيم المستمر بما يشمل المعايير والأنظمة للعمل الاجتماعي والتطوعي تماشياً مع أهداف المملكة وترسيخ مفهوم مجتمع مسؤول. عليه تجدون في ما يلي الرد لما تطرق له الكاتب لإيضاح الصورة له، وللقارئ، وتسليط الضوء عبر صحيفتكم الموقرة عما ورد في المقال.. وتقبلوا خالص التحية والتقدير،، سعد آل حماد مدير الشؤون الإعلامية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية النص الوارد في المقال أولاً: الإستراتيجيات التي أسستها وزارة التنمية الاجتماعية في السنوات الأخيرة تميل إلى تضييق نطاق عمل الجمعيات الخيرية من ناحية التخصص ومن الناحية الجغرافية، فالتوجه هو نحو حصر أغراض وأهداف الجمعيات في مجال متخصص ضيق، بشكل مبالغ فيه أحيانًا.
النص الوارد في المقال: كنت أتمنى ألا تفتح وزارة الصحة باب التطوع مباشرة وإنما من خلال الجمعيات، لكن تضييق أهداف تلك الجمعيات وصغرها ومحدودية صلاحياتها الجغرافية أعاق إمكانية الاعتماد عليها! الوضع الحالي الفعلي والمطبق: وفيما يخص التطوع فنشير إلى ضرورة الاطلاع على الأمر السامي الكريم رقم م/70 بتاريخ 27/5/1441هـ الخاص بنظام العمل التطوعي حيث أتاح: * استفادة الجهات غير الربحية والقطاع الحكومي من خدمات التطوع وبما يضمن تنظيم العمل التطوعي وتطويره وتعزيز المشاركة المجتمعية للأفراد. * نشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته. * تنظيم العلاقة بين أطراف العمل التطوعي وتحديد حقوقهم وواجباتهم. * تعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني والمسؤولية الاجتماعية لدى أفراد المجتمع ومؤسساته. وهذا يعتبر تنظيما أتاح فرصة استفادة الجهات الحكومية من طرح الفرص التطوعية للأفراد وليس حصراً على الجمعيات وكذلك يحفظ حقوق المتطوعين. وعليه فإنه لا علاقة لما أشير له وربط ذلك بسبب أهداف الجمعيات ومحدودية صلاحياتها. النص الوارد في المقال: ثانيًا: من خلال تناقص الدعم المقدم، أو الوفاء بما هو متوقع، من قِبل بنك التنمية الاجتماعية وهي شكوى تشترك فيها الجمعيات الخيرية والتعاونية.
القضاء على ظاهرة المزايدة العشوائية. المساعدة المباشرة للمحتاجين والمستحقين. تقنين ضرائب الفقراء. هل يجوز توزيع زكاة الفطر على أكثر من شخص؟ قائمة الجمعيات الخيرية المرخصة في المملكة العربية السعودية قائمة الجمعيات الخيرية المرخصة داخل المملكة العربية السعودية هي كما يلي: [1] الجمعيات الخيرية في المملكة: أوقاف سليمان بن عبد العزيز الراجحي. منظمة تكاتف. مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية. مركز محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيري. مركز شباب الملك سلمان. مؤسسة عبد العزيز بن باز الخيرية. مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية. شركة اوقاف سليمان بن عبدالعزيز الراجحي القابضة. جمعية الزهور. جمعية الأطفال المعوقين الجمعية الخيرية السعودية لمرضى الإيدز. الجمعيات الخيرية في منطقة الرياض: الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالرياض. جمعية النهضة النسائية الخيرية. مؤسسة الملك خالد الخيرية. جمعية البر الخيرية بأم الدوم. واحة الملك سلمان الاجتماعية. جمعية الأمير عبد المجيد للمعاقين بمكة المكرمة. الجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة: جمعية البر بالمدينة المنورة. جمعية الصفا الخيرية. الجمعية النسائية الخيرية.
وتطرق حمد الكلثم إلى أن التطوع يشكل بيئة خصبة لتعزيز التعايش وبناء مهارات التواصل لدى الموظفين، حيث يوجد الكثير من القضايا المجتمعية التي تتنوع والتي يمكن الاستفادة منها بما يعزز الابتكار وإعمال العقل في إيجاد الحلول.
والعمل قائم ومستمر بين الوزارة وبنك التنمية الاجتماعية لتطوير هذه المنتجات وتسويقها وتقديم منتجات أخرى للقطاع تضمن تحقيق عائد استثماري واستدامة لهذه الجهات بالشروط والضمانات الميسرة. ويجب في هذا الشأن التفريق بين الدعم للأغراض التنموية والتمكين والدعم للأغراض الإغاثية والإنسانية والحالات الطارئة. النص الوارد في المقال: ثالثاً: من خلال ضعف الحوار والتواصل مع الجمعيات وبالذات تلك التي تحت التأسيس بحجة العمل وفق النظام الإلكتروني. النظام الإلكتروني أخرس لا تعرف من يضغط الزر خلفه بالرفض أو الموافقة. يضعون مدة محددة ثم يرفض الطلب عن طريق النظام الإلكتروني دون إيضاح السبب ودون أن تتمكن من معرفة المسؤول الذي يمكنك التحاور معه. الأنظمة الإلكترونية هدفها الدعم والتطوير وليس التحول إلى حاجب للتواصل. الوضع الحالي الفعلي والمطبق: صممت الخدمات الإلكترونية لتأسيس الجهات الأهلية المعمول بها حالياً وذلك بهدف: * رفع مستوى الشفافية. * تحديد الصلاحيات المحددة في مراحل التأسيس في مدة زمنية محددة لكافة الأطراف ذوي العلاقة بالطلب (مقدم الطلب - وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية - الجهة المشرفة فنياً «الوزارة الذي يقع اختصاص الجمعية تحت نطاقها») وذلك وفقاً لمتطلبات نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية ووفق حوكمة عالية تهدف إلى الرقابة المستمرة، كما تتيح الخدمة عمليات المراسلات بين مقدم الطلب والموظف المعني بمراجعة الطلب لتزويد الطرفين بأية ملاحظات أو تعليقات وبما يحفظ حق الطرفين في سرعة الرد وكذلك توثيق الاستجابة.