**إقبال وزحام برمضان: ولشدة الإقبال على المقهى من الأجانب والمصريين، يتوافد المحبين للتاريخ ليجلسون للإستمتاع لأغاني السيدة ام كلثوم عبدالحليم، ورغم أن كثيرًا من المقاهي قلدت" أم كلثوم" في تقديم نفس الخدمات، إلا أنها ظلت بسحر بريقها؛ حيث أن أي كرسي تجلس عليه يحكي أن أجيالًا ومشاهير وعظماء على مر التاريخ جلست على نفس الكرسي. **قهوة أم كلثوم ورث الأحفاد: قال الحج يوسف محمد قاسم، إن القهوة توارثها عن والده، ويشاركهم أخيه الحج قناوي، وان العمل يتاقسم بينهما وبين أبنائهم، فهم مشتركين في كل شيء حتى في إيجادهم للغات" الإنجليزية والفرنسية والإيطالية". الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - قهوة" أم كلثوم" التاريخية في الأقصر.. ٨٠ عام من العراقة والأصالة. أكد يوسف إنهم مستمرين في المسيرة الوارثية لقهوتهم الشهيرة، حتى نجح متعاونين في وضعها من ضمن معالم الأقصر في الكتاب السياحي الذي أصدرته وزارة السياحة عن معالم مدينة الأقصر والذي يوزع في الأقصر والقاهرة. كما صنفت" أم كلثوم"، أنها من أول الأماكن التي تم إضافتها في المزارات السياحية ضمن البرامج الخاصة بالزوار الأجانب أو العرب، وهى معروفة دولياً من خلال هذه الكتيبات، التى تساعد السائح على التعرف على أفضل الأماكن السياحية بمصر، فأكاد أجزم أنها أصبحت من أهم المزارات السياحية بالمدينة.
إنه الحضور المتفاوت المكان المتكامل الدور.. - جزاك الله خيرا يا أستاذ أمين. إن حضور ابن تيمية هو الذي ذكرت ، وحضورنا الآن حضور باهت ليس له قيمة ، لقد بات ابن تيمية ضميرنا الإسلامي ، مبعث راحتنا ومصدر ألمنا في آن معًا. -كيف ذلك يا أبا سعد ؟ نرتحل إلى فكره فنجد للحياة لذة غير التي اعتدناها في عالم الناس ، ونحاول أن نبحر في سفائنه فتنتصب الأمواج عالية حتى تكاد تفقد الربابنة الرؤية ، وتنتزع من الركاب الطمأنينة وذلك مصدر ألمنا. قهوة ام صالح اللحيدان. أردنا أن نطلق ابن تيمية من سجن القلعة ، فدخلنا به سجن الغربة. (طوبى للغرباء) أنهى أبو صالح الحديث بهذه الكلمة ، ثم قام الجميع لأداء صلاة المغرب. ________________________ للحصول على تفسير لحلمك.. حمل تطبيقنا لتفسير الاحلام: اجهزة الاندرويد: تفسير الاحلام من هنا اجهزة الايفون: تفسير الاحلام من هنا المواضيع المتشابهه مشاركات: 0 آخر مشاركة: 07-04-2011, 02:03 PM سعيد صالح بواسطة رعش قلبي في المنتدى الواحة العلمية و ملتقى المعلمات آخر مشاركة: 11-16-2007, 10:47 AM آخر مشاركة: 11-08-2007, 11:10 AM مشاركات: 2 آخر مشاركة: 08-26-2007, 03:46 AM ضوابط المشاركة لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة لا تستطيع الرد على المواضيع لا تستطيع إرفاق ملفات لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
10-19-2021, 02:15 PM #1 قهوة أبي صالح قهوة أبي صالح قهوة أبي صالح -1- لم يكن حبهم " لقهوة أبي صالح " وتعلقهم بها صورة من صور الهيام بالتاريخ التي ألفها العربي ، واعتاد الهجرة إلى أيامه الماضية ، لاسيما في هذه الفترة التي سكنت فيها النفوس بالقحط والإملاق ، واستعمرها القلق ، بل ربما كان هناك دافع أعمق من ذلك. لقد كانت " قهوة أبي صالح " أشبه بالمصحات النفسية التي يشعر المختلف إليها بجواذب عميقة تشده نحوها ، كما يخرج المنقلب عنها بغير قليل من العافية ، وبقطرات من التفاؤل. خلطات ام صالح "عافية". مشرعة الأبواب كحدود المسلمين في وجه العلوج ، تسير بضع خطوات لتبلغ صحنها ، ولكنك تشعر بأنك تعبر بكل خطوة قرنًا من القرون الخوالي!!! وما إن تجد نفسك مستقرًا في وسطها حتى تصافح بصرك جُدُر سود كأنها قطعة من ليل بهيم تخلف في هذا المكان ، وفي صدر المجلس كان - أبو صالح - كثريًا من الكريستال يغمر المكان نورًا بوجهه الآتي من القرن الحادي عشر الهجري يقلب بصره في وجوه الحاضرين بابتسامة صادقة يحاول كل من في المجلس أن يختزنها ، وكم يود لو حولت إلى فتات من المسك ليودعها خزائن الذاكرة ، ومخازن الأفئدة. وعلى يساره انتصبت خزانة ذات رفوف - أعتقد أن القرية كلها خلت من نظير لها ، إلا ما استقر في أذهان الشيبان عن أثاث المجالس القديمة - ثبتت هذه الخزانة في الجدار ، مزدانة بدلال القهوة مرصعة بأباريق الشاي ، وفي سفح هذه الخزانة كان أبو صالح يستقر مسندًا ظهره إلى جدار توارى خلفه مستودع (الحطب) وبحركات لتكرارها باتت كأنها آلية (يشب الضو) وهو في الشتاء مدفأة للجسوم وفي (القيظ) مدفأة للنفوس.
[3] نفس التخريج السابق. [4] أخرجه ابن حبان في صحيحه، رقم (2099)، وابن خزيمة في صحيحه رقم (1485). وصحَّحه الحاكم في المستدرك، ح (764). [5] أخرجه مسلم: ك: المساجد ومواضع الصلاة، ب: صلاة الجماعة من سنن الهدى (654). شرح حديث: من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه. [6] الوابل الصيب من الكلام الطيب لابن القيم، ص (80-81). [7] أخرجه مسلم: ك: المساجد ومواضع الصلاة، ب: استحباب التبكير بالعصر، ح (622). [8] أخرجه ابن أبي حاتم في تفسيره رقم (14495). [9] تفسير ابن كثير (8 /468). [10] تفسير ابن كثير (8 /468). الشيخ أسامة بدوي كلمات البحث خواطر، اشعار، مواضيع عامة، تصميم، فوتوشوب, Y`h rhl, h Ygn hgwghm;shgn 10-30-2021, 03:11 PM # 3 سَلآمٌ يَتَقَاطَرُ شَهداً علىْ مُتَصفحكُ لِـ نَلتَحِفُ بَينَ شَهَقاتِ ألأبِداعِ دُمتُم رَمزاً لِـ العَطَاءِ والرووعة شُكرأً بِـ حَجمِ السَمـآء وَأكِثرَ وَلك الود أّمَدأً,, ' 10-30-2021, 03:40 PM # 4 - فيحاء شُكراً لك ولمرورك الراقي عطرتِ متصفحي بطلتك البهية حفظك المولى. 10-30-2021, 03:41 PM # 5 عازفه الحروف # 6 12-26-2021, 04:19 AM # 7 جزاك الله خير وجعله بموازين حسناتك 01-24-2022, 12:11 PM # 8 شُكراً لكم ولمروركم الراقي عطرتوا متصفحي بطلتكم البهية حفظكم المولى.
( الذين هم يراءون ( 6) ويمنعون الماعون ( 7)) ( الذين هم يراءون) وقال في وصف المنافقين: " وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس " ( النساء - 142). وقال قتادة: ساه عنها لا يبالي صلى أم لم يصل. وقيل: لا يرجون لها ثوابا إن صلوا ولا يخافون عقابا إن تركوا. وقال مجاهد: غافلون عنها يتهاونون بها. وقال الحسن: هو الذي إن صلاها صلاها رياء ، وإن فاتته لم يندم. وقال أبو العالية: لا يصلونها لمواقيتها ولا يتمون ركوعها وسجودها. ( ويمنعون الماعون) روي عن علي - رضي الله عنه - أنه قال: هي الزكاة ، وهو قول ابن عمر والحسن وقتادة والضحاك. وقال عبد الله بن مسعود: " الماعون ": الفأس والدلو والقدر وأشباه ذلك وهي رواية [ ص: 553] سعيد بن جبير عن ابن عباس. قال مجاهد: " الماعون " [ العارية. وقال عكرمة] أعلاها الزكاة المعروفة [ وأدناها عارية المتاع. إسلام ويب - تفسير البغوي - سورة الماعون - تفسير قوله تعالى " الذين هم يراءون ويمنعون الماعون ". وقال محمد بن كعب والكلبي: " الماعون ": المعروف الذي يتعاطاه الناس فيما بينهم. قال قطرب: أصل الماعون من القلة ، تقول العرب: ما له: سعة ولا منعة ، أي شيء قليل فسمى الزكاة والصدقة والمعروف ماعونا لأنه قليل من كثير. وقيل: " الماعون ": ما لا يحل منعه مثل: الماء والملح والنار].
يا مولانا ويا ربنا اجعل الصلاة قرة عين وراحة لنا, قلت ما سمعتم وأستغفر الله؛ إنه غفور رحيم.
وفي رواية: " والذي نفسي بيده ، لو علم أحدهم أنه يجد عرقا سمينا أو مرماتين حسنتين ، لشهد الصلاة ، ولولا ما في البيوت من النساء والذرية لحرقت عليهم بيوتهم بالنار ". وقال الحافظ أبو يعلى: حدثنا محمد - هو ابن أبي بكر المقدمي - حدثنا محمد بن دينار ، عن إبراهيم الهجري ، عن أبي الأحوص ، عن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من أحسن الصلاة حيث يراه الناس ، وأساءها حيث يخلو ، فتلك استهانة ، استهان بها ربه عز وجل ". وقوله: ( ولا يذكرون الله إلا قليلا) أي: في صلاتهم لا يخشعون [ فيها] ولا يدرون ما يقولون ، بل هم في صلاتهم ساهون لاهون ، وعما يراد بهم من الخير معرضون. وقد روى الإمام مالك ، عن العلاء بن عبد الرحمن ، عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " تلك صلاة المنافق ، تلك صلاة المنافق ، تلك صلاة المنافق: يجلس يرقب الشمس ، حتى إذا كانت بين قرني الشيطان ، قام فنقر أربعا لا يذكر الله فيها إلا قليلا ". وكذا رواه مسلم ، والترمذي ، والنسائي ، من حديث إسماعيل بن جعفر المدني ، عن العلاء بن عبد الرحمن ، به. وقال الترمذي: حسن صحيح. الآية 141