البصل الأخضر يخفّف من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، مثله مثل جميع أنواع البصل الأخرى؛ لأنه يحارب الخلايا السرطانية وبشكل خاص سرطان المعدة والبروستات والأمعاء، وهو يحمي أيضاً من أمراض القلب ومرض السكري في الدم، وضغط الدم المرتفع؛ بسبب غناه بالمواد المضادّة للتأكسد الموجودة في البصل على اختلاف أنواعه، وخصوصاً البصل الأخضر".
كيفية استخدام زريعة البصل للشعر بعد أن تعرفنا على فوائد زريعة البصل للشعر سوف نتعرف على كيفية استخدامها من أجل الحصول على أفضل النتائج: قومي بتقطيع 2 ثمرة متوسطة الحجم من البصل ويتم فرمها جيدًا وإضافة ربع كوب من زيت الزيتون إليها. يرفع هذا الخليط على نار هادئة وذلك حتى يتغير لونه. فوائد البصل للشعر المتساقط - موقع مُحيط. نقوم بعد ذلك بتصفية هذا المزيج عن طريق قطعة من الشاش النظيفة. يمكنك ايضًا القيام بشراء زريعة البصل أو زيت البصل من العطار لكن الأفضل دائمًا هو استخدام الزيت وصنعه في المنزل لضمان جودته وضمان عدم وجود مواد كيميائية به. أما عن طريق استخدامه للمساعدة في إنبات الشعر تتم كالآتي: نقوم بوضع بضع قطرات من زيت زريعة البصل في راحة اليدين ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس به في حركات دائرية لمدة 15 دقيقة. يتم بعد ذلك بغسل الشعر بالشامبو الطبيعي بعد أن يترك لمدة ثلاث ساعات على الأقل. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع، يمكن أن نقوم بإضافة زيت جوز الهند إليه من أجل تحسين النتائج.
اقرأ أيضاً: فوائد البطاطس للجسم استخدامات البطاطس للشعر البطاطا تقوي الشعر وتزيد من صحة البصيلات وذلك بفضل غناها بالبوتاسيوم، الحديد، البروتينات، والفيتامينات أيضاً. علاج فعال لقشرة الرأس فهي تخلص الفروة من آثار الجلد الميت المتراكم. تزيد من نمو الشعر بفضل محتواها من النياسين والزنك. تغذي الشعر وترطبه، كما أنها تخلصه من الجفاف بفضل العناصر الغذائية الموجودة في البطاطا. تنعم الشعر وتعيد إليه البريق واللمعان، كما أنها تنشط دورة الدم في الرأس فهي توصل المغذيات بشكل أفضل للشعر. علاج لتساقط الشعر وتزيد من طوله وكثافته. تعالج شيب الشعر فهي تغمق لونه وتقضي على اللون الأبيض للشعر. استخدامات البطاطس للشعر استخدامات البصل للشعر البصل مليء بالكثير من المغذيات التي تزيد من نمو الشعر وتقويه. البصل يحمي الشعر من التقصف والتكسر بفضل غناه بالكبريت. يقضي على الالتهابات الذي قد تصيب الفروة بفضل غناه بالكثير من مضادات الأكسدة والالتهابات. يعالج القمل ويقضي عليه. يزيد من تدفق الدم للفروة ويغذي الشعر. فوائد زيت البصل للشعر. يساعد على زيادة طول وكثافة الشعر ويعيد إليه الحيوية واللمعان. استخدامات البصل للشعر نصائح عند استخدام البطاطس والبصل لتطويل الشعر يجب دهن الشعر بزيت الورد العطري للتخلص من رائحة البصل الكريهة.
الأذان هو من أهم الأمور التي شرعها الدين الإسلامي ، والحكمة منه هو أن يعلم المسلمون بوقت الصلاة ، وإعلامهم بأن الصلاة قد حلت وقتها ويجب أن يؤدونها في جماعة في المسجد مع المسلمين ، كما أمرهم النبي – صلى الله عليه وسلم- والحقيقة أن المؤذن يجب أن تتوفر فيه الكثير من الشروط حتى يؤذن بالناس ، والرسول – صلى الله عليه وسلم – تتوفر فيه جميع هذه الشروط ولكنه لم يؤذن بالناس وتولى الأذان في عهد النبي – صلى الله عليه وسلم – بلال بن رباح -رضى الله عنه- وسمي مؤذن الرسول لذلك الأمر. لماذا لم يؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم النبي – صلى الله عليه وسلم – كان يدير دولة كاملة بكل ما فيها من أمور ومصالح ، كما أنه كان يحمل على عاتقه هم الدعوة ونشر الإسلام في كل الأماكن في بلاد الله – عز وجل – لهذا فأن الأذان كان من الأمور التي يمكن لشخص من الصحابة أن يتولاه ويقوم بها في أثناء انشغال النبي – صلى الله عليه وسلم – بأمور العامة من الناس ، والنشر الدعوة والإسلام في بلاد المسلمين. [1] شروط المؤذن هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تتوفر في الشخص قبل الأذان وهذه الشروط هي: [2] الإسلام: فلا يجوز أن يؤذن الكافر للمسلمين ليعلمهم بوقت الصلاة ، كما أنه هذا يتطلب منه الإيمان بالكثير من الأشياء التي لا يؤمن بها.
[3] اقرأ أيضًا: أول غزوة في الإسلام وأهم المعلومات عنها من هو مؤذن الرسول بعد الإجابة عن سؤال: لماذا لم يؤذن الرسول ولا مرة في حياته لا بدَّ من القول إنَّه كان للرسول -صلَّى الله عليه وسلَّم- عدد من المؤذنين في المدينة المنورة، ومن أشهر هؤلاء المؤذنين الصحابي الجليل بلال بن رباح -رضي الله عنه- وهو أحسن صحابة رسول الله صوتًا، جاء في الحديث الشريف ما يأتي: "…فقم معَ بلالٍ فإنَّهُ أندَى وأمدُّ صوتًا.. " [4] والله أعلم. [1] اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي ادى فريضة الحج بسرية تامه صفات المؤذن في الإسلام لم يؤذن الرسول ولا مرة في حياته لأنَّه كان مشغولًا بأمور الناس وليس بسبب أنَّه يخلُّ بصفات المؤذن في الإسلام، وللمؤذن في الإسلام صفاتٌ خاصة حدَّدها أهل العلم، ومن أبرز هذه الصفات أن يكون مسلمًا عاقلًا ذكرًا حسن الصوت، قال ابن قدامة -رحمه الله- في صفات المؤذن في الإسلام: "ولا يصح الأذان إلا من مسلمٍ عاقلٍ ذكرٍ، فأمَّا الكافر والمجنون، فلا يصحُّ منهما; لأنَّهما ليسا من أهل العبادات، ولا يعتدُّ بأذانِ المرأة; لأنَّها ليست ممن يشرع له الأذان، ولا نعلم فيه خلافًا". وجدير بالذكر إنَّه يُستحب في المؤذن أن يكون عدلًا أمينًا، عارفًا بالوقت وأن يكون بالغًا، وأن يكون صيتًا، أي أن يكون حسن الصوت في الأذان، قال ابن قدامه أيضًا: "ويستحبُّ أن يكون المؤذن عدلًا أمينًا بالغًا؛ لأنَّه مؤتمن يرجع إليه في الصَّلاة والصَّيام، فلا يؤمن أن يغرهم بأذانه، إذا لم يكن كذلك، ولأنَّه يؤذن على موضع عال، فلا يؤمن منه النظر إلى العورات"، والله تعالى أعلم.
سادسًا: انشغاله صلى الله عليه وآله وسلم وضيق وقته، وكذلك الخلفاء الراشدين من بعده، لم يتول أحد منهم الأذان. وقد أشار إلى ذلك الفقهاء في معرض ذكر أدلة القائلين بالمفاضلة بين الأذان والإمامة أيهما أفضل من الآخر. فقد ذكر الإمام النووي في "المجموع"، أن النبي والخلفاء الراشدين من بعده وكبار العلماء من بعدهم، أمّوا ولم يؤذّنوا، لانشغالهم بمصالح المسلمين التي لا يقوم غيرهم فيها مقامهم، فلم يتفرغوا للأذان ومراعاة أوقاته، وأما الإمامة فلابد لهم من صلاة. ويؤيد هذا التأويل ما رواه البيهقي بإسناد صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال "لو كنت أطيق الأذان مع الخلافة، لأذّنت". وكذلك اتفق الإمام الشوكاني في كتابه "نيل الأوطار" مع ما ذكره النووي.
[3] صيغة الأذان صلوا في بيوتكم ويكون الأذان بالصيغة التالية: اللهُ أكبر اللهُ أكبر ، اللهُ أكبر اللهُ أكبر، أشهد أن لا إلهَ إلا الله، أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمدًا رسولُ الله، أشهد أن محمدًا رسول الله، ألا صلوا في بيوتكم ألا صلوا في رحالكم، الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله.
وقال آخر: إن السبب هو أنه إذا أذن وقال: "أشهد أن محمداً رسول الله"، لتوهم بعضهم أن هناك نبياً غيره أيضاً في عهده أو بعده. وقيل أيضاً: إن الأذان شرع بناء على رؤية منامية رآها غير الرسول صلى الله عليه وسلم، ولما أقره الرسول صلى الله عليه وسلم، وكله إلى غيره لكونه مشغولاً بأمور أخرى كثيرة. ولكون الأذان أمانة من الأمانات، فلا مانع أن يسند الرسول صلى الله عليه وسلم الأذان أمانة إلى أصحاه ليحملوها معه، ولا سيما أنه قال: "الإمام ضامن، والمؤذن أمين" (رواه أحمد والترمذي وأبو داوود). نعم.. المؤذن أمين، ألا ترى أن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، لا يصلون ولا يفطرون إلا إذا سمعوا نداء المؤذن منادياً للصلاة أو الإفطار؟ فهو إذن مؤتمن على هذا العمل، وثقة عند الله تعالى وعند رسوله صلى الله عليه وسلم والأمة جمعاً. ويذكر عن الشيخ العلامة عز الدين بن عبدالسلام تعليلاً آخر، وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم لو أذن مرّة، لتطلب ذلك منه التثبيت، أي أن يستمر عليه مواظباً على أدائه كالإمامة والخطابة. وكيف يستطيع أن يتفرغ للأذان خمس مرات يومياً وفي أوقات محددة بدقة، وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم مثقل بالكثير من هموم الرسالة والدعوة؟ ويذكر الإمام الشوكاني في "نيل الأوطار" عندما يذكر خلاف العلماء في أيهما أفضل الأذان أم الإمامة فيقول: "إن الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك الخلفاء الراشدين رضي الله تعالى عنهم من بعده لم يثبت أنهم أذنوا، بل أمّوا فقط، ومشى على نهجهم كبار الفقهاء والعلماء من بعدهم".
وأيضا قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (الإمام ضامن والمؤذّن أمين) رواه أحمد وأبو داود والترمذي، … فدفع الأمانة إلى غيره. – قال الشيخ العز بن عبد السلام: إنما لم يؤذّن لأنه كان إذا عمل عملا أثبته، أي جعله دائمًا، وكان لا يتفرغ لذلك، لاشتغاله بتبليغ الرسالة. وأما من قال: إنه امتنع لئلا يُعتقد أن الرسول غيره، فخطأ، لأنه صلى الله عليه وسلم كان يقول في خطبته: وأشهد أن محمدًا رسول اللَّه. وذكرَ علماء الإسلام: 1- قال تعالى (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ) لو أذّن النبي ولم يأتِ مسلمًا للصلاة فهو لم يلبِّ نداء الله بصوت رسوله، ويكون كافرا وخارجا عن حظيرة الإسلام، لأنه يكون قد شاق الله ورسوله. 2- إن النبي صلى الله عليه وسلم لم ير فى منامه الرؤيا الخاصة بالأذان، بل رآها الصحابة.. إذن فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يُؤمَر بالأذان. 3 – إن أعباء الرسول صلى الله عليه وسلم، كانت كثيرة ومهام الدعوة كبيرة، فلم يكن لديه وقت لتحرّى الأذان 5 مرات فى اليوم 4- إنه صلى الله عليه وسلم، أحب أن يخصّ الصحابة وتحديدا (بلال بن رباح) بهذا الفضل العظيم، وبلال هو العبد الحبشي الفقير الغريب، لتعرف الدنيا أن الإسلام لا يفرّق بين البشر.
18/04/2008, 09:51 AM #1 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته][®][^][®][هل تعلم لماذا الرسول عليه الصلاة والسلام لم يؤذن ؟؟][®][^][®][ ((((( معلومة هامة ضروري أن تعرفوها أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يؤذن)))))) وهناك حكمة الحكمة فى كونه صلى الله عليه وسلم كان يؤم ولا يؤذن أنه لو أذن لكان من تخلف عن الإجابة كافرا ، وقال أيضا: ولأنه كان داعيا فلم يجز أن يشهد لنفسه. وقال غيره: لو أذن وقال: أشهد أن محمدًا رسول اللّه لتوهم أن هناك نبيا غيره. وقيل لأن الأذان رآه غيره في المنام فوكله إلى غيره. وأيضا ما كان يتفرغ إليه من أشغال. وأيضا قال الرسول صلى الله عليه وسلم "الإمام ضامن والمؤذن أمين " رواه أحمد وأبو داود والترمذي ، فدفع الأمانة إلى غيره. وقال الشيخ عز الدين بن عبد السلام: إنما لم يؤذن لأنه كان إذا عمل عملا أثبته ، أى جعله دائما ، وكان لا يتفرغ لذلك ، لاشتغاله بتبليغ الرسالة ، وهذا كما قال عمر: لولا الخلافة لأذنت. وأما من قال: إنه امتنع لئلا يعتقد أن الرسول غيره فخطأ ، لأنه صلى الله عليه وسلم كان يقول في خطبته: وأشهد أن محمدا رسول اللَّه. هذا، وجاء في نيل الأوطار للشوكانى "ج 2 ص 36" خلاف العلماء بين أفضلية الأذان والإمامة وقال في معرض الاستدلال على أن الإمامة أفضل: إن النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين بعده أمُّوا ولم يؤذنوا ، وكذا كبار العلماء بعدهم.