وشهدت نهاية المباراة مشاحنات بين لاعبي الأهلي، أحمد عبيد وغيث الفرج ومحمود درويش مع لاعبي الوحدات علي الزعبي وأشرف الهندي، قبل أن ينجح العقلاء من جانب الفريقين، بتطويق الخلاف. وبرز الأميركي أنتوني مايلز في اللقاء من جانب الوحدات، بتسجيله 21 نقطة مع 8 متابعات و8 تمريرات وسرقة للكرة بفاعلية 27، فيما كان يوسف العواملة اللاعب الأبرز من جانب الأهلي بتسجيله 17 نقطة مع 8 متابعات وتمريرة بفاعلية 14.
بعد غياب اثني عشر عاماً عن مشهد الفعاليات الثقافية في سوريا، عادت «دار أطلس للنشر» في دمشق للقاء جمهور قديم وجديد، من خلال فعالية انطلقت في الرابع عشر من آذار/ مارس الجاري، حملت اسم «معرض كتاب ونسيج» وفي طياتها مقاربات ثقافية يرى القائمون على الدار بأنها باتت ضرورة اليوم في بلد يدخل عامه الثاني عشر من الحرب. بين طاولات ومنصات مختلفة الحجم، موزعة في أرجاء صالة «زوايا» للفنون، يمكن للزوّار التجول والاطلاع على مزيج فريد من كتب ومنشورات دار أطلس العريقة، التي يعود تاريخ تأسيسها لخمسينيات القرن الماضي، ومنسوجات يدوية متنوعة تنتمي لمحافظات سورية مختلفة. كما يمكنهم الاستمتاع بفعاليات مرافقة، منها ما يحتفي بالكتاب، مثل قراءات من كتب نشرتها الدار للكاتب شريف الرفاعي والفنان بطرس المعري، وتوقيع إصدارات جديدة للكاتبتين آنا عكاش ومريم فرح، والحديث عن أسرار الطباعة والتصميم والنشر للكتب والملصقات مع الفنان والخطاط منير الشعراني، وندوات أخرى تحتفي بالنسيج، وتتناول تفاصيل عدد من الحرف السورية القماشية. صاله مفتوحه – لاينز. ويشارك في المعرض كل من مبادرة «ولفي» المتخصصة بالأقمشة المطبوعة، باستخدام القوالب الخشبية وهي حرفة قديمة من مدينة حماه، ومشروع «سما للأعمال اليدوية» الذي ينتج مشغولات يدوية مستوحاة من الثقافة والتراث السوريين، ومشروع «فجّة خُرق» من السويداء لإعادة تدوير الأقمشة والاستفادة منها في صناعة بسط وأعمال يدوية متنوعة.
ربط آلي لـ «الوفيات» كشف العوضي عن توجه للربط الآلي مع جميع وزارات الدولة التي تتعامل معها البلدية وشؤون الجنائز بشأن الوفيات، مؤكداً على العمل بإجراء تعديل على إذن الدفن، بحيث يتم ربط آلي مع وزارة الصحة، لإرسال البيانات آلية دون الحاجة للإذن الورقي، فضلاً عن إرسال تلك البيانات لكل الجهات الحكومة، لاتخاذ إجراءاتها، مشيراً إلى أن التوجه يمنع تكرار الأخطاء في تدوين البيانات، الذي أدى في السابق إلى ظهور بعض الأشخاص بحالة «متوفى» نظراً لتشابه الأسماء.
وكلٌ من الكتاب والنسيج في البلد المثقل بهموم الحرب، يحتاج للترويج وفتح أسواق جديدة كي ينهض ويعود للحياة، ومن هنا تبرز أهمية الفعاليات الثقافية كهذه.
وأدرك الأرثوذكسي في الفترة الثانية، أن التراخي أمام أي فريق، سيضعه في موقف محرج، ليكثف من دفاعه ويتمكن من تعديل النتيجة بفضل تصويبات أبو حواس واختراقات زيد عباس وكنعان، قبل أن يتقدم في النتيجة (28-24) في ظل حيوية قرمش وأيمن خالد، لكن انطلاقات شتات والشمالي وماغي، مكنت الجبيهة من تقليص النتيجة، في النصف الأول الذي حسمه الأرثوذكسي بفارق نصف سلة (38-37)، بعدما تفوق أيضا في نتيجة الفترة الثانية (23-17). وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الثالثة، فمع وصول ابراهيما للخطأ الشخصي الرابع، حصل الجبيهة على فرصة للتسجيل والبقاء في أجواء المنافسة، إلا أن وجود لاعب بمواصفات أبو حواس في صفوف الأرثوذكسي بتصويباته واختراقاته وخبرات زيد عباس، أبقى التقدم لـ"نسور عبدون" في النتيجة الإجمالية (63-58) رغم استمرار تألق العبداللات في التصويب الثلاثي، ليتأجل الحسم إلى الربع الأخير. وأدرك الجبيهة في الفترة الأخيرة، أن فرصته مواتية لتحقيق أولى المفاجآت في الدور الترتيبي، في ظل كثرة الأخطاء والإرهاق البدني الذي ضرب الأرثوذكسي وإصابة أبو حواس، ليتبادل العبدللات وكنعان التسجيل من المسافة البعيدة، واستمر السجال التهديفي بين الفريقين، قبل أن ينجح الجبيهة في حسم اللقاء بفارق سلة للعبدللات على "البازر" (92-90).