تعلن الهيئة الملكية بالجبيل عن توفر 4 وظائف نسائية وللرجال من حملة الثانوية العامة وما فوق عبر برنامج التأهيل والإحلال بالجبيل الصناعية، ولكن اشترطت الهيئة أن يكون المتقدمين أو المتقدمات من الجنسية السعودية. المسميات الوظيفية الشاغرة وشروطها مشرف شؤون الموظفين من حملة شهادة البكالوريوس في اختصاص إدارة الأعمال، او الموارد البشرية، أو إدارة عامة، او ما يعادلها. خبرة لا تقل عن 3 أعوام في وظيفة مماثلة. إجادة اللغة الإنجليزية بالتحدث والكتابة. إجادة استخدام الحاسب الآلي وبالأخص برامج شركة مايكروسوفت أوفيس. الراتب الأساسي 6500 ريال بالإضافة إلى بدل سكن 1800 ريال. العمل لدى شركة سراكو كاتب التوريد والشراء شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها. خبرة لا تقل عن 3 أعوام في أعمال التوريد والشراء، وعامين في وظيفة مماثلة. الراتب الأساسي 3500 ريال بالإضافة إلى بدل سكن 1200 ريال. العمل لدى شركة سراكو. مشغل لوحة مفاتيح – بدالة الهاتف شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. خبرة لا تقل عن عامين في بدالة الهاتف. وظائف الهيئة الملكية بالجبيل للجنسين لحملة الثانوية فأعلى | وظائف المواطن. الراتب الأساسي 4500 ريال بالإضافة إلى بدل سكن 1400 ريال. العمل لدى شركة سراكو موظف استقبال من حملة درجة الدبلوم في اختصاص مناسب.
موعد التقديم: - التقديم مُتاح الآن بدأ اليوم الإثنين بتاريخ 1442/07/17هـ الموافق 2021/03/01م وينتهي عند الإكتفاء بالعدد المطلوب. طريقة التقديم: - من خلال الرابط التالي: للاستفسارات والتعليقات حول الخبر: حمّل تطبيق ( أي وظيفة) تصلكم أخبار الوظائف العسكرية والمدنية القادمة والنتائج أولاً بأول، لتحميل التطبيق ( اضغط هنا)، أيضاً لا تنسى بالانضمام لقناة ( أي وظيفة) في التليجرام (ا ضغط هنا).
وتستهدف المملكة من سياسة توطين الوظائف، أن تشمل فرص العمل المتاحة السعوديين والسعوديات في القطاعات كافةً؛ وذلك بالتركيز على احتياجات جميع جهات الدولة من الوظائف، والعمل بوتيرة مستدامة على تهيئة بيئة اقتصادية مناسبة وداعمة لتوطين الوظائف لجميع الخريجين والخريجات، واتخاذ الإجراءات الضامنة لذلك، مع العمل على إزالة أي معوقات أمام التنفيذ الفعلي.
تعلن شركة التصنيع الوطنية "التصنيع"، عبر موقعها الإلكتروني ، عن توفّر وظائف هندسية وإدارية وفنية شاغرة للسعوديين، من حمَلة شهادات الدبلوم والبكالوريوس في عدد من التخصصات؛ وذلك للعمل بفروع الشركة في الجبيل الصناعية. المسميات الوظيفية: مشرف أول / صيانة كهربائية. وظائف الجبيل ثانوي ف1. مهندس ثانٍ / كهربائي. فني رابع / محلل. مشرف / مراقبة المشروع. طريقة التقديم: أوضحت شركة التصنيع الوطنية ، أنّ التقديم مُتاحٌ عبر موقعها الإلكتروني للتوظيف ، وذلك بدءًا من تاريخ اليوم الموافق 28 إبريل 2022م. للتقديم ومعرفة تفاصيل أكثر عن شروط الوظائف المُعلنة، يرجى الدخول على الرابط التالي: رابط التقديم – ( اضغط هنا).
- الدبلوم البحري هو برنامج جامعي يشمل الدراسة الأكاديمية والتدريب العملي يستمر 3-5 سنوات يتم التدريس والتعلم من خلال المحاضرات وحصص دراسية وأعمال المشاريع، ومرحلة تدريب بحري عملي واحدة تنقسم إلى فترات زمنية تتضمن التدريب على السفن، ويوفر هذا المؤهل المعرفة الأساسية للحصول على شهادة الكفاءة البحرية كضابط سطح السفينة أو المهندسين البحريين بموجب الاتفاقية الدولية لمستويات التدريب وإصدار الشهادات وأعمال النوبة (STCW). الشركاء المؤسسون: 1- صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). 2- الهيئة العامة للنقل. 3- المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. 4- شركة أرامكو السعودية. وظائف الجبيل ثانوي مسارات. 5- مجموعة البحري. 6- الهيئة العامة للموانئ. 7- الشركة العالمية للصناعات البحرية.
تاريخ الإضافة: 5/12/2017 ميلادي - 17/3/1439 هجري الزيارات: 19598 تفسير: (ولله غيب السماوات والأرض وإليه يرجع الأمر كله فاعبده وتوكل عليه وما ربك بغافل عما تعملون) ♦ الآية: ﴿ وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ﴾. ♦ السورة ورقم الآية: هود (123). سجاد معلق ديكور وما ربك بغافل عما تعملون - SANATGO. ♦ الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي: ﴿ ولله غيب السماوات وَالأَرْضِ ﴾ أَيْ: علم ما غاب عن العباد فيهما ﴿ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ ﴾ في المعاد حتى لا يكون لأحدٍ سواه أمرٌ ﴿ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ﴾ أَيْ: إنَّه يجزي المحسن بإحسانه والمسيء بإساءَته. ♦ تفسير البغوي "معالم التنزيل": ﴿ وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ ﴾، أَيْ: عِلْمُ مَا غَابَ عَنِ الْعِبَادِ فِيهِمَا، ﴿ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ ﴾، فِي الْمَعَادِ. قَرَأَ نَافِعٌ وَحَفْصٌ: يُرْجَعُ بِضَمِّ الْيَاءِ وَفَتْحِ الْجِيمِ، أَيْ: يُرَدُّ. وَقَرَأَ الْآخَرُونَ بِفَتْحِ الْيَاءِ وَكَسْرِ الْجِيمِ، أَيْ: يَعُودُ الْأَمْرُ كُلُّهُ إِلَيْهِ حَتَّى لَا يَكُونَ لِلْخَلْقِ أَمْرٌ.
السؤال: ما سر تعدية فعل الشكر باللام في قوله تعالى: واشكروا لي ولا تكفرون حيث كان من الممكن أن يقال: واشكرون؟ - الجواب: للدلالة على اختصاصه سبحانه بالشكر. السؤال: لماذا حذف متعلق الفعل في قوله تعالى: ولا تكفرون؟ - الجواب: نزل الفعل المتعدي (تكفرون) منزلة اللازم بحذف متعلقه، والمعنى: لا تكفروا نِعَمي، والغرض من هذا تعميم النهي عن الكفر بأنواعه وصوره المختلفة. الصبر والصلاة السؤال: لِمَ خص الأمر بالاستعانة بالصبر والصلاة في الآية؟ - الجواب: لما فيهما من المعونة على العبادات. السؤال: لماذا علل الأمر بالاستعانة بالصبر دون الصلاة في قوله تعالى: إن الله مع الصابرين (البقرة 153)؟ - الجواب: لما فيه من المشقة، وإكراه النفس على ما يخالف هواها، وأما الصلاة فلعظيم مكانتها عند المسلمين لم يَحتج الأمر بالاستعانة بها إلى التعليل والتنبيه، كما أن الصلاة لا تقوم إلا بالصبر، لذا اقتصر على التعليل به. السؤال: بِمَ يفيد التعبير باسم الفاعل (الصابرين) في قوله تعالى: إن الله مع الصابرين (البقرة 153)؟ - الجواب: للدلالة على أن معية الله تعالى التي هي عونه ومدده ونصرته لا تكون إلا لِمَنْ صار الصبر خُلُقاً لهم وسجية وطبعاً راسخاً متأصلاً.
السؤال: ما المقصود بالقول في قوله تعالى: ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون (البقرة 154)؟ - الجواب: المقصود القول الناشئ عن اعتقاد والنهي عنه، لأن الإنسان يقول ما يعتقده، والمعنى: لا تعتقدوا. السؤال: ما فائدة التعبير بقوله: في سبيل الله في الآية الكريمة؟ - الجواب: للاحتراس، فليس كل مَنْ يقتلون من المسلمين أحياء عند ربهم كما يُفهم لو قيل: ولا تقولوا لمن يقتل أموات بل أحياء فهذا غير مراد، وإنما ينال تلك الدرجة العظيمة من قُتل في سبيل الله مخلصاً نيته لله تعالى. السؤال: علامَ ارتفع (أموات) و(أحياء) في الآية الكريمة؟ - الجواب: مرفوعان، لأن كلاً منهما خبر متبدأ محذوف، (ومن المواضع التي يطرد فيها حذف المبتدأ: القطع والاستئناف يبدأون بذكر الرجل ويقدمون بعض أمره ثم يدعون الكلام الأول ويستأنفون كلاماً آخر، وإذا فعلوا ذلك أتوا في أكثر الأمر بخبر من غير مبتدأ). ويمكن تعليل حذف المبتدأ في الآية أيضاً بالعلم به وبدلالة المقام عليه، فلشهرة المقتول في سبيل الله وعظيم مكانته لا يحتاج إلى ذكره، ولذا (فإنك ترى به - أي الحذف - ترك الذكر أفصح من الذكر، الصمت عن الإفادة أزيد للإفادة، وتجدك أنطق ما تكون إذا لم تنطق، وأتم ما تكون بياناً إذا لم تُبِنْ).