إبراهيم فأفاد بأنه سوف يلبى طلبكم فى أقرب موعد يوافق تاريخ يوم التسجيل مع تحياتى 24/06/2018, 23h33 عضو سماعي رقم العضوية:47764 تاريخ التسجيل: juillet 2007 المشاركات: 33 رد: ليالى النور خالص التحية لشخصكم الكريم اتابع مجهود حضرتك من سنيييين واريدك ان تعرف انك اسعدتنى كما اسعدت غيري بكل تاكيد فجزاك الله كل خير ومتعك بالصحة والعافية 25/06/2018, 01h31 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر_70 للأمانة.. فقد أسعدتنى وأسعدَتنى كلماتكم أخى الغالى أ. ياسر بارك الله لنا فيكم ويارب أكون دائماً عند حُسن ظنكم والأحباب مع تحياتى
وبعد سقوط الامبراطورية في العام 1870 لصالح الجمهورية الثالثة، اغلقت ابواب المسرح ودخل في غياهب النسيان. وفي العشرينات من القرن الماضي، سقطت الثريا الكبيرة المعلقة في سقفه ارضا وتحطمت، ثم اعيد تصليحها وتركيبها. وفي زمن الاحتلال النازي لفرنسا، احيا الضباط الالمان عروضا في المسرح، ثم اغلق مجددا في العام 1941 لاسباب امنية. واعتبارا من الستينيات من القرن الماضي، قدمت مشاريع عدة ترمي الى اعادة تأهيل المسرح، لكنها لم تنفذ. في نيسان ابريل من العام 2007، وعلى اثر الاتفاق الذي عقد بين فرنسا ودولة الامارات لاقامة متحف لوفر ابو ظبي، أحب المسؤولون الاماراتيون ان "يتوجهوا بلفتة اضافية الى احد الاماكن التراثية في فرنسا" وهو مسرح فونتنبلو، بحسب هيبير. وبموجب اتفاق عقد بين البلدين، تعهدت دولة الامارات بدفع عشرة ملايين يورو لترميم القصر، منها خمسة ملايين خصصت لاعادة تأهيل قاعة المسرح. ويقول هيبير "نأمل ان يدفع الاماراتيون الخمسة ملايين الباقية في أسرع وقت ممكن، فمن شأن هذا المبلغ ان يتيح لنا ترميم خشبة المسرح والمستويات العالية منه". قاعة ليالي النور بكم - إسألنا. ويضيف "لولا هذه الهبة لما كان لهذا المسرح ان يرمم ويعاد تأهيله، لم يكن يشكل اولوية في فرنسا.. انه جوهرة من تراث الامبراطورية الثانية سيخرج مجددا من غياهب النسيان، وذلك بفضل دولة الامارات".
كوم لتزود زبائنك بآخر أخبارك وعروضك من خلال توثيق المكان.
ألبوم حفلة قاعة المعالي من ألبومات حسن العمري تم إنتاجه و توزيعه في العام
النحاس: ولا يجوز " يشابه " بتخفيف الشين والياء ، وإنما جاز في التاء لأن الأصل تتشابه فحذفت لاجتماع التاءين. والبقر والباقر والبيقور والبقير لغات بمعنى ، والعرب تذكره وتؤنثه ، وإلى ذلك ترجع معاني القراءات في " تشابه ". وقيل إنما قالوا: إن البقر تشابه علينا لأن وجوه البقر تتشابه ، ومنه حديث حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر فتنا كقطع الليل تأتي كوجوه البقر. يريد أنها يشبه بعضها بعضا. عمران - إنّ البَقَرَ تشَابَهَ عَليْنا!. ووجوه البقر تتشابه ؛ ولذلك قالت بنو إسرائيل: إن البقر تشابه علينا. قوله تعالى: وإنا إن شاء الله لمهتدون استثناء منهم ، وفي استثنائهم في هذا السؤال الأخير إنابة ما وانقياد ، ودليل ندم على عدم موافقة الأمر. وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لو ما استثنوا ما اهتدوا إليها أبدا. وتقدير الكلام: وإنا لمهتدون إن شاء الله. فقدم على ذكر الاهتداء اهتماما به. وشاء في موضع جزم بالشرط ، وجوابه عند سيبويه الجملة " إن " وما عملت فيه. وعند أبي العباس المبرد محذوف.
ويجوز أن تعرب «فاقِعٌ» خبرا مقدما. و «لَوْنُها» مبتدأ مؤخرا. والجملة الاسمية «فاقِعٌ لَوْنُها» في محل رفع صفة لبقرة. ⬤ تَسُرُّ النَّاظِرِينَ: فعل مضارع مرفوع بالضمة والفاعل: ضمير مستتر جوازا تقديره: هي. الناظرين: مفعول به منصوب بالياء لأنه جمع مذكر سالم. والنون: عوض عن التنوين في الاسم المفرد. وجملة «تَسُرُّ النَّاظِرِينَ» في محل رفع صفة لبقرة. أو في محل نصب حال. والصفة «أصوب». تفسير قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها. تشابه علينا البقر. قوله تعالى: قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون. قوله تعالى: إن البقر تشابه علينا سألوا سؤالا رابعا ، ولم يمتثلوا الأمر بعد البيان. وذكر البقر لأنه بمعنى الجمع ، ولذلك قال: إن البقر تشابه علينا فذكره للفظ تذكير البقر. قال قطرب: جمع البقرة باقر وباقور وبقر. وقال الأصمعي: الباقر جمع باقرة ، قال: ويجمع بقر على باقورة ، حكاه النحاس. وقال الزجاج: المعنى: إن جنس البقر. وقرأ الحسن فيما ذكر النحاس ، والأعرج فيما ذكر الثعلبي " إن البقر تشابه " بالتاء وشد الشين ، جعله فعلا مستقبلا وأنثه. والأصل تتشابه ، ثم أدغم التاء في الشين. وقرأ مجاهد " تشبه " كقراءتهما ، إلا أنه بغير ألف.
ولم ترد قصة بقرة بني إسرائيل إلأ في هذه الآية من السورة.
تفسير قوله تعالى: ﴿ قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِنْ شَاءَ اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ ﴾ (سورة البقرة: الآية 70) إعراب مفردات الآية [1]: (قالوا ادع لنا ربّك يبيّن لنا ما هي) مرّ إعرابها، (إنّ) حرف مشبه بالفعل (البقر) اسم إن منصوب (تشابه) فعل ماض، والفاعل ضمير مستتر تقديره هو (على) حرف جرّ و(نا) ضمير متّصل في محلّ جرّ متعلّق به (تشابه)، الواو عاطفة (إنّ) كالأول و(نا) اسم إنّ، (إن) حرف شرط جازم (شاء) فعل ماض مبني في محلّ جزم فعل الشرط (اللّه) لفظ الجلالة فاعل مرفوع. واللام المزحلقة تفيد التوكيد. (مهتدون) خبر إنّ مرفوع وعلامة الرفع الواو. روائع البيان والتفسير: • ﴿ قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا ﴾ قال ابن العثيمين في تفسيره للآية هذا أيضاً طلب ثالث؛ يقولون: ﴿ ادع لنا ربك يبين لنا ما هي ﴾ أي من حيث العمل؛ ﴿ إن البقر تشابه علينا ﴾ أي اشتبه علينا البقرة المطلوبة؛ وفي الحقيقة أنه ليس في هذا اشتباه؛ إذ ذُكر لهم أنها بقرة، وذكر لهم سنها؛ وذكر لهم لونها؛ فأين التشابه؟! لكن هذا من عنادهم، وتعنتهم، وتباطئهم في تنفيذ أمر الله.. اهـ [2].