فأعتقدت فرقة الكشافة السكاري أن الأتراك جاؤوا من خلفهم ففروا إلي الكتائب المتقدمة من الجيش بهلع اغبى معركة في التاريخ بين أفراد الجيش النمساوي فظنت هذه الكتائب المتقدمة بدورهم أن العثمانيين هجموا! فبدأت كتائب المقدمة هذه في الهروب ناحية المعسكر الرئيسي وكان الجيش النمساوي به جنود كثيرون يتحدثون الألمانية والصربية والكرواتية ولغات عديدة وكان كل منهم يصيح بلغة مختلفة ان الأتراك قد هجموا. ، فظن المعسكر أن هؤلاء هم الأتراك يعصفون بالمعسكر ففتحوا النيران ونشب القتال. وبدأ الكل في قتل من بجواره و انفجرت احد مخازن البارود نتيجة اشتعال النيران. وعمت الفوضي. قصص من التاريخ الإسلامي pdf. ، وما لبث أن هزم الجيش النمساوي نفسه قتل في هذه المعركة أكثر من 10 آلاف نمساوي وفر الباقون و ذلك قبل وصول الجيش العثماني بثلاث أيام
وليست روينا وحدها من ترثي شبابها الضائع، فإلى جانبها صديقتها مينيرفا التي خانها زوجها مع أخرى من دون أن تجد لتلك الخيانة سببا مقنعا، فنراها في قصة أخرى -بعد أن طُلّقت وتجاوزت الـ40 من العمر- تجلس في أحد المقاهي مترقبة بحماسة وصول زميل سابق لها في المدرسة، وما إن مضت دقائق على لقائهما الذي سُرَّتْ به كثيرًا واستبشرت به خيرا ليكون فاتحة لزواج محتمل، حتى بدأ الرجل بالتلصص على امرأة ترتدي فستانا قصيرا، فمضت السيدة مينيرفا مسرعة بعد أن غمرتها الخيبة، "لا تلوي على شيء". بهاتين القصتين وغيرهما حلمت السيدتان (روينا ومينيرفا) بحياة أخرى بعد أن أصبحتا في عمر متقدم لا يسمح لهن بعيشها؛ حلمن بأحلام تستعرض لنا سعاد الجندي مبرراتها في قصص أخرى، فتروي عن نسوة نشأن في مجتمع يجد في كلمة "عيب" الرد الوحيد على كل رغبة يرغبنها أو فعل يقمن به، فينصعن بذلك لسلطان أعراف تحرمهن من الاختيار أو المفاضلة أو تحقيق أحلامهن. ومع ذلك فإن الجندي لا تتردد في انتقاد مظاهر التحرّر المبالغ بها من هذه الأعراف، حيث نرى بطلتها روينا في قصة بعنوان "العلّاكة" وقد أصابتها الدهشة من فتاة مسترجلة تجلس إلى جانبها في الطائرة وتعلك العلكة بطريقة مستفزة، وعندما استعجلت الفتاة العلّاكة بطريقة فظة رجلا مسنًّا يهبط على مهل من مدرج الطائرة تصدّى لها أحد الركاب بالتوبيخ، فقالت روينا لنفسها "إنها المرة الأولى التي أعلم فيها المعنى الحقيقي لعبارة: انشفى غلّي".
وربما غلبت عليّ الرغبة بالتحليل النفسي فأطيل، وربما وقفت عند الحقائق فأقصر. ولو رجعتم إلى أصول هذه الفصول في التاريخ لوجدتم أن أكثرها لا يجاوز بضعة أسطر جاءت متوارية في حاشية من الحواشي أو زاوية من الزوايا، لا يتنبه إليها القارئ ولا يقف عليها». أما القصص التي حواها الكتاب فهي ثلاث وعشرون قصة، ولقد كُتبت بأسلوب بثّ فيها الحياة حتى ليستدرّ -أحياناً- الدمع من عين قارئها، وحتى ليخال المرء أنه واحد من أبطالها وشخصياتها، يروح معهم ويجيء، ويأْلم معهم ويفرح، بل ليكاد يحيا معهم ويموت!
أما الرأى الثالث فيرى أن وليام شكسبير كتب قصة روميو وجوليت للسخرية من أسطورة حكاها شاعر رومانى يدعى أوفيديوس، وقد ولد هذا الشاعر سنة 43 قبل الميلاد، وتوفى فى الثامن عشر، وتقول الأسطورة التى حكاها الشاعر الرومانى، والتى لا يوجد بينها وبين ما كتبه شكسبير اختلاف كبير، أن شابا يدعى "بيراموس" وفتاة تسمة "ثيبسى" كانا يسكنان جنبا إلى جنب، لا يفرق بينهما سوى سور المنزل، ومنذ صغرهم أحبا بعضهما البعض، إلا أن الخلافات والصراعات بين أسرتيهما جعلت أمر زواجهما من المستحيلات، فقررا بناء على ذلك الهروب والزاوج.
وكانلجاوس مساهمة هامة في ذلك العلم حيث وظف معرفته الرياضية عام 1816 في ترسيم خطوط الطول والعرض للملكة الدانمركية. كما قامعام 1818 بمهمة حساب مساحة مملكة هانوفر، وطبق خلال هذه الحسابات بعض نظرياته الخاصة بتدقيق رسم منحنيات الدوال الرياضية. كما كان لجاوس مساهمات عديدة في مجالات متنوعة كالهندسة التفاضلية وعلم المجالات المغناطيسية. اختار المدرس سؤالاً صعب جداً ليتحداه فتلقى اشهر صفعة في التاريخ.. تعرف على الطفل العبقري الذي ادهش العالم بطريقته الخاصة - الحدث بوست. وكشفت مذكراته الشخصية التي كانيداوم على كتابتها عن ملاحظات علمية عديدة سبق بها الكثير من معاصريه، لكنه لم ينشرها لعدم اكتمال نظرية شاملة يقدم هذه الملاحظاتفي ضوئها.
عندما قرر يحيى الفخرانى أن يخوض هذه التجربة بأداء صوتى منه وافق على الفور دون تردد، ورأى أن هذه النوعية من الأعمال لها هدف ورسالة لابد أن يكون جزءا منها، وتم عرض العمل أولا على الأزهر الشريف لمراجعته قبل أن يتم عرضه على الشاشة، كان هناك شرطا رئيسيا له لتقديم هذه الأجزاء من المسلسل الكرتونى، وهو أن يكون هناك قارئ يقرأ القرآن حتى لا يخطئ فيه، ولكن عندما وجد عزوف أحفاده عن مشاهدة المسلسل عند مشاهد قراءة القرآن التى تتم بصوت شخص آخر، وهو ما دفعه الى قراءة القرآن بنفسه بشرط أن يكون بجواره المقرئ حتى يصحح له فى حالة وجود أخطاء.