وهكذا الخميني وحافظ أسد النصيري بعد أن يعدا أهل فلسطين ثم لا يفيان، بل أقبح من هذا أن رافضة لبنان فتكت بالمخيمات الفلسطينية، وقال سبحانه وتعالى: ﴿ بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا ﴾ (6). Sans titre — لما خرج بعض المسلمين مع الكفار في غزوة بدر، واختلف.... وقال سبحانه وتعالى: ﴿ فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة ﴾ (7). فالرافضة من زمن قديم يوالون الكفار، وهذا إمام الضلالة يستمد القوات من روسيا ومن أمريكا، وفتكهم بأهل المخيمات دليل على أنه ممالئ مع إسرائيل فهو منافق خطير، ورحم الله محمد بن سالم البيحاني إذ يقول في وصف بعض الناس وهو يصدق على الخميني: يدور مع الزجاجة حيث دارت ويلبس للسياسة ألف لبس فعند المسلمين يعد منهم ويطلب سهمه من كل خمس وعند الملحدين يعد منهم وعن ماركس يحفظ كل درس ومثل الإنجليز إذا رآهم وفي باريس محسوب فرنسي و الرافضة لا ترضى بتحكيم كتاب الله وسنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- تقول لهم: قال الله قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-. فيقولون: قال أئمتنا. فبهم شبه من المنافقين في عدم تحكيم الكتاب والسنة قال الله سبحانه وتعالى: ﴿ ويقولون ءامنا بالله وبالرسول وأطعنا ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين * وإذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم إذا فريق منهم معرضون*?
أخْلِقْ بمن رضي الخيانة شيمةً أن لا يُرى إلّا صريع حوادثِ مازالت الأرزاءٌ تُلحقُ بُؤسِها أبدًا بغادر ذمّةٍ أو ناكثِ الخيانة نقيض الأمانة، وهي أمرٌ مذمومٌ في شرعنا الحنيف، تنكرها الفطرة السّليمة، ولا تقبلها حتّى الحيوانات العجماوات، لأنّها تجمع كلّ معاني السّوء. قال الفيروز آباديّ: قد وردت الخيانة في القرآن على خمسة أوجهٍ: أوّلاً: في الدِّين والدِّيانة: { وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ} [الأنفال: 27]. ثانياً: في المال والنّعمة: { وَلَا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيمًا} [النّساء: 105]. لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين إذ. ثالثاً: في الشّرع والسّنّة: { وَإِنْ يُرِيدُوا خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ} [الأنفال:71]. رابعاً: الخيانة بمعنى الزّنى: { وَأَنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ} [يوسف: 52]. خامساً: بمعنى نقض العهد والبيعة: { وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ} [الأنفال: 58]. بصائر ذوي التمييز ج2، ص152 ويكفي في الخيانة ذمّاً وقدحاً: { إنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ} [الأنفال: 58]. إنّ الخيانة من علامات النّفاق وسماته، فالخائن بالضّرورة منافقٌ، وإلّا فكيف سيخفي خيانته إلّا بالنّفاق؟!
تنبيه: ذكرت الباطنية مع الرافضة لأن كلتا الطائفتين تتستر بحب أهل البيت، وكلتاهما تستعمل التقية التي هي في الواقع نفاق وحسبنا الله ونعم الوكيل. _______________________ (1) سورة آل عمران، الآية: 28. (2) سورة النحل، الآية: 106. (3) سورة البقرة، الآية: 11. (4) سورة البقرة، الآية: 12. (5) سورة الحشر، الآية: 11-12. (6) سورة النساء، الآية: 138-139. (7) سورة المائدة، الآية: 52. (8) سورة النور، الآية: 47-52. (9) سورة التوبة، الآية: 64-66. لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين كتابا. (10) سورة التوبة، الآية: 79. (11) سورة الأحزاب، الآية: 60-61. (12) سورة التوبة، الآية: 30. (13) ثم ألحقته بـ? الترجمة?.
ومن مقتضياتها أيضاً القضاء على النعرات والعصبية القبلية والقومية والمذهبية، والتي هي من عوامل تحطيم الوحدة الإسلامية، واعتبرها الإسلام نوعاً من الجاهلية، فلا يوجد في الإسلام قوميات، ولا يوجد ما يسمى بالأخوة العربية أو الأخوة التركية أو الأخوة الفارسية، وقد دعا الإسلام إلى إزالة الفروق والطبقية بين المسلمين ( إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ). وأقر بأن المجتمع الإسلامي مجتمع متماسك كالجسد الواحد وكل عليه مسؤوليته ولا تطغى مصلحة الفرد على مصلحة المجموع، كما لا يتم سحق الفرد وتذويبه في مصلحة المجتمع. الخيانة: آفةٌ مدمِّرة، وذلٌ في الآخرة | رابطة خطباء الشام. قال صلى الله عليه وسلم: «مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فأصاب بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم فقالوا لو أنّا خرقنا في نصيبنا خرقاً ولم نؤذ من فوقنا، فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا جميعاً وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعاً». هذا ما سار عليه الصحابة ومن بعدهم وما فهموه من جملة الأحكام في الأخوة الإسلامية، فلم تكن شعارات تطلق وإنما ممارسات فعلية، حتى إن الأخوة الإسلامية تعدت ذلك، فقد روي عن ابن عباس قال: كان المهاجرون حين قدموا المدينة يرث المهاجري الأنصاري دون ذوي رحمه للأخوة التي آخاهم بها النبي صلى الله عليه وسلم، وقد نسخ هذا فيما بعد، قال تعالى: ( وَأُولُواْ الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ).
وقد دعا الإسلام أيضاً إلى إفشاء المحبة بين المسلمين، قال صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى»، ويقول: «المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً». ومن مقتضيات الأخوة النصرة قال صلى الله عليه وسلم: «أنصُر أخاك ظالماً أو مظلوماً» والنصر يكون كما حدده الشرع الإسلامي، لا كما يقتضيه العقل والمصلحة، فنصرة المسلم الذي يحتاج إلى سلاح ورجال لا تكون بإرسال شحنات الأغذية، ولا بمطالبة مجلس الأمن ولا باستجداء أميركا، أو بإرسال المعونات الطبية وفرق الإنقاذ، ولا بإرسال السجاد للمسجد الأقصى، والنصرة هنا تعني رفع الظلم والعدوان، وذلك بتسيير الجيوش الجرارة، كما أمر الشرع، كما أن المسجد الأقصى بحاجة إلى تحرير وليس بحاجة إلى تعمير. ومن مقتضيات الأخوة الموالاة بين المؤمنين وعدم موالاة الكفار، قال تعالى: ( لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ)، وقال تعالى: ( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ).
والأخوة الإسلامية لا تعني التابعية، فالأخوة تكون في حال وجود الدولة، وفي حال عدم وجودها، إلا أن تحقيق الأخوة بالشكل الكامل تكون في ظل الدولة الإسلامية التي تنظم العلاقات في المجتمع بحسب أحكام الشرع الحنيف. قال ابن عبد البر: كانت المؤاخاة مرتين: مرة بين المهاجرين خاصة، وذلك بمكة، ومرة بين المهاجرين والأنصار، بعد الهجرة. وعلى هذا فما أحوجنا في هذه الأيام إلى الأخوة الإسلامية، للعمل على حل جميع مشاكلنا، واسترداد حقوقنا، بإقامة الدولة الإسلامية ونبذ كل الخلافات، وإزالة كل العوائق التي وضعها الاستعمار وعملاؤه لإبقاء البلاد الإسلامية مقسمة إلى دويلات هزيلة، فهيا إلى إزالة الحدود المصطنعة التي فرقت الأخوة ومزقتها لتعود هوية المسلم: لا إله إلا الله محمد رسول الله، بلا حدود ولا فواصل، فيحس كل مسلم أن معه مئات الملايين من المسلمين، يشعرون معه، ويتألمون لألمه، ويفرحون لفرحه، وفي ذلك دعم لمعنويات المسلمين في مواجهة أعدائهم، وفي عملهم المبرور لرفع راية الإسلامصلى الله عليه وسلم
مسلسل التفاح الحرام الموسم الثالث الحلقة 26 مترجم قصة عشق في اطار من الدراما والرومانسية التركي مسلسل التفاح الحرام 26 كاملة Yasak Elma التفاح الحرام الجزء الثالث عن قصة فتاتين يحاولان جاهدتان الانتقام من ظلم المجتمع الذي تعرضتا لة بمحاولة اختطاف ازواج من ظلموهم وتهديم بيوتهم التفاح الحرام الحلقة 26 اون لاين بطولة سيفدا إرجينجي وأونور تونا وايبرو شاهين وتولغا سالا وأحمد كايا كيسين مشاهدة وتحميل جميع حلقات مسلسل التفاحة الممنوعة بجودة عالية وسيرفرات متعددة من قصة عشق.
التصنيف: دراما البلد: تركيا التقييم 7. 0 من 10 سنة الإنتاج: 2019 مدة العرض: 47:24 مشاهدة وتحميل الحلقة 420606 من مسلسل الدرامي التركي التفاح الحرام الموسم الثالث الحلقة 42 الثانية والأربعون مدبلجة كاملة يوتيوب بطولة طلعت بولوت و سيفال سام و إيدا إيجي بجودة عالية HDTV 720p 1080p شاهد نت ، شاهد اون لاين التفاح الحرام 3 حلقة 42 مدبلج كامل Dailymotion ديلي موشن مسلسلات تركية 2019 حصريا على موقع يلا دراما. قصة مسلسل التفاح الحرام 3: تُصاب يلدز بالصدمة بعد خيانة سنجول، ويحاول عليان فعل كل ما في وسعه من أجل العثور على زينب، بينما تواجه الأخيرة عواقب قراراتها. ابطال مسلسل التفاح الحرام 3: طلعت بولوت, سيفال سام, إيدا إيجي, سيفدا إرجينجي, أونور تونا, جون أقينجي الكلمات الدلالية مشاهدة, تحميل, اون لاين, الحلقة, يوتيوب, ديلي موشن, كاملة, مسلسلات تركيه مدبلجة, مسلسلات تركية, مسلسلات 2019, مسلسل التفاح الحرام الموسم الثالث, التفاح الحرام 3, مسلسل التفاح الحرام مدبلج, تحميل مسلسل التفاح الحرام 3, مشاهدةمسلسل التفاح الحرام 3, طلعت بولوت, سيفال سام, إيدا إيجي, سيفدا إرجينجي, أونور تونا, جون أقينجي اضف تعليقك Sorry, only registred users can create playlists.
مسلسل التفاح الحرام الجزء الثالث الحلقة رقم 6 - YouTube
مشاهدة وتحميل مسلسل التفاح الحرام الموسم الثالث الحلقة 10 مترجمة رابط الحلقة 10 من التفاحة الممنوعة الموسم الثالث Yasak Elma S03EP10 من بطولة سيفدا إرجينجي أونور تونا ايبرو شاهين تولغا سالا وأحمد كايا كيسين وعرضت الحلقات. مشاهدة وتحميل مسلسل الرومانسية والدراما التفاح الحرام الحلقة 14 الرابعة عشر Yasak Elma الجزء الثاني كاملة التفاحة الممنوعة الموسم 2 الحلقة 14 الرابعة عشر بجودة عالية HDTV 720p 1080p شاهد اون لاين التفاح الحرام الحلقة 26 يوتيوب. مشاهدة وتحميل مسلسل الدراما التركي التفاحة الممنوعة 3 Yasak Elma S03 HD الموسم الثالث مترجم للعربية اون لاين وتحميل مباشر مشاهدة مسلسل التفاح الحرام موسم 3. مشاهدة الحلقة 4 الرابعة من المسلسل التركي التفاح الحرام الموسم الثالث مترجم كامل نسخة اصلية HD تحميل مسلسل التفاح الحرام الموسم الثالث حلقة 4 مترجمة شاهد بدون تنزيل حصريا و مجانا على يوتيوب و Dailymotion بدون اعلانات او. مسلسل التفاحة الممنوعة الموسم الثالث الحلقة 4 مترجم قصة عشق مشاهدة وتحميل الحلقة 4 الرومانسية والكوميديا والاثارة الاجتماعي التفاحة الممنوعة الموسم 3 حلقة 4 كاملة عن فتاتين مختلفتين الطباع والطموحات تعصف بهما الايام.