تفاصيل المشهد المحذوف من فيلم غزل البنات - YouTube
صحيح أن هذه الكوزموبوليتية موجودة في بعض الأفلام المصرية، لكن "غَزَل البنات" تميز لكونه أول فيلم مصري غنائي سريع المشاهد لا ملل فيه، وحكايته أقرب إلى أسطورة عاطفية، والناس تعشق الأساطير. قصة فيلم "غزل البنات" والسيناريو والانتاج لأنور وجدي، وحسنا فعل "نجيب الريحاني وبديع خيري"، عندما تنازلا عن السيناريو المسرحي الذي وضعاه للفيلم، وركزا على الحوار وتركا "أنور وجدي" يكتب السيناريو السينمائي، وكان التصوير لـ"عبد الحليم نصر" الذي سبق عصره، وصنع سيناريو مرئياً موازياً لسيناريو الفيلم، لا يقل عنه في حرفيته ودقة زوايا تصويره وكادراته التي نقلت وأبرزت مضمون الحوار ومغزى الرقص. كلمات أغنية "ماليش أمل" أحداث سينمائية فى عام 1949 * ظهرت " نعيمة عاكف" لأول مرة في فيلم "العيش والملح" مع المطرب الجديد "سعد عبدالوهاب" إخراج حسين فوزي، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا. * قام المخرج المصري "أحمد كامل مرسي" بإخراج الفيلم العراقي "ليلى في العراق"، كما اشترك مع المخرج الفرنسي "أندريا شوتان" فى عمل فيلم "عليا وعصام" فى العراق أيضا. * شاركت مصر في مسابقة مهرجان "كان" بفيلمي "البيت الكبير" إخراج أحمد كامل مرسي، و" مغامرات عنتر وعبلة" إخراج صلاح أبوسيف.
هذه المقالة عن غزل البنات، فيلم لبناني. لتصفح عناوين مشابهة، انظر غزل البنات (توضيح). غزل البنات معلومات عامة الصنف الفني كوميديا درامية تاريخ الصدور 1985 البلد فرنسا الطاقم المخرج جوسلين صعب السيناريو جيرار بارش البطولة القائمة... جاك ويبر جولييت بيرتو Denise Filiatrault (en) علي دياب خالد السيد Claude Préfontaine (en) سهير صالحاني صناعة سينمائية الشركة المنتجة Cinévidéo (en) [1] تعديل - تعديل مصدري - تعديل ويكي بيانات غزل البنات أو حياةٌ معلقةٌ هو فيلمٌ لبنانيٌ كنديٌ أُنتج عام 1985. [2] [3] [4] قصة الفيلم [ عدل] كريم ( جاك ويبر) رسام محترف، تربطه علاقة بسمر ( هالة بسام) التي جاءت إلى باريس، وهي تعاني القلق والتردد، فالحرب الأهلية ما زالت في مخيلتها. يعاملها بحذرٍ في البداية، لكن علاقة حبٍ تنمو بين الطرفين. مراجع [ عدل] ^ الوصول: 15 يوليو 2019. مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt0088673. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. ^ "معلومات عن غزل البنات (فيلم 1985) على موقع " ، ، مؤرشف من الأصل في 10 مايو 2021. ^ محمود قاسم، موسوعة الأفلام الروائية في مصر والعالم العربي، الجزء الثاني، الهيئة المصرية العامة للكتاب، 2006، ص 250.
أنور وجدي يبدي بعض ملاحظاته لنجيب وليلى كتب: أحمد السماحي الصدفة وحدها وذكاء الفنان العبقري "أنور وجدي" كانا وراء ظهور فيلم "غزل البنات" للنور، ففي نهاية عام 1948 قابلت النجمة "ليلي مراد" الفنان الكبير "نجيب الريحاني" فى "أسانسير" عماراتهما المشتركة "الإيموبليا" التي يسكنان فيها، وبعد السلام والتحية بادر "الريحاني" وطلب من "ليلى مراد" كما ذكرت هى فى حديث إذاعي مع الإعلامية الراحلة "آمال العمدة" مشاركته فيلماً سينمائياً، فقال لها: امتى بقى يا حلوة نعمل فيلم سوا؟ فردت عليه قائلة: حضرتك تؤمر يا فندم، أنا أطول أقف قدام نجيب بك! وذهبا كلا إلى شقته، وبعد أن عاد زوجها أنور وجدي من عمله قالت له: تفتكر أنا شفت مين النهاردة يا أنور فى الأسانسير؟ فقال لها بضيق: هو أنا منجم ولا قارئ كف، قابلتي مين يا هانم؟ قالت له وهى سعيدة: نجيب الريحاني، وطلب مني نعمل فيلم سوا، طبعا جاملته وقلت له: يسعدني يا فندم، بس أنا مالي ومال الريحاني وأفلام الكوميديا؟! أفيش فيلم "غزل البنات" ولمعت الفكرة فى ذهن "أنور وجدي"، وسرح قليلا وبعد دقائق وجدته يكتب على الهواء: شركة الأفلام المتحدة "أنور وجدي وشركاه" تقدم "نجيب الريحاني وليلى مراد"، وعلى الفور بدأ اتصالاته بمجموعة من العاملين معه، وطلب منهم سرعة الحضور باكر إلى مكتبه للعمل وكل واحد فى ذهنه فكرة أو يأتي ومعه قصة فيلم يجمع بين ليلى مراد والريحاني!.